أضرار وفوائد قشر البصل لتكبير الذكر دون جراحة، حقيقة أم وهم ؟

عديدةٌ هِي الأقاويل المنتشِرَة في وقتنا الحالِي حول الفوائد التي يمكن الحصول عليها مِن البصل. هذا النّوع من الخضَار، الذي استخدِمَ منذ زمن بعيد فِي الطّبخ، بغيةَ إضفاء بعض النّكهةِ إلى الطّعَام، أو حتى في العَديد من العلاجَات الطّبيّة التقليديَّة. لكن وفي ظلّ انتِشار بعض المزاعِم التي تتحدّث عَن فوائد قشر البصل لتكبير الذكر وإمكانيّة الاستِفادة منه في تعزيز القدرَاتِ الجّنسيّة للرَّجل. فمن الضّروري أن تقرأ موضوعنَا هذا بِتمعُّن؛ فقد حرصنَا فيه قدرَ الإمكان على معرفةِ رأي العلم بمثل هذه المزاعِم. وذلكَ بالاستعانَة بمجموعة واسِعة من الدّراسات والأبحَاث العلميّة الشّهيرَة، تابِع معنَا…

 

ما هي فوائِد قشر البصل لِلعضو الذكري ؟

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر ، وهل هي حَقيقة أم وَهم ؟

فوائد قشر البصل لتكبير الذكر ، هل هي حَقيقة أم وَهم ؟

فِي مستهلّ موضوعنا لليوم، والذي خَصّصناه لِمعرفة رأي العِلم بالأقاويل التي تتحدّث عن فوائد قشر البصل لتكبير الذكر . لا بدّ مِن الأشارة إلى أنّه وعلى الرّغم من عدَم وجود ما يكفِي من الدّراسَات والأبحاث العلميّة. في ما يخصّ فوائد قشر البصَل على وجه الخصوص، إذا ما تعلّقَ الأمر بِالعضو الذكرِي. إلّا أنّ إحدَى الدّراسات التي نُشِرَت في عَام 2019، قد أشَارت إلى أنّ البصل أو مستخلصاتهِ، قَد تعزّز إنتَاج هرمون التستوستيرون لدَى الذكور.

حيث أشارَت أيضا إلى أنّ الآليات التي يعزّز بها البصل إنتَاجَ هرمون التستوستيرون لدى الذكور. قَد تعزَى إلى مساهمتِه في تعزيز إنتاج الهرمون اللوتيني، تَعزيز آلية الدفاع المضادّة في الخصيتَين، تَحييد التأثِيرات الضارة للجّذور الحرَّة المتشكّلَة (بشكل رئيسِي في الخصيتين)، تعزِيز إنتاج أكسيد النيتريك في خَلايا لايديغ، والتّخفِيف من مقاومة الأنسولين أيضا. إلّا أنّه قد أشارَ الباحثون إلى وجود حاجةٍ لإجراءِ مزيد من التّجارِب السّريريَّة قبل تأييد مثل هذه التاثيرَات لدى الإنسَان.

وفي إحدَى الدّرسات المجراة على الجّرذان، التي نشِرَت في عام 2013. والتي هدفَت إلى دراسةِ تأثير عصير البصل على السّلوكِ الجّنسِي لذكور الجرذان الفعّالة جنسِياً، وذكور الجرذان المصَابة بالعَجز الجّنسي المحرَّض بالباروكسيتين. أشار الباحِثون إلى أن عَصير البصل الطّازَج، يحسّن السلوك الجّنسي لدَى كلّ من ذكور الجّرذان الفعّالة جنسِياً. بالإضافة إلى ذكور الجّرذان المصَابة بالعجز الجنسي المحرَّض بالباروكسيتين أيضا. وذلك عبر زِيادة مستويات هرمون التستوستيرون فِي الدَّم.

 

هل تنفَع فوائد قشر البصل لتكبير الذكر حقّاً ؟

بعد أن أشَرنا في الفقرة السّابقة إلى الفائِدة المحتملَة للبصَل إذا ما تعلّق الأمر بمستويات هرمون التستوستيرون في الدَّم. قد يتبادَر إلى ذهنك السّؤال التّالِي: هل تنفع فوائد قشر البصل لتكبير الذكر حقّاً ؟.

لذا لا بدّ من التّنويه إلى أنّه وعلى الرّغم من النّتائِج التي توصّلَت إليها الدّراسات التي أشرنا إليها في الفقرة السّابقة. إلّا أنّه لا يوجَد في وقتنا الحالِي دراسَات أو أبحاث علميّة قادِرة على تأكيد صحّة الأقاويل التي تُشَاع حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر .

لكن وعلى الرغم من ذلِك، تجدر الإشارَة إلى أنّ إحدَى الدّراسات المجراة على الجّرذان، التِي نشرت فِي عام 2021. والتي هدفَت إلى التّعرُّف على التأثيرات الإيجابيّة لِعصير البصل علَى ضعف الانتِصاب المحرَّض بدوتاستيريد. وهو دواء ينتمِي إلى فئة مثبّطات 5 ألفا ريدكتَاز.

وقد خلصَت هذه الدّراسة إلى نتيجةٍ مفادهَا أنّ البيانات الحاليّة، تشير إلى أنّ لِعَصير البصل الأحمَر، تأثير تصالحِي (ترميمي) لِلوظيفة الانتصابيّة. بعد العِلاج بدَواء دوتاستيريد.

وهنا لا بدّ من التّنويه إلى أنّه إلى أنّه وعلى الرّغم من النّتيجة التي توصّلَت إليها هذه الدّراسة على الجّرذان، إلّا أنّنا ما زِلنا بحاجَة إلى مزيدٍ من الدّراسات والأبحَاث المستقلبليّة قبل تأكِيد مثل هذه الفوائد لدَى الإنسان.

