هل يستخدم قشر الموز لتكبير الذكر ؟! إليك الفوائد والأضرار!

هل يستخدم قشر الموز لتكبير الذكر ؟! إليك الفوائد والأضرار!

حبوبٌ، كريماتٌ، أعشابٌ، زيوتٌ، مضخَّاتٌ وعمليَّاتٌ جراحيَّةٌ كلُّها خياراتٌ لتكبيرِ القضيب لا تعدُّ ولا تحصى، يسوَّق لها بشكلٍ كبيرٍ باستغلالِ فكرة “قضيبٌ أكبر رجولةٌ أكثر” ولكن هل هي فعَّالةٌ يا تُرى؟!. يوماً بعد يوم تنتشرُ هذه الفكرةُ وتصبح قانوناً بسبب الأحاديثِ بين الرجال التي يبالغونَ فيها بالإضافة إلى ما يتواجدُ على الانترنت من مواقعَ إباحيَّةٍ توصل أفكاراً خاطئةً بشأنِ حجمِ القضيب. لذا في هذه المقالةِ سنناقشُ فوائد قشر الموز لتكبير الذكر بشكلٍ موضوعيٍّ ونعرضُ لكم الحقائق العلميَّةَ حول الموضوعِ؛ تابعُوا معنا..

 

ما هي فوائد قشر الموز للصحة الجنسية للرجال؟

فوائد قشر الموز لتكبير الذكر

تعرَّف على فوائد قشر الموز لتكبير الذكر !
  • على الرغم من أنَّه يتمُّ رمي قشرِ الموز غالباً إلَّا أنَّ ذلك يضيعُ الكثيرَ من الفائِدة حيث أثبَت تحليلُ قشرِ الموز غناه بالمكوِّناتِ المفيدةِ كالمعادن، الفيتاميناتِ، الدهونِ غير المشبعةِ، الأحماضِ الأمينيَّة الأساسيَّة، مضادَّات الأكسدةِ والأليافِ (دراسة).
  • تعزِّزُ هذه المكوِّنات صحَّة القلبِ وجهازَ الدوران، تحافظُ على مستوً طبيعيٍّ للسكر في الدم كما تحمي من الإجهادِ التأكسديِّ والجذورِ الحرَّة. كل هذه التأثيراتِ تظهر تنعكس بنظرةٍ عامةٍ إيجاباً على الصحَّة الجنسيَّةِ لدى الرجال بما فيها من خصوبةٍ، انتصابٍ وقذفٍ.
  • بالإضافة إلى ذلكَ يحتوي القشرُ على النورإبينفرين، الدوبامين والسيروتونين أيضا ثلاثُ نواقلَ عصبيَّة تحسِّن المزاج، النومَ وتساعد على التخلُّصِ من الاكتئاب الذي يسيءُِ للوظيفة الجنسيَّة.
  • إحدى الدراسات وجدَت دوراً لقشرِ الموز في علاجِ ضخامةِ البروستاتِ الحميدة (دراسة).

 

هل ينفع قشر الموز لتكبير الذكر ؟

قبل الحديثِ عن مدى فائدةِ قشر الموز لتكبير الذكر لا بدَّ من تناولِ موضوعِ الطول الطبيعيِّ للعضو الذكريِّ. حيث يبلغُ بعد الانتصابِ وسطيَّاً حوالي 13.5 سم، مع ذلك فالعديدُ ممَّن يملكون طولاً أكبر يبحثون عن المزيدِ. تعتبرُ هذه الرغبةُ غير طبيعيَّةٍ ويطلق على هذهِ الحالة اضطرابَ شكل القضيب (penile dysmorphic disorder) كونها تسيءُ لجودةِ الحياة.

بالعودةِ إلى البحثِ عن فوائد قشر الموز لتكبير الذكر وبأخذِ المكوِّناتِ المذكورِة آنفاً بعين الاعتبار لا نجدُ أيِّ مكوِّنٍ يملك فائدةً أو قدرةً على تكبير القضيب لكن يمكنُ القول أنَّها تعزِّز الصحَّة العامَّة وخصوصا صحةَ القلبِ والأوعيةِ كما أنَّ غنى قشر الموزِ بمضادَّات الأكسدة يمنحُه دوراً هامَّاً في علاج ضعفِ الانتصابِ.

بصيغةٍ أخرى فإنَّ استهلاكَ قشر الموزِ بانتظامٍ يقوِّي الانتصابَ ويساهمُ بعلاجِ ضعفه ما قد يجعلك تشعرُ -إذا كنت تعاني من ضعفِ الانتصابِ- بزيادةِ حجمِ القضيب لكنَّه لا يملكُ تأثيراً مكبِّراً مباشراً.

