تويوتا إنوفا هايبرد – TOYOTA INNOVA، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة المتوقع إصدارها عام 2024

92 / 100

Table of Contents

تويوتا إنوفا هايبرد – TOYOTA INNOVA، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة المتوقع إصدارها عام 2023

 

الكشف عن مقدمة تويوتا إنوفا هايبرد الجديدة

ستأتي تويوتا إنوفا الجديدة بتحديثات مختلفة. وتشمل التحديثات الاعتماد على منصة TNGA-C مع ميزات مثل الجر الأمامي وباقة وسائل المساعدة والأمان ADAS.

وتم رصد السيارة في اختبارات الطرق في الهند وكذلك في عدد من المواقع الدولية. ومن المقرر أن تظهر تويوتا إنوفا هايكروس الهجينة لأول مرة عالميًا في نوفمبر. وسيتبع ذلك إطلاقها الهند في الربع الأول من عام 2023. ومع استمرار الجيل الحالي في تسجيل طلب قوي ، سيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع الجيل الثالث. ومع ذلك ، فمن الممكن أن يتم تقديم الجيل الحالي بصورة حصرية للشركات فقط.

وكما تم الكشف في لقطات التجسس ، فستحصل إنوفا هايكروس هايبرد على بعض تحديثات التصميم مثل مجموعة جديدة من العجلات المعدنية. ومن المحتمل أن تكون هناك تغييرات أخرى أيضًا لجعل تصميمها العام أفضل . كما يتوقع أن تكون أكثر اتساعاً من الجيل الماضي مع نسخ بثمانية وسبعة مقاعد.

وسيحل الجر الأمامي محل الدفع الخلفي في الجيل الحالي من السيارة. كما يتوقع أن يبلغ طولها حوالي 4.7 متر ، مع قاعدة عجلات تبلغ 2850 ملم. ومن المتوقع أن تحصل التصميمات الداخلية على ميزات مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وفتحة سقف وشاحن لاسلكي. كما سيتوفر في الداخل Apple CarPlay و Android Auto. وتم إطلاق أول إعلان تشويقي رسمي للسيارة الجديدة من قبل الشركة.

كراون تويوتا TOYOTA موديل 2023، كل ما ترغب أن تعرفه وتشاهده

كما يمكن أيضًا تقديم ميزات ADAS ، كجزء من منصة Toyota Safety Sense. ويمكن أن تشمل ميزات مثل تنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه ، ونظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي ، ومساعد إشارات الطريق. كما يشمل مراقبة النقطة العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

وستحصل تويوتا إنوفا هايكروس على محرك بنزين سعة 2.0 لتر. وفي الأسواق الدولية ، يمكن أن يكون لديها محرك بنزين مختلف سعة 1.8 لتر. ولن يقدم للسيارة نسخة بمحرك ديزل.

 

تويوتا إنوفا تقّدم نموذجًا فريدًا بين السيارات متعددة الاستعمالات

toytigrp Memories تويوتا إنوفا هايبرد – TOYOTA INNOVA، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة المتوقع إصدارها عام 2024

تجمع تويوتا إنوفا- TOYOTA INNOVA التي تشتق اسمها من كلمة ” الإبداع” – ما بين جوهر السيارات متعددة الاستعمالات وصلابة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع الإحساس الغامر الذي تضفيه على الركاب، مجسدة بذلك سيارة عائلية لا تُضاهى ، ولطالما حققت تويوتا إنوفا الهدف من تطويرها كسيارة متعددة الاستعمالات من خلال توفير رحلة مريحة بمقصورة فسيحة مهما اختلفت ظروف الطريق والطقس.كما إنها تتمتع بمستويات جديدة من الجودة وقوة التحمل والاعتمادية.

لذا فإن تويوتا إنوفا تلبي متطلبات الزبائن الحاليين مدعومة بإرث شركة تويوتا العريق ، كما إنها قادرة على استقطاب المزيد من الباحثين عن سيارة رحبة أكثر أناقة وذات مزايا إضافية. لقد صُممت تويوتا إنوفا بعناية حيث تجمع تفاصيل الهيكل الخارجي ما بين الأناقة والحضور المميز، كما إن تأثيرات الديناميكية الهوائية المتقنة والألوان التي تضفي بُعدًا بصريًا تعمل على تعزيز أناقة إطلالة السيارة الخارجية.

ويحمل التصميم الجانبي لإنوفا نفس الطابع الديناميكي والرياضي المميز لسيارات تويوتا، فيما ينحدر الجزء العلوي للنوافذ الجانبية في اتجاه الجزء الخلفي، ليمنح انطباعًا بالانسيابية ويحقق توازنًا في الارتفاع الكلي للسيارة. كما أضيفت زعانف الثبات الهوائية لمجموعة المصابيح الخلفية لتحقيق المزيد من الثبات والقدرة على التحكم. ويضيف الهوائي المُصمَّم على شكل زعنفة سمك القرش، لمسة ملفتة للجزء الخلفي من السقف، مثلما هو الحال مع مصابيح التوقف العلوية من نوع إل إي دي.

وتتسم مقصورة إنوفا بتصميم ذي طابع يجمع بين القوة والرحابة مع اهتمام كبير بأدق التفاصيل. وتتناسب أجواء المقصورة الرحبة مع سيارة متعددة الاستعمالات ذات جودة عالية. حيث تنتشر في جميع أنحاء المقصورة زخارف باللون الفضي وأخرى من الخشب الفاخر لتضفي عليها المزيد من الفخامة والأناقة.