 

ماذا سيحدث لو تمّ تطبيق قشر البصَل على العضو الذّكرِي ؟

بعد أن استعرضنَا في الفقرَات السّابقة بعض الدّراسَات العلميّة التي قَد تساعدنا على فهمِ المزيد في ما يخصُّ الأقاوِيل المنتشرَة حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر . تجدر الإشارة إلى أنّه لا يوجَد في وقتنا الحالِي ما يكفِي من الأبحاث العلميّة القادِرة على تأكيد ما قَد يحدث لو تمّ تَطبيق قشر البصَل على العضو الذكري بشكلٍ خاصّ.

لكن وعلى الرّغم من ذلك، هنالِك بعض الآرَاء الطبّيّة التي تتحدّث عن فوائد الاستخدَام الموضعي لمستخلصَات البصل على الجّلد. إذا مَا تعلَّق الأمر بالتّخفيف من الالتهاب أو التندُّب، ومكافحة الجّراثيم أيضا. وهو ما يحتاج بِالطّبع إلى مزيدٍ من الدّراسات والأبحَاث العلميَّة قبل تأكيدهِ.

 

ما هي أضرَار تطبيق قشر البصَل على العضو الذكري ؟

مع اقتراب وصولنا إلى ختامِ موضوعنَا لليوم. والذي خصَّصناهُ لمعرفة رأي العلم بالأقاوِيل التي تتحدَّث عن فوائد قشر البصل لتكبير الذكر . قد تتسَاءل عن الأضرَار التي قد تحدُث عند تطبيق قشر البصَل علَى العضو الذكري موضعياً.

لذا لا بدَّ من التنويه إلى أنّهُ في وقتنا الحَالي، ليس هنالِكَ ما يكفِي من الأبحاث العلميّة القَادرة على إثبات الأضرَار أو التّأثيرَات الجّانبيّة التي قد تحدُث عند تَطبيق قشر البصل على العضو الذّكرِي. لكن هنالِك بعض الآرَاء الطّبيَّة التي تعتقِد بأنّ من يعانون مِن الحساسيّة تجاه البصَل عند تناولهِ، قد يواجِهون ردود فعل تحسّسيّة عند استخدامهِ موضعيّاً. الأمر الذي يتطلّب توخّي المزِيد مِن الحيطة والحذَر.

 

ما هِي نصَائح موقعنا لكلّ من يسعى لِتكبير العضو الذكري ؟

في ختام موضوعنَا الذي استعرَضنا فيه مجموعة واسِعة من الدّراسَات والأبحاث العلميّة. وذلك في سبيل معرِفة رأي العلم بالأقاوِيل التي تتحدّث عن فوائد قشر البصل لتكبير الذكر .

لا بدّ من التّنويه إلَى أنّه وفِي وقتنا الحالي، لم تصَادِق هيئة الغذاء والدّواء الأمريكيّة (FDA)، على أيّ منتجَات أو حبوب لِتكبير العضو الذّكري، لمن هم مهتمون بِمظهر العضو الذّكرِي لديهم.

لكن وعلى الرّغم من ذلك، تجدر الإشارَة إلى وجودِ عددٍ من العَمليات الجّراحيّة التي قد تجعَل العضو الذكري يبدو أكبَر حجماً. بالإضَافة إلى احتِماليّة أن يساهم قص شعر العَانة والتّخفِيف من الوزن الزّائِد أيضا، في جعلهِ يبدو أطوَل من ذي قبل.

 

الأسئِلة الشّائعَة حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنك حول حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر ، بالإضَافة إلى إحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطّبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

1. بعيداً عمّا يشاع حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر ، هل يمكِن أن يعزّز البصل صحّة القلب حقّاً ؟

بعيداً عمّا يشاع حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر ، تتحدَّث بعض المَصادر عن احتواء البصَل على بَعض المركّبات ومضَادات الأكسَدة التي قد تقلّل من خطَر الإصابة بأمراض القَلب؛ عبر خفض مستويَات كلٍّ من الكوليسترول والشّحوم الثّلاثيَّة، ومكافحَة الالتهابَات أيضا.

2. بعيداً عمّا يشاع حول فوائد قشر البصل لتكبير الذكر ، هل يمكن أن يساهم البصل في ضبط مستَويات سكّر الدّم حقاً؟

أشارَت إحدَى الدّرسات التي نشرت في عَام 2010، إلى احتمَاليّة أنّ يساهم البصل الأحمَر (Allium cepa)، في خَفض سكّر الدّم لدَى مرضى الدّاء السكّري مِن النمط 1 و2 أيضا. ( مع التّنويه إلى وجودِ حاجةٍ لمزيد من الدراسات العِلميّة قبل تأكيد إمكانِية الاعتِماد عليه لهذه الغَاية).

3. بعيداً عمّا يشاع حول فوائِد قشر البصل لِتكبير الذكر ، هل يمكِن أن يُعَزز البصل من كثافة العَظم حقاً ؟

أشارت إحدَى الدّراسات التي نُشِرَت في عام 2009. والتِي هدفَت إلى معرفة ما إذا كانَ تناول البصَل بشكلٍ متكرّر مرتبطاً بزيادة كثَافة العظَام. وذلك لدَى النّساء البيض غير اللاتينيات فِي فترة ما قبل انقِطاع الطّمث وبعد انقِطاع الطّمث، بِعمر 50 عَام فما فَوق، إلى أنّ من تناولن البَصَل مرّة واحِدة يومياً أو أكثَر قَد كان لديهنّ كثافة عِظام إجماليّة أكبَر بنسبة 5٪ ممّن تناولنَ البصَل مرّة واحدة في الشّهر أو أقَل.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

 

Leave a Reply

Scroll to Top