 

ماذا سيحدث لو تم تطبيق قشر الموز لتكبير الذكر مباشرةً عليه؟

إنَّ تطبيقَ قشر الموز لتكبير الذكر مباشرةً عليه تساعدُ على إيصال بعضِ الموادِّ ذات التأثير المضادِّ للالتهاب، للجراثيمِ وللأكسدةِ مباشرةً إلى القضيبِ فضلاً عن ترطيبِ جلده هذه التأثيرات تحسِّن وظيفة الانتصابِ كما تحميها في حالِ تكرارها.

بالمقابل يحوي قشرُ الموز على أنزيمٍ حالٍّ للبروتين يسمَّى البابين (papain) يسبِّب تطبيقُه موضعيَّاً تخريشَ الجلدِ وتسحُّجه أو أعراضاً تحسُّسيَّةً كاحمرار الجلدِ وتورُّمه. إضافةً لما سبق فالموزُ ككلِّ الفواكهِ سريعُ الفسادِ في ظروف التخزينِ غير المناسبةِ كالحرارة والرطوبةِ ويصبحُ بيئةً مناسبةً لتكاثر الجراثيمِ لذا يجب أخذُ هذه النقطةِ بالحسبان أثناء تطبيقِه موضعيَّاً للحصول على فوائد الموز لتكبير الذكر فقد يسبِّب ذلك حدوثَ عدوى جرثوميَّة.

 

ما هي أضرار قشر الموز للعضو الذكري ؟

هناك عدَّةُ مخاطرَ محتملةٍ يجب التفكيرُ بها عند استخدامِ قشر الموز لتكبير الذكر ذكرنا بعضَها في الفقرةِ السابقة ويُضاف إليها:

  • في تجربةٍ على ذكور الفئرانِ حيث تمَّ إعطاءَهم قشرَ الموز الأخضرِ والأصفر وخلصَت النتائج إلى أنَّ قشرَ الموز يسيءُ للوظيفة الجنسيَّة حيث قلِّل مستوى التستوستيرون ومعدَّل الإيلاج وحدوثَ القذف (دراسة).
  • زراعةُ الموز من الزراعات التي يتمُّ استخدامُ المبيدات الحشريَّة فيها بكثرةٍ ومن المعروف أنَّ المبيدات تؤثِّر سلباً على الخصوبةِ والانتصاب فتصبح حينها فوائد الموز لتكبير الذكر أو قشرته غائبةٌ ومعكوسةٌ.

ما هي الطريقة الصحيحة لتكبير العضو الذكري ؟ وهل توجد حلول غير جراحية ؟

بعيداً عن استخدام قشر الموز لتكبير الذكر وما يماثله من طرقٍ غير مثبتة علميَّاً، إليكَ الطرق الصحيحةَ المدعَّمة بالعلم:

الجراحة

الجراحةُ هي البديل الأكثر موثوقيَّةً لـ قشر الموز لتكبير الذكر . لكن يفضَّل استخدامُها فقط في حال تأكيدِ وجودِ صغرٍ حقيقيٍّ وليس فقط لتلبيةِ رغبةِ المريض نظراً لمخاطرِِ الجراحة. تتضمَّنُ عدَّة تكنيكاتٍ يمكن القيامُ بها:

  1. إعادة تصنيع القضيب: يتمُّ فيهاَ عزلُ عناصرِ القضيب ووضعُ غضروفٍ بين الحشفةِ والأجسام الكهفيَّة. تزيدُ هذه التقنيَّة من طولِ القضيبِ بنسبة 2 -4 سم وهي الأفضل كبديل لاستخدام قشر الموز لتكبير الذكر .
  2. حقن الشحوم: يتمُّ في هذه الطريقةِ شفطُ دهونٍ من أماكنَ أخرى من الجسمِ ثم حقنُها في القضيبِ. يجبُ تكرار هذه العمليَّة كون الجسم يمتصُّ الدهون المحقونةَ بنسبةٍ كبيرة.
  3. الطعوم الجلديَّة الدهنيَّة: يتمُّ في هذه العمليَة إزالةُ جزءٍ من جلد القضيبِ ونقل طعمٍ جلديٍّ مع الدهون تحتَه مكان الجلدِ المستأصل ما يزيدُ من محيطِ القضيب.
  4. قطع رباط القضيب: هو الإجراءُ الأكثر شيوعاً، يتمُّ فيها قطعُ الرباطِ الذي يربط القضيب بعظام الحوضِ ما يزيدُ طوله بحوالي 2 سم.
  5. غرسات القضيب: هي علاجٌ لضعف الانتصابِ لا تسبِّب زيادة في طولِ القضيب ولكنَّها غالباً ما تترافق مع إحدى عمليَّات التكبيرِ.
  6. شفط الدهون فوق العانة: لدى الأشخاصِ البدينين، تُظهر الطولَ الحقيقيَّ للقضيب.