وتمتاز عجلة القيادة بعمود توجيه تلسكوبي قابل للإمالة، وتم تصميمها بشكل مميز يجمع ما بين أناقة لوحة العدادات واللمسات الجمالية المترفة، مما يشكل تناغمًا مع المقصورة لمزيد من الفخامة. وتتيح لوحة العدادات، المصممة لتُسهِّل مهمة السائق، مجالاً واسعًا للرؤية، كما تحتوي على العديد من المزايا التقنية الحديثة. أما لوحة العدادات، فقد زُوِّدت بشاشة ملونة متعددة المعلومات قياس 4.2 بوصة بتقنية تي إف تي.

كما تأتي تويوتا إنوفا بجهاز موسيقي 6 سماعات، مع شاشة عرض قياس 7 بوصات. وتوفر إنوفا مساحةً مريحةً للركاب تجعل الوقت يمضي بسلاسة أثناء التنقل أو السفر، إذ تتسع السيارة لثمانية ركاب بمن فيهم السائق، وذلك وفقًا للخيارات المتاحة لمقاعد الصف الثاني. كما تتناغم التصاميم العملية والمواد المستخدمة مع هياكل المقاعد لتؤمن المزيد من الراحة لركاب صف المقاعد الثاني. ويتيح أيضًا ترتيب المقاعد القابل للتعديل بشكل سريع سهولة طي صف المقاعد الثاني بلمسة واحدة لزيادة مساحة حيز تخزين الأمتعة مع مشابك تثبيت يسهل الوصول إليها.

ويمكن لركاب صف المقاعد الثاني استخدام الطاولات المدمجة في ظهر المقعدين الأماميين لوضع المشروبات أو الحواسيب الشخصية أو غيرها من الأغراض الخفيفة. كما تم توفير أكثر من حيز للتخزين للاستخدامات العائلية ولأغراض العمل.وتضفي الإضاءة المحيطية زرقاء اللون داخل المقصورة مزيدًا من مستويات الراحة .

وتأتي تويوتا إنوفا بنظام تكييف هواء جديد بالكامل يساعد على الحفاظ على مقصورة باردة حتى في الازدحام المروري ووجود العدد الأقصى من الركاب. وتتوافر إنوفا بمحرك بترول رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 164 حصانًا وعزم دوران يبلغ 25.0 كلج – متر، ويقترن هذا المحرك بناقل حركة 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم فيه إلكترونيًا، ويحقق أداءً معززًا واقتصادًا في استهلاك الوقود. أما من ناحية مزايا السلامة فتأتي إنوفا بالعديد من مزايا السلامة النشطة والكامنة.

فنظام المكابح المانعة للانغلاق يعمل بتناغم تام مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وذلك وفق آلية تمنع انغلاق العجلات أثناء الكبح، وتقوم بتوزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية وفقًا لحالة السيارة. كما تم استخدام صفائح الفولاذ عالي القدرة مع مواد تكميلية في البنية الهيكلية للسيارة، وذلك للمساعدة على تقليل الإصابات بين الركاب في حال وقوع حادث. كما تم استعمال مواد ذات خاصية امتصاص الصدمات في تصميم المقصورة.

مرسيدس E Class 2024 – Mercedes، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن شكل هذه السيارة المميزة

ويسهم نظام الرؤية الخلفية في تعزيز راحة البال عند صف السيارة بالرجوع للخلف. كما تم تزويد إنوفا 2017 بنظام متطور لحماية المشاة من خلال استخدام هياكل لتخفيف الصدمات في عدد من أجزاء السيارة مثل غطاء المحرك والصدام الأمامي والغطاء المعدني ، وذلك لضمان سلامة المشاة في حال الاصطدام بأحدهم. وتحيط السيارة أيضًا السائق والركاب بحماية متكاملة من خلال الوسادتين الهوائيتين بنظام التقييد الإضافي للسائق والراكب الأمامي، فضلاً عن وسادة هوائية على مستوى الركبة للسائق .

وتجدر الإشارة إلى أن تجهيزات السلامة تشمل طفاية الحريق ومثلث التحذير العاكس وجهاز قياس ضغط الإطارات وطقم الإسعافات الأولية. كما ان مواصفاتت السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقًا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تسري على الطراز / الفئة.

المعايير مثل وزن المركبة وأبعادها واقتصاد الوقود قد تتباين مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل والتي ليست من تويوتا. لمزيد من التفاصيل والتأكد من توافر المخزون من السيارة المختارة ، يرجى زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

 

تويوتا انوفا 2023 في السعودية اسعار ومواصفات ومميزات وعيوب

مواصفات واسعار تويوتا إنوفا 2023 الشكل الجديد في السعودية

تحتوي سيارة تويوتا انوفا 2023على العديد من التجهيزات الداخلية والخارجية مثل مكيف هواء وعجلة قيادة قابلة للامالة ونوافذ كهربائية أمامية و ضوء تحذير انخفاض الوقود ومقعد خلفي قابل للطي ومقاعد قابلة للتعديل ومسند رأس في المقعد الخلفي وحوامل أكواب أمامية و مقعد السائق القابل للتعديل و مصباح القراءة الخلفي وراديو و مكبرات صوت خلفية ومدخلات USB واتصال بلوتوث وغيرها .

