أفضل الوسائل لعلاج الأملاح الزائدة في الجسم

متابعة- بتول ضوا

يؤدي زيادة الأملاح في الجسم إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. الذي يرافقه مجموعة من المضاعفات الخطيرة. منها احتباس سوائل الجسم إلى جانب أمراض القلب والأوعية الدموية.

في نهاية المطاف، ينطوي التعامل مع أملاح الجسم على تجنب الملح المضاف إلى الطعام وتجنب المخللات والأطعمة الحارة والمالحة. واتباع بعض الإجراءات الروتينية المهمة.

ولعلاج الأملاح الزائدة في الجسم يكمن في شرب الكثير من الماء كل يوم لأن الكلى مسؤولة عن إفراز الصوديوم عن طريق البول. لذا فإن شرب الكثير من الماء كل يوم يمكن أن يزيد من كمية البول ويساعد على إفراز الصوديوم الزائد في الجسم.

وبالنسبة لعدد الأكواب، من المهم ملاحظة أن الشخص البالغ العادي يحتاج من 8 إلى 12 كوباً من الماء يومياً. لذا فإن التخلص من الملح الزائد في جسمك قد يتطلب إضافة أكثر من ذلك.

إذا نسيت شرب الماء، فمن الجيد أن تملأ الزجاجة وتحتفظ بها معك للتأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم.

كذلك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمياه بالإضافة إلى شرب أكثر من 12 كوباً من الماء يومياً من المهم اتخاذ خطوات أخرى للمساعدة في طرد الملح من جسمك، بما في ذلك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمياه

كذلك يحتاج الأشخاص الذين لديهم الكثير من الملح في أجسامهم إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الفواكه والخضروات مثل الفراولة والبرتقال والتفاح والخس والخيار والفلفل.

يمكن تناول دقيق الشوفان مع الماء. تأكد من تناول المزيد من السوائل مثل الزبادي وعصير الفاكهة والحساء قليل الملح وشاي الأعشاب.

كما وتساعد الأدوية المدرة للبول على خفض كمية الصوديوم في الجسم عن طريق زيادة كمية البول التي تفرزها الكلى..

ويقلل البوتاسيوم أيضاً من ارتفاع ضغط الدم بسبب تراكم الملح والصوديوم، وقد يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وحصى الكلى.

من الأفضل تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بدلاً من تناول المكملات الغذائية. تشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: الموز والخضروات الورقية والأسماك والخوخ والخوخ والجزر والبطاطس. الحليب هو أيضا مصدر جيد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top