الحلول غير الجراحيَّة

البدائل غير الجراحيَّة لـ قشر الموز لتكبير الذكر أقلُّ موثوقيَّةً والدراسات متعارضةٌ حولها ومنها:

  1. جرُّ القضيب: يتمُّ في هذه الطريقة تعليقُ أوزانٍ بالقضيب لفترةٍ محدَّدة يوميَّاً.
  2. حلقات القضيب: توضع حلقاتٌ حول جذرِ القضيب، لا يوجد دليلٌ علميٌّ يدعمها كبديل قشر الموز لتكبير الذكر .
  3. مضخَّات القضيب: تستخدمُ عادةً لعلاج ضعف الانتصابِ ولكنَّ البعضَ يستخدمها لتكبير القضيبِ، مع الزمنِ قد تزيد من عرضِ القضيب.
  4. حُقن القضيب: كحمضِ الهيالورونيك أو موادَّ مالئةٍ أخرى تُحقن على طولِ القضيب. طريقةٌ فعَّالةٌ وتعتبر بديلاً لـ تكبير القضيب بالموز أو قشرته ولكنَّها تحتاجُ لدقَّةٍ ولها آثارٌ جانبيَّةٌ عديدةٌ.

فوائد قشر الموز لتكبير الذكر والفوائد الجنسية الأخرى

بعد الاطِّلاع على مكوِّنات قشرِ الموزِ والدراساتِ العديدةِ التي تناولته يمكنُ تلخيصُ النتائج بالنقاط التاليةِ:

  • لا توجدُ أبحاثٌ علميَّةٌ تناولت فوائد الموز لتكبير الذكر أو قشرته بشكلٍ خاصٍّ.
  • بتحليلِ الموز ككلٍّ نجد أنَّه غنيٌّ جدَّاً بالمكوِّنات المفيدةِ ولكنَّها لا تمنحك فوائد الموز لتكبير الذكر أو قشرته بل على العكس هناكَ مخاطرٌ مترافقةٌ مع استعماله تتفوَّقُ على تلك الفوائدِ.
  • بالنسبةِ للفوائد الجنسيَّةِ الأخرى كتعزيزِ الانتصاب وحمايةِ الأعضاءِ الجنسيَّة من الجذورِ الحرَّة فضلاً عن تأمينِ عناصرَ ضروريَّةٍ لتصنيع النطافِ أو الهرموناتِ الجنسيَّة فيمكنُ القول أنَّها صحيحة لكنَّها بحاجةٍ لدراسة أكثر.

الأسئلة الشائعة

  1. ما هي أفضلُ طريقةٍ للحصولِ على فوائد قشر الموز الاكل الذي يساعد على تكبير الذكر ؟

أفضل طريقةٍ للحصولِ على فوائد قشر الموز الاكل الذي يساعد على تكبير الذكر هي بتناوله، بدايةً عليكَ اختيار الموزِ الطازجِ والعضوي ثم غسلِه جيِّداً بالماء وبعدها اختر إحدى الطرقِ اللذيدةِ والمفيدة التالية:

  • غليه مع القليلِ من السكرِ ووضعه على الآيس كريم.
  • إضافته إلى كوكتيلِ الفواكِه أو السلطات.
  • سلقُه حتَّى ينضج ثم تناولُه بالملعقة.
  • خبزُه مع القرفة والسكَّر.

2. هل تكبير القضيب بالموز الكامل أفضل من استخدامِ القشرِ لوحده؟

الفرق بين ثمرةِ وقشرِ الموز يكمنُ في نسبِ مكوِّناتهما وبالتالي الإجابةُ هي نفسُها أي أنَه لا يمكنُ تكبير القضيب بالموزِ أو قشرته.

3. هل الموز يقوِّي الانتصاب؟

نعم، الموزُ يقوِّي الانتصاب لاحتوائِه على الكثير من العناصر المفيدةِ كالمعادن، الفيتامينات، مضادَّات الأكسدةِ الألياف التي تعزِّز الصحَّة الجنسيَّة والعامَّة.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

 

Leave a Reply

Scroll to Top