كما تحتوي تويوتا انوفا 2023 على مجموعة متنو عة من ميزات السلامة والامان مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق واقفال امان للاطفال ووسادة هوائية للسائق ووسادة هوائية للركاب وأحزمة المقاعد الخلفية وتحذير حزام المقعد وفرامل مانعة للانغلاق ABS

توزيع الكتروني للفرامل EBD وبرنامج التوازن الالكتروني ESP و ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال والتحكم في مستوى ارتفاع حزام الامان وقفل مركزي للابواب سنترلوك ونظام الحماية ضد السرقات امبوليزر وغيرها .وفي السطور القادمة سوف نتعرف بالتفصيل على احدث اسعار تويوتا انوفا 2023 في السعودية ومواصفات تويوتا انوفا 2023 ومراجعة شاملة للسيارة لتحديد نقاط قوتها وضعفها .

مواصفات تويوتا انوفا 2023 – مواصفات Toyota Innova 2023

تحتوي تويوتا انوفا 2023 على نسختين من المحركات بنزين وديزل :

المحرك الاول

  • سعة المحرك : 2.7 لتر بنزين
  • عدد الاسطوانات : 4 اسطوانات
  • القوة الحصانية : 164 حصان
  • العزم :250 نيوتن / متر
  • ناقل الحركة : اوتوماتيك
  • الدفع : خلفي
  • استهلاك الوقود : 10.9 لتر / 100 كم
  • معدل التسارع : 12 ثانية لتصل لسرعة 100 كم من الثبات
  • السرعة القصوى : 1701 كم / ساعة

المحرك الثاني

  • سعة المحرك : 2.8 لتر ديزل
  • عدد الاسطوانات : 4 اسطوانات
  • القوة الحصانية : 174 حصان
  • العزم : 360 نيوتن / متر
  • ناقل الحركة : اوتوماتيك
  • الدفع : خلفي
  • استهلاك الوقود : 10.8 لتر / 100 كم
  • معدل التسارع : 11.8 ثانية لتصل لسرعة 100 كم من الثبات
  • السرعة القصوى : 1701 كم / ساعة

مميزات انوفا 2023

1. مساحة داخلية واسعة تويوتا إنوفا هي السيارة المثالية لـ 6 أشخاص ، بفضل مقاعد الكابتن في الصف الثاني. هذا يجعل السفر أكثر راحة  .

2. سيارة عملة حيث يوفر طي الصف الأخير مساحة أكبر لحمل الأمتعة. قم بإسقاط الصف الثاني ويمكنك فرد مرتبة .

3 . مستوى عالي من الموثوقية تعد محركات Toyota معيارًا عندما يتعلق الأمر بالموثوقية. محرك الديزل 2.8 لتر ينتج قوة 171 حصان و 360 نيوتن متر من عزم الدوران .

تويوتا كامري Toyota، الشكل المتوقع للجيل الجديد 2025

عيوب تويوتا انوفا 2023

1. اداء اقل من المنافسين حيث محرك الديزل سعة 2.8 لترًا ، على الرغم من قوته ، إلا أنه يفتقر إلى الدقة. يمكنك أن تشعر بضوضاء المحرك داخل المقصورة

 

2. عدم جودة الخامات الداخلية حيث يحتوي الجزء الداخلي من Innova على الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة. عند نقطة السعر ، كان ينبغي على تويوتا استخدام مواد أفضل في المقصورة. وذلك من ابرز عيوب انوفا 2023.

 

3. تفتقر تويوتا انوفا 2023 الى نظام معلومات وترفيه مطور لا تحتوي شاشة اللمس متعددة الوسائط على Apple CarPlay أو Android Auto ، وهو ما يمتلكه معظم المنافسين في قطاع السيارات .

اسعار تويوتا انوفا 2023 في السعودية – سعر Toyota Innova 2023

سعر إنوفا 2023 في السعودية – اسعار تويوتا إنوفا 2023 عبداللطيف جميل

  • سعر تويوتا انوفا 2023 GL في السعودية 106 الف ريال سعودي .
  • سعر تويوتا انوفا 2023 STD ديزل في السعودية 114 الف ريال سعودي .

كم سعر تويوتا إنوفا 2023 ااقساط  في السعودية ؟

  • سعر تويوتا انوفا 2023 2.7L STD في السعودية 106.000 ريال سعودي – اقل مقدم 33 الف جنيه – اق قسط 3000 ريال سعودي .
  • سعر تويوتا انوفا 2023 2.8T STD ديزل في السعودية 114.000 ريال سعودي  – اقل مقدم 36 الف جنيه – اق قسط 3500 ريال سعودي .

كم سعر تويوتا انوفا 2023 في الامارات ؟

  • سعر تويوتا إنوفا 2023 2.7L STD في الامارات 100 الف درهم اماراتي.
  • سعر تويوتا إنوفا 2023 2.7L SE في الامارات 105 الف درهم اماراتي.
  • سعر تويوتا إنوفا 2023 2.7L SE بلس في الامارات 110الف درهم اماراتي.

كم سعر تويوتا انوفا 2023 في الكويت ؟

سعر تويوتا إنوفا 2023 2.7L Limited في الكويت 8200 دينار كويتي .

