كيف يحل الزنك العديد من مشاكل البشرة والشعر؟

متابعة -زهراء خليفة

الزنك هو معدن مغذي يوفر الحلول لمجموعة من مشاكل البشرة والشعر. تعرف على خصائصه وفوائده في مجال التجميل ، واستخدمه كمكمل غذائي ، وابحث عنه في الغذاء والعناية بالبشرة.

يوجد الزنك بكميات صغيرة جدًا في الجسم ، لكنه يفعل الكثير لأنه يؤثر على 200 إنزيم. يساعد في تكوين الحمض النووي ، وينشط الدفاعات المناعية ، وينظم هرمونات الغدة الدرقية ، ويساعد في تحليل البروتينات

والحفاظ على الوظيفة الحسية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو فعال أيضًا في المساعدة في الحفاظ على صحة وجمال البشرة والشعر.

تأثير مضاد لحب الشباب

يحتوي الزنك على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، مما يجعله حليفًا مثاليًا في منع حب الشباب وتنظيم إفراز الدهون. بسبب مساعدته في تجديد البشرة وعلاج حب الشباب ، فهو يساعد على التئام الندبات ويمنع ظهور ندبات حب الشباب. أكد أطباء الجلدية أن الزنك من العلاجات المثالية لحب الشباب المتوسط ​​إلى الشديد لأنه يقلل من إفراز الدهون ويمنع ظهور العدوى.

تنشيط الجلد تتجاوز فوائد الزنك الجلد منع اللمعان والزيوت وحب الشباب ، حيث يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ، مما يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي وشيخوخة الجلد المبكرة.

كل هذا يجعل الزنك مكونًا مهمًا في تحسين جودة البشرة والحفاظ عليها نضرة وثابتة وشابة. غالبًا ما يتم دمج الزنك مع معدن غذائي آخر ، السيلينيوم ، والذي يساعد على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي.

فوائد الزنك على الشعر

فوائد الزنك التجميليّة لاتتوقف عند العناية بالبشرة، بل تتعداها إلى العناية بالشعر خاصةً عندما يكون متعباً، متقصفاً، وفاقداً للحيوية. فهو يُنشّط آليّة إنتاج الكيراتين والكولاجين أي البروتينات المكوّنة لألياف الشعر والتي تلعب دوراً في نموّه، وليونته، ومقاومته للاعتداءات الخارجيّة.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top