الحب بعد الزواج، 4 قواعد اساسية لكي يستمر

الحب بعد الزواج، 4 قواعد اساسية لكي يستمر

الزواج إقتُرن عند البعض كونه العدو الأول للحب، فما إن يتم الزواج إلا وتبدأ زهوة الحب بالإختفاء، ووهج المشاعر بالإنحدار، فهل هذا صحيح، وما هي أهم قواعد إستمرار الحب بعد الزواج.

لكي تستمر مشاعر الحب بعد الزواج، توجد قواعد أساسية وضرورية لابد وأن يتمسك بها الطرفين، وهي:

1 استمرار التواصل :

أن يستمر الحب بعد الزواج لا يمكن بدون مد جسور تواصل قوية بين الزوجين، ومراقبتها، وعمل صيانة دورية لها، للتأكد من أنه لا يوجد ما يعوق التواصل بين الزوجين

فالعلاقة بين الحب بعد الزواج والتواصل ينطبق عليها المثل الشعبي الذي يقول “البعيد عن العين بعيد عن القلب”

أيضا التواصل بين الزوجين يحقق إستمرار الحب بعد الزواج لأنه يزيد من تقارب طرفيه، ويشبع إحتياجاتهما العاطفية، ويزيد من أواصر المحبة بين الزوجين، خاصة مع تفانيهما في إبتكار طرق عميقة التأثير للتواصل فيما بينهما.

2 استمرار الإحترام :

يستحيل أن تستمر مشاعر الحب بعد الزواج بدون إحترام متبادل، فالإحترام يحفظ الكرامة ويعزز من قدر طرفي الحب عند بعضهما البعض، لذا الحب لا يستمر بدون إحترام، في حين أن الحياة الزوجية قد تستمر بالإحترام وبدون الحب ”بمعناه الرومانسي الحالم.”

3 الإستعداد لمواجهة الملل :

لكي يستمر الحب بعد الزواج، يجب على طرفيه أن يكونا على إستعداد لمحاربة الملل الزوجي، والتسلح بالتغيير، لأنه يقتل الشعور بالملل لدى الطرفين، كما أن مواجهة طرفي الحب للملل بالتغيير عاملاً قوياً ومؤثراً في تعزيز مشاعر الحب والحفاظ عليها حتى بعد الزواج.

4 القدرة على معرفة الفرق بين الحب قبل الزواج وبعده :

القاعدة التي تساهم في إستمرار الحـب بعد الزواج أن يفهم طرفيه أن هناك فرقاً بين الحب قبل الزواج وبعده، فالأول تغلب عليه الحماسة والإنفعالات العاطفية القوية والرومانسية الحالمة، بينما الثاني هو البداية الحقيقية للحب في ظل الإلتزام بالواجبات والحقوق والمسؤوليات التي على كل طرف الإهتمام بها بشكل جدي.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top