سعر تويوتا إنوفا 2023 2.7L SE في الكويت 8400 دينار كويتي .

أبعاد تويوتا اينوفا 2023

  • الطول : 4735 مم
  • العرض : 1830 مم
  • الارتفاع : 1795 مم
  • قاعدة العجلات : 2750مم
  • سعة تحميل الشنطة الخلفية : 184 لتر

داخلية تويوتا انوفا 2023

إن تويوتا انوفا 2023 عمومًا هي سيارة MPV ذات سبعة مقاعد بتكوين 2 + 3 + 2 ، لكن بها متغيرات ثمانية مقاعد. تعد سعة جلوسها الكبيرة أحد الأسباب التي تجعل Innova شركة نقل تجارية شهيرة يفضلها مشغلو خدمات سيارات الأجرة وركوب الخيل. حتى الصف الأخير يوفر مساحة مناسبة للرأس والركبة. يمكن طي صفين من المقاعد الخلفية لأعلى ، مما يوفر مساحة تخزين عمليا لأي شيء يمكنك وضعه في الفتحة الخلفية. عند الحديث عن التخزين ، هناك الكثير من الأماكن لبيع المشروبات والهواتف الذكية والأشياء الشخصية الأخرى الضرورية للرحلات الطويلة.

بالنسبة إلى ميزات الراحة ، غالبًا ما يكون ما ستجده في تويوتا انوفا 2023 متوسطًا ، حيث تم تحويل الحواف السفلية إلى كل شيء يدويًا (أقفال الأبواب ، والنوافذ ، والمرايا الجانبية ، وحتى ناقل الحركة). ومع ذلك ، فإن المتغيرات العليا تحتوي على الأقل على نوافذ كهربائية ، وأدوات تحكم في الصوت في عجلة القيادة ، وشواحن هاتف ، واتصال Bluetooth.

مواصفات تويوتا إنوفا 2023 من الخارج

المظهر الخارجي لسيارة تويوتا انوفا 2023 بسيط ومباشر. قد يسميها البعض حتى لطيف. ولكن نظرًا لأن Innova مصمم ليكون سيارة متعددة الأغراض ، فإن الجماليات المعتدلة ليست مقبولة فحسب ، بل متوقعة. يبلغ طول Innova 4.735 مم وعرضه 1830 مم وارتفاعه 1795 مع قاعدة عجلات 2750 مم وخلوص أرضي 176 مم ، وهو حاليًا في جيله الثاني ، ولا ينحرف كثيرًا عن الحجم الأكبر والصفائح المعدنية المنحنية. من مظهر الجيل الأول.

قيادة تويوتا انوفا 2023

لا ىتوفر سيارة تويوتا انوفا 2023 عزل جيد للضوضاء والاهتزازات وبخاصة  محرك الديزل على وجه الخصوص ، مرتفع بشكل خاص لدرجة كبيرة . ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا الشعور بكل منعطف في التروس والسلاسل من خلال الدواسات وعجلة القيادة. كما أن عزل المقصورة غير موجود بشكل كبير ، حيث توجد رياح مسموعة إلى حد ما وضوضاء طريق للتعامل معها. جرب القيادة على طرق وعرة وستسمع بعض صوت قعقعة نظام التعليق أيضًا.

على الرغم من هذه العيوب ، فإن Innova أداء قوي جدًا على الطريق. نظرًا لبنيتها الهيكلية على الإطار أسفل منصة تويوتا IMV ، تعمل السيارة بثبات ، حتى عند الوصول إلى سرعات تزيد عن 100 كيلومتر في الساعة. وبالمثل ، فإن المطبات والحفر لها تأثير ضئيل ضد الركوب والتعامل معها.

ميزات السلامة والامان في تويوتا انوفا 2023

تعتمد تويوتا انوفا 2023 على أقراص مهواة في المقدمة ونظام أسطوانة رائدة / خلفية في الخلف لإيقاف السيارة بالكامل. يجعل هذا الاقتران نظام الفرامل Innova موثوقًا به في حالات الطوارئ مع السماح بالتوقف السلس أثناء حالات الكبح الأكثر اعتدالًا. بالنسبة لأنظمة السلامة ، ليس هناك الكثير لنتحدث عنه ، بالنظر إلى النطاق السعري. لا توجد رؤية للوسائد الهوائية في المتغيرات منخفضة الدرجات ، ولكن طالما أنك على استعداد لإنفاق المزيد ، يمكنك الحصول على التحكم في الثبات ، ومساعدات بدء التلال ، ومساعدة الفرامل والوسائد الهوائية الجانبية والستارية.

2023 كيا سبورتاج الهجينة، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

بالنظر إلى السعر ونطاق الخيارات التي تقدمها تويوتا انوفا 2023 ، لا يمكنك الشكوى حقًا من عيوبها ، وكلها بسيطة نسبيًا مقارنة بالسلع التي تحصل عليها. من حيث الموثوقية وقدرة السحب والأداء على الطرق الممهدة ، ليس هناك شك كبير في سبب بقاء Innova أحد كبار بائعي Toyota على مدار العام. أول سيارة لائقة لامتلاكها ، يمكنك دائمًا الحصول على سعر جيد لها بمجرد أن تقرر بيعها في سوق السيارات المستعملة.

