خطوات إذا لم تقم بها فإن عضلات جسمك لن تزيد مهما تمرنت.. اطلع عليها

خطوات إذا لم تقم بها فإن عضلات جسمك لن تزيد مهما تمرنت.. اطلع عليها

غالبا ما تأتي في أذهان لاعبي كمال الأجسام المبتدئين لحظات من اليأس والإحباط بسبب عدم شعورهم بتحسن في تضخم الكتلة العضلية للأجسامهم،

ونتيجة ذلك هناك من يتوقف عن ممارسة تلك الرياضة دون السعي وراء معرفة الأسباب،

في هذا التقرير سنكشف لك أهم الأسباب التي تجعل عضلاتك جسمك لا تزيد رغم ممارستك التمارين :

الأكل الكثير :

التمارين الرياضية عموما تساهم في تحويل السعرات الحرارية في جسمك إلى كتلات عضلية، ويتحقق ذلك بشرط أن يكون الطعام الذي تتناوله صحياً متمثل في اللحوم والخضروات بالإضافة إلى الكاربوهيدرات.

التركيز على البروتين :

أي لاعب كمال الأجسام يحتاج إلى 1-1,5 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من جسده، لهذا يعد البروتين أهم عنصر غذائي في مجال كمال الأجسام، ويمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية وأيضا من المصادر الطبيعية في الطعام.

الكثير من الكاربوهيدرات :

الكاربوهيدرات هي العنصر المسؤول عن تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لكي يستطيع القيام بالتمارين الرياضية الشاقة، والكَربوهيدرات موجودة في الفاكهة والخُضراوات وأنواع الخُبز والحُبوب، والحليب…

المزيد من الأوزان :

يجب على الأشخاص المبتدئين أن يقوموا بزيادة عدة كيلوجرامات إلى الأوزان التي يستعملوها في الصالة الرياضية لأنها تجعل هرمون التيستيرون يتدفق بغزارة في الجسم وستساعدهم على تضخم كتلهم العضلية.

عدم التمرن بشكل منفرد :

خبراء اللياقة يؤكدون أن وجود شريك لك أثناء التمرين يزيد من درجة التنافسية والإثارة أثناء ممارستك للتمارين الرياضية، وهذا ما ينعكس إيجاباً على جسمك، فتلك الأجواء الإيجابية تجعلك تحقق أمور كنت ستعجز عنها لو كنت وحيدا.

النوم الجيد :

يحتاج لاعبو كمال الأجسام أخد قسطاً كافياً من النوم يتراوح بين 6 إلى 8 ساعات، لأن في هذه المدة يفرز الجسم هرمون النمو مما يؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top