تأتي الحواف العلوية من Toyota Innova Crysta محملة بميزات مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات (مع Android Auto و Apple CarPlay) ، وشاشة متعددة التضاريس ، وصندوق قفازات مضاء ، وأجهزة ORVM تعمل بالطاقة ، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا (الصف الأول) ، شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ، إلخ.

هناك الكثير من ميزات الأمان المعروضة أيضًا ، بما في ذلك ما يصل إلى سبع وسائد هوائية ، وحوامل مقاعد الأطفال ISOFIX ، ونظام ABS مع EBD ، ومساعدة الفرامل ، والقفل المركزي ، والمساعدة على التلال ، وإنذار ضد السرقة ، والتحكم في الثبات ، وشاشة عرض على الرأس (HUD) ، مصابيح ضباب (أمامية وخلفية) ، أقفال أمان للأطفال ، إلخ.

 

كم سعر انوفا 2023 ديزل في السعودية ؟

يبدأ سعر انوفا 2023 ديزل في السعودية من 114 الف ريال سعودي . وتتمتع انوفا 2023 بالكثير من التجهيزات ، فهي واحدة من سيارات تويوتا التي يمكن القول أنها أسطورية للغاية وغالبًا ما تكون اختيار العديد من العائلات هي Toyota Innova. هذا هو تطوير تويوتا إينوفا الأكثر تميزًا وأيضًا المزيد من الميزات المضمنة في السيارة.

وبالطبع مع كل هذه التطورات تجعل هذه السيارة أكثر إثارة للاهتمام.تويوتا إنوفا 2023 هي سيارة متعددة الأغراض ذات 8 مقاعد متوفرة بين نطاق سعري يتراوح بين 1.186 و 1.739 مليون ين في الفلبين. وهي متوفرة بخمسة ألوان و 6 أنواع مختلفة ومحرك واحد وخيارين لنقل الحركة: يدوي وأوتوماتيكي في الفلبين. من بين منافسي Toyota Innova في السوق المحلي ، Mitsubishi Xpander و Suzuki Ertiga و GAC GN6 و Maxus G50.

تويوتا إنوفا هي واحدة من أكثر السيارات مبيعًا من ماركة السيارات الرائدة في السعودية ، عند الحديث عن المظهر الخارجي ، من حيث الأبعاد ، يبلغ عرض Innova 2022 1،830 مم ، وارتفاعه 1795 مم ، وطوله 4،735 مم. بينما تبلغ قاعدة العجلات أو قاعدة العجلات حوالي 2750 مم ، باستخدام عجلات معدنية ثنائية اللون مقاس 16 بوصة تتميز بالقوة والأناقة (من النوع G و V و Luxury). يمكنك اختيار بعض الألوان الكلاسيكية مع الفروق الدقيقة الهادئة والناعمة التي تبدو ذكورية.

في المقدمة ، تتميز تويوتا إنوفا بمصابيح هالوجين متعددة الانعكاسات باستثناء النوع V الذي يأتي مع مصابيح أمامية من نوع جهاز العرض LED مع مصابيح خلوص. يأتي MPV مع مصد ملون مع عاكس خلفي. ومع ذلك ، فإن الشبكة تختلف من نوع لآخر.

للإضاءة ، تأتي المتغيرات 2.0E و 2.0G مزودة بمصابيح أمامية أوتوماتيكية متعددة العواكس هالوجين ، ومصباح يعمل بالنهار أثناء النهار وتسوية يدوية. 2.0G يأتي مع مصباح ضباب خلفي ، بينما 2.0E لا.

تأتي أعلى المواصفات 2.0X مع جهاز عرض LED أوتوماتيكي ، ومصباح LED يعمل في النهار ومصابيح أمامية أوتوماتيكية للتسوية ، بما في ذلك مصابيح الضباب الخلفية LED.يشترك كلا الإصدارين 2.0E و 2.0G في عجلات سبيكة مقاس 16 بوصة متشابهة في مطاط 205/65/16. 2.0X يرتدي مقاس واحد أكبر ، عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة مع مطاط 215/55/17.

يعد التصميم الحديث والرائع للوحة القيادة هو أول ما يرحب بك هنا ، وقد تم التخلي عن المخطط الرتيب المستخدم في الماضي. في حين أنها خالية من أي مادة ناعمة الملمس ، فإن جودة المواد في Innova ذات مستوى عالٍ.يتميز الطرازان 2.0X و 2.0G بتطعيمات خشبية مزيفة تمتد عبر لوحة العدادات لإضفاء لمسة من الأناقة ، في حين يأتي الطراز 2.0E الأقل مواصفاتًا مع تطعيمات مطلية باللون الفضي.

كمحرك عملي للناس ، المساحة وفيرة. يوفر محرّك 2.0E و 2.0G مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص بتصميم 2-3-3 ، بينما يتسع 2.0X لسبعة مقاعد بسبب ترتيب مقعد الكابتن في الصف الثاني. من أجل راحة الراكب الخلفي ، تتميز جميع المتغيرات بآلية قلاب وانزلاق وإمالة بلمسة واحدة لمقعد الصف الثاني. حامل الأكواب هو عنصر لا غنى عنه ، وهذه تأتي بشكل قياسي أيضًا في جميع المتغيرات.تأتي مساحة الصندوق الخلفي 300 لتر بشكل قياسي مع ارتفاع جميع المقاعد ، ولكن في حالة الحاجة إلى مساحة أكبر ، يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث لتوفير مساحة تخزين أكبر ، بشكل قياسي في جميع المتغيرات.

2023 Mitsubishi Pajero، كل ما تريد أن تعرفه وتشاهده عن هذه السيارة العظيمة

وبالمقارنة ، فإن Nissan Serena S-Hybrid لديها مساحة تصل إلى 280 لتراً فقط من مساحة الصندوق الخلفي مع رفع جميع المقاعد ، ويمكن طي مقعد الصف الثاني فقط ، على الرغم من أن فتحة الصندوق الخلفي توفر خيارات الفتح المزدوج ، حيث يمكن الوصول إلى الزجاج الأمامي الخلفي بدون الاضطرار إلى فتح الحذاء بأكمله. تأتي جميع المتغيرات مع سبعة وسائد هوائية (بما في ذلك واحدة لركبة السائق) ، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) مع نظام EBD ونظام مساعدة الفرامل ، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)

ما موعد نزول تويوتا انوفا 2023 ؟

من المتوقع طرح انوفا 2023 في النصف الثانية من عام 2022  ، تم إطلاق Toyota Innova في عام 2005. تم إنتاج الدفعة الأولى من Innovas كبديل لتويوتا ريفو ، وكان محرك الديزل 2.5 ويتميز بسهولة الصيانة التي لا مثيل لها. تشترك في تشابه مع سيارات تويوتا MPVs والميني فان التي تم إنشاؤها مسبقًا ، وهي Toyota Sienna و Wish 2004-2009.واجهت صناعة السيارات مفاجأة عندما حلت محل ريفو الأكثر مبيعًا ولكن منذ ذلك الحين ، أصبحت المفضلة لدى العائلات الفلبينية. تم تصميم مقاعدها المتعددة الاستخدامات لتوفير مساحة فعالة والراحة التي توفرها لكل من السائق والركاب.

تعتبر Innova شهادة طويلة الأمد على الأسلوب والتنقل ، وقد أصبحت الحزمة ذات الأسعار المعقولة التي تناسب كل نمط حياة بينوي. كان التصميم الداخلي ترقية من Revo مع منحنيات ووسائل راحة أكثر من الطراز السابق. نظرًا لكونها السيارة التجارية الأكثر مبيعًا في البلاد ، فإن نجاحها بسبب ميزاتها متعددة الأغراض قد استحوذ على قلب المستهلكين ومنذ ذلك الحين لاقت استحسان النقاد. قيمته مقابل المال ووظائفه الموثوقة هي السبب في كونه وسيلة الانتقال لكل رجل هنا في البلاد.

هل تعد انوفا 2023 قيمة مقابل السعر ؟

مع سعر تويوتا انوفا 2023 الذي يبدأ من 100 الف ريال فهي تقدم الكير من المزايا ، يعتمد نظام الترفيه في متغيرات تويوتا انوفا 2023 على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، بينما يحتوي الإصدار E على شاشة بحجم 6.75 بوصة مع اتصال Apple CarPlay / Android Auto و USB و Bluetooth. إلى جانب ذلك ، تزود Toyota MPV بنظام صوتي قياسي مكون من 6 مكبرات صوت.

تتطلع Innova أيضًا إلى توسيع خط إنتاجها بإصدار J. يضم راديو 2DIN مع إمكانيات أساسية مثل CD و FM وراديو AM والعديد من الوظائف الصوتية ، بما في ذلك إدخال Bluetooth أو USB لبنك الموسيقى بجهازك! يحتوي على مكبرات صوت أقل من الإصدارات الأخرى.وفي الوقت نفسه ، يعد التحكم الآلي في درجة الحرارة والاشتعال بالدفع قياسيًا في طرازي V و G ، مما يمنح السائق تجربة أكثر فخامة.  حصلت تويوتا إنوفا 2023 على 5 نجوم للسلامة من قبل ASEAN NCAP .

توفر متغيرات الجيل الجديد الراحة من خلال الوسادة الهوائية للركبة للسائق ، والوسائد الهوائية المزدوجة ، ونظام يساعد على عدم قفل الفرامل بسبب تخصيص قوة الكبح الإلكترونية.يمتلك سبعة ركاب في هذا الإصدار أحزمة أمان بثلاث نقاط ، وتتوافق مقاعد الصف الثاني مع مثبتين للمقعد للأطفال المصممين وفقًا لمعايير ISOFIX.

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز انوفا 2023 بميزات أمان إضافية مثل الوسائد الهوائية الستائرية الجانبية مع التحكم في الثبات ضد الانقلاب.يوجد ثمانية مقاعد داخل هذا الإصدار من Toyota Innova. صممت الشركة هذه السيارة بجسم MUV وأبعاد إجمالية أكبر .تبلغ مساحة قاعدة العجلات 2.750 مم ، ويمكن أن يصل خزان الوقود إلى 55. وتبلغ الطاقة القصوى لهذه السيارة .

انوفا 2023على مصابيح أمامية LED من نوع جهاز العرض مع مصابيح خلوص ، بينما تحتوي الموديلات الأخرى على مصابيح هالوجين أمامية متعددة الانعكاسات.

تعد العجلات المكونة من 5 أذرع على شكل حرف “V” ذات التصميمات الأكثر تعقيدًا من الشكل السابق أحادي الأضلاع أكبر ترقية لسيارة Toyota Innova 2022. يبلغ قطر العجلات 17 بوصة في الإصدارات G و E ويتم إقرانها بـ 205 / إطارات 65 / R16. في حين تم تجهيز الباقي بإطارات مقاس 205/65 وعجلات فولاذية مقاس 16 بوصة.تضفي مقابض الأبواب والمرايا المطلية بالكروم على السيارة مظهرًا راقيًا. يوجد مقبض مع لمسات من الكروم .

عند الدخول إلى قمرة القيادة ، تحتفظ انوفا 2023 بتصميمها النفعي من نسختها السابقة. المواد هي في الأساس من الخشب المزيف والبلاستيك الناعم ، مع العديد من عناصر الكسوة المعدنية المستخدمة لإبراز لوحة القيادة.اعتمادًا على البديل ، تحتوي هذه السيارة على 7 أو 8 مقاعد. تتلقى انوفا 2023 أيضًا بعض الميزات الفريدة ، مثل الإضاءة المحيطة في الداخل والخارج. تحتوي على مقاعد كابتن للصف الثاني يمكن طيها في أسطح منضدية عندما لا تكون قيد الاستخدام.

تقييم تويوتا إنوفا 2023

كانت تويوتا انوفا 2023 من اكثر  السيارات  مبيعًا في فئتها حيث ا أنها دائمًا ما تكون في قائمة أفضل 10 سيارات مبيعًا في السعودية. حيث تتنافس مع  Isuzu mu-X و ميتسوبيشي اكسباندر في السوق المحلية ، وتوفر سيارة تويوتا انوفا 2023 عدة طرازات ، تشترك في بنزين ومحرك ديزل واحد مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات وقوة تذهب إلى العجلات الخلفية. في المجموع ، هناك 12 نوعًا مختلفًا للاختيار من بينها.

محرك الديزل عبارة عن وحدة 4 مضمنة بشاحن توربيني سعة 2.8 لتر تنتج 171 حصانًا / 360 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي و 167 حصان / 343 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي. محرك البنزين عبارة عن وحدة 2 لتر مزدوجة VVTi مضمنة 4 سلندر بقوة 136 حصان و 183 نيوتن متر من عزم الدوران. كلاهما متوافق مع Euro 4.

تتسع جميع المقاعد ، باستثناء الطراز الأساسي ، لثمانية مقاعد. أما الطراز العلوي ، فهو مجهز بمقاعد قبطان مع طاولات قابلة للطي في الصف الثاني ، وتكييف هواء أوتوماتيكي ، ومصابيح أمامية لجهاز العرض LED ، و 7 وسائد هوائية ، والتحكم في الثبات.

تويوتا انوفا 2023 ديزل

تتميز انوفا 2023 ديزل بالعديد بتوفير قدركبير من قوة الاداء وهذه هي ابرز مواصفات انوفا 2023

  • دفع خلفي
  • سعة خزان الوقود: 55 لتر
  • استهلاك الوقود: 14.9 كم / لتر
  • 8 ركاب (بما في ذلك السائق)
  • إطارات 205 / 65R16
  • الأبعاد طول – عرض – ارتفاع (مم): 4735 – 1830 – 1795

ميزات انوفا 2023 ديزل الخارجية

  • عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة بغطاء كامل
  • مصابيح هالوجين
  • شواية أمامية بطلاء فضي
  • مرايا جانبية كهربائية مع مصباح إشارة انعطاف (TSL)
  • مقابض أبواب خارجية من الكروم
  • جناح خلفي

ميزات انوفا 2023 ديزل من الداخل

  • مادة المقعد: هاي قماش
  • مقعد السائق اليدوي الضابط الرأسي
  • صندوق القفازات العلوي A / C التهوية
  • تكييف امامي يدوي
  • تكييف هواء يدوي خلفي تبريد فقط
  • أقنعة من الشمس مع مرايا للسائق والراكب الأمامي
  • طاولات خلفية للمقاعد الأمامية
  • نظام الصوت والترفيه
  • عرض صوتي بشاشة لمس 6.2 بوصة (صنع في تايلاند) *
  • بلوتوث / يو اس بي / ايه يو اكس
  • 6 مكبرات صوت
  • مقبس طاقة خلفي USB مزدوج “شاحن سريع” (صنع في تايوان) *
  • ميزات الراحة والأمان

تجهيزات انوفا 2023 ديزل

  • دخول بدون مفتاح “جهاز تحكم عن بعد”
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف (صنع في ماليزيا) *
  • وسائد هوائية أمامية (للسائق والراكب الأمامي) + ركبة السائق
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)
  • مساعد الفرامل (BA)
  • التحكم في ثبات السيارة (VSC)
  • التحكم في الجر (TRC)
  • نظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات (HAC)
  • إشارة فرامل الطوارئ
  • نظام تحذير ضغط الإطارات (TPWS)
  • نظام مضاد للسرقة (مانع تشغيل المحرك)

 

تويوتا انوفا 2023 في السعودية السعودية

تقدم سيارات تويوتا انوفا 2023 في السعودية من خلال الوكيل الرسمي لها في السعودية شركة عبداللطيف جميل بسعر يبدا 106,000 ريال سعودي، تويوتا انوفا 2023 هي سيارة MPV مدمجة ذات 8 مقاعد وواحدة من أكثر سيارات تويوتا موتورز مبيعًا في السوق السعودي. يمكن أن تستوعب تويوتا انوفا 2023 ببراعة سبعة ركاب بينما تتسع النسخة الأخرى لثمانية ركاب. قم بإقران هذه القدرة على الجلوس بمحرك ديزل موثوق به وهذا ما يفسر سبب كونه أحد أفضل الخيارات في قطاع السيارات متعددة الأغراض .

نظرًا لكون تويوتا انوفا 2023 السيارة التجارية الأكثر مبيعًا في البلاد ، فإن نجاحها بسبب ميزاتها متعددة الأغراض قد استحوذ على قلب المستهلكين ومنذ ذلك الحين لاقت استحسان النقاد. قيمته مقابل المال ووظائفه الموثوقة هي السبب في كونه وسيلة الانتقال لكل رجل هنا في البلاد.  في عام 2021 ، تم إطلاق الجيل الثاني من تويوتا انوفا 2023 مع تحديثات خارجية ملحوظة ، في حين تم وضع العديد من الميزات بشكل قياسي للمتغيرات الأقل. يأتي Innova بأربعة فئات مختلفة. تأتي جميع المتغيرات بمحرك ديزل توربو مضمّن سعة 2.8 لترًا سعة 2.8 لترًا ويمكن مزاوجته إما يدويًا بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

كاديلاك سليستيك – CELESTIQ | Cadillac، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة المتوقع إصدارها عام 2024

تبلغابعاد تويوتا انوفا 2023 4735 ملم × 1830 ملم × 1795 ملم ، فإن أبعادها أكبر من الطراز الذي تحل محلها ، لا سيما الطول الإجمالي الذي يصل إلى 150 ملم. عندما يتعلق الأمر بالمظهر ، من الواضح أن تويوتا إنوفا الجديدة لا تزال سيارة MPV ولكن تصميمها مستوحى الآن من طرازات تويوتا كروس أوفر و SUV. ويهيمن على نهايتها الأمامية شبكة زاوية ضخمة محاطة بمصابيح أمامية كبيرة مائلة للخلف. تذكرنا هذه النظرة الأكثر عدوانية بسيارة هايلاندر الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق الأمريكية. تتميز جوانب تويوتا انوفا 2023 الجديدة بخطوط نظيفة وخطوط كتف بارزة. النوافذ الجانبية الخلفية المندفعة ، وأعمدة D شبه المثلثية ، والمصابيح الخلفية الأفقية الزاويّة بزوايا بارزة تشبه إلى حد بعيد RAV4.

من الداخل ، تتميز تويوتا انوفا 2023 بتصميم داخلي أنيق وعصري من تويوتا لا يزال بإمكانه استيعاب ما يصل إلى سبعة أشخاص. يذكرنا كل من الشكل المتدفق للجزء العلوي من لوحة القيادة وتخطيط مجموعة أجهزة القياس بالشكل الموجود في Corolla Altis. تأتي المتغيرات فوق مستوى E مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. تأتي متغيرات V و G الأعلى مع التحكم التلقائي في المناخ. تأتي جميع الأنواع مع صندوق قفازات علوي مبرد يمكن أن يتسع لعدد قليل من الزجاجات الصغيرة.

لا تزال تويوتا انوفا 2023 الجديد يركب على هيكل IMV بنفس قاعدة العجلات مقاس 2750 مم. مثل سابقتها ، فهي تحصل على تعليق أمامي بزنبرك لولبي مزدوج مستقل ونظام تعليق خلفي بزنبرك محوري حي. تحتوي جميع المتغيرات على فرامل قرصية أمامية مهواة ومكابح أسطوانية خلفية. تويوتا إنوفا 2023 هي سيارة متعددة الأغراض ذات 8 مقاعد متوفرة بخمسة ألوان و 6 أنواع مختلفة ومحرك واحد وخيارين لنقل الحركة: يدوي وأوتوماتيكي في السعودية. ومن بين منافسي Toyota Innova في السوق المحلي ، اكسبااندر وسوزكي ارتيجا .

مثل طرازات الجيل الجديد الأخرى من تويوتا ، تم تحسين السلامة في جميع فئات تويوتا انوفا 2023 . تأتي المتغيرات مع وسائد هوائية مزدوجة ، ووسادة هوائية لركبة السائق ، ونظام فرامل مانع للانغلاق مع توزيع إلكتروني لقوة الكبح. يحصل جميع الركاب السبعة على أحزمة أمان ثلاثية النقاط ، وتأتي مقاعد الصف الثاني مع مثبتين لمقعد الأطفال ISOFIX. يحصل متغير V الذي يتصدر النطاق على ميزات أمان إضافية مثل الوسائد الهوائية الجانبية والستائرية والتحكم الإلكتروني في الثبات.

في هذا المقال تعرفنا على سعر تويوتا انوفا 2023 في السعودية ومواصفات تويوتا انوفا 2023 في السعودية واسعار تويوتا انوفا 2023 في السعودية عبداللطيف جميل في السعودية وسعر انوفا 2023 في السعودية واسعار تويوتا اينوفا 2023 في السعودية وسعر تويوتا اينوفا 2023 في السعودية وسعر تويوتا إنوفا 2023 الشكل الجديد في السعودية .

 

Follow us