كاديلاك سليستيك  – CELESTIQ | Cadillac، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة المتوقع إصدارها عام 2024

كاديلاك سليستيك – CELESTIQ Cadillac، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة المتوقع إصدارها عام 2024

 

كاديلاك سليستيك.. طراز ريادي كهربائي بالكامل ومصنوع يدوياً بقوة 600 حصان

 

استمدّت ’كاديلاك‘ Cadillac الإلهام من كل عصر وعنصر بارز في تاريخها الطويل والغني لابتكار المركبة الأكثر تطوُّراً وفخامة، وواحدة من أكثر المركبات أهمية التي تقوم العلامة التجارية بإنتاجها على الإطلاق. فسيارة ’كاديلاك سليستيك‘ Cadillac هي عبارة عن طراز ريادي فائق الفخامة كهربائي بالكامل ومصنوع يدوياً، وهو يعيد تعزيز مكانة العلامة التجارية الأيقونية كمعيار عالمي، بينما يُعتبَر الطراز الريادي الأبرز ضمن المستقبل الكهربائي الواعد للعلامة التجارية العريقة.

كاديلاك سليستيك

تستمدّ ’سليستيك‘ طاقتها من منصّة ’آلتيوم‘ الثورية، والتي تشكّل الأساس لأداء ومدى القيادة المبهر الذي تتمتّع به ’سليستيك‘. فالهندسة البنيوية للدفع المخصَّصة للمركبات الكهربائية توالف ما بين مجموعة البطارية بطاقة 111 كيلوواط/س ومولِّدَين اثنين، بالإضافة إلى نظام دفع بجميع العجلات لتوفير قوّة تبلغ 600 حصان وعزم قدره 640 رطل-قدم وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘.

كاديلاك سليستيك

إلى جانب مدى قيادة تقدّره ’جنرال موتورز‘ عند 300 ميل (483 كلم) بعد الشحن الكامل. وإضافة للقوّة الحصانية والعزم المبهرَين، من المتوقَّع أن تتيح المركبة تسارُعاً هو من بين الأفضل بفئته، إذ تستطيع الانطلاق من 0 إلى 60 ميل/س بغضون 3.8 ثواني.

كاديلاك سليستيك

عندما يتعلّق الأمر بالشحن، فإن ’كاديلاك‘ ملتزمة بتوفير تجربة سلسلة لعملائها، أكانوا في المنزل أم على الطريق. وعند النظر إلى الشحن السريع، فإن ’سليستيك‘ مزوَّدة بنظام شحن سريع بالتيّار المباشر (DC) بطاقة 200 كيلوواط، وهو قادر على إضافة ما تقدِّره ’كاديلاك‘ بنحو 78 ميلاً من مدى القيادة خلال 10 دقائق فقط من الشحن4 عند محطّة شحن عامّة بالتيّار المباشر.

كاديلاك سليستيك

العنصر المحوري الأبرز في المقصورة وواجهة التفاعُل التقنية في ’سليستيك‘ هي شاشة العرض المتطوّرة المائلة وعالية الوضوح نوع LED حجم 55 بوصة والممتدّة من الدعامة للدعامة – وهي الأكبر بفئتها وتُعدّ تحفة تقنية، بحيث تحتوي على شاشتين منفصلتين تحت لوح زجاجي واحد. فالشاشة لجهة السائق – ذات الكثافة البيكسلية المقارَنة مع شاشة بتقنية 8K – تُبيِّن للسائق المعلومات الخاصّة بالمركبة.

كاديلاك سليستيك

بينما الشاشة لجهة الراكب الأمامي الجانبي فتسمح للركّاب تشغيل الوسائط الإعلامية واستخدام الإنترنت وربط هواتفهم المحمولة، وغير هذا الكثير من المزايا الأخرى. ولأجل فصل شاشة العرض الأمامية الجانبية عن السائق، تعمل تقنية الخصوصية النشطة للستارة الرقمية على توليد درع خصوصي افتراضي، مما يجعل شاشة الراكب الأمامي الجانبي داكنة من زاوية نظر السائق أثناء استخدامها.

كاديلاك سليستيك

شاشة العرض المائلة الضخمة المتطوّرة وعالية الوضوح حجم 55 بوصة، وهي واحدة من خمس شاشات عالية الوضوح في المركبة، بما فيها شاشة لمس مائلة حجم 11 بوصة ضمن الكونسول الأمامي تشكّل مركز التحكُّم الأمامي، وشاشة لمس مائلة حجم 8 بوصات ضمن الكونسول الخلفي تشكّل مركز التحكُّم الخلفي، وهو ما يتيح للعملاء التحكُّم بكثير من الخصائص ضمن المركبة مثل وضعيات المقاعد، حرارة المقصورة، فتح وإغلاق الأبواب، لوح السقف الزجاجي بالكامل وغير هذا من الوظائف الأخرى.

كاديلاك سليستيك

يحظى ركّاب المقعد الخلفي بشاشات متطوّرة مائلة خاصّة بهم حجم 12.6 بوصة مثبَّتة أمامهم على الجهة الخلفية من مساند ظهر المقاعد الأمامية.

كاديلاك سليستيك

سيجري صنع كل ’سليستيك‘ في ’مركز جنرال موتورز التقني الدولي‘ الموجود في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية. وسوف تكون أول مركبة إنتاجية يتم صنعها على الإطلاق في مجمَّع التصميم والهندسة الأيقوني التابع للشركة والبالغ عمره 66 عاماً، والذي حصل على استثمار بقيمة 81 مليون دولار لتوفير الدعم له بهذا المجال.

من المقرر أن تصل ’سليستيك‘ إلى الشرق الأوسط في عام 2024. ستتوفر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

كاديلاك سليستيك

 سعر كاديلاك سيلستيك هل سيفوق 1.12 مليون ريال سعودي

مصادر تُفيد أن سعر كاديلاك سيلستيك يفوق 1.12 مليون ريال سعودي

صرحت صحيفة وول ستريت جورنال أن بعض المصادر و”أشخاص على دراية بالأمر” أبلغوا أن سعر السيارة الكهربائية كاديلاك سيلستيك سوف يفوق سقف التوقعات.

شانجان سي اس 95 موديل 2023 – CHANGAN، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

سعر كاديلاك سيلستيك الكهربائية 

لم ترد جنرال موتورز على صحة هذه الادعاءات التي تقول أن سعر السيارة سوف يبدأ من 300,000 دولار أمريكي (1,125,000 ريال سعودي)، حيث لا يزال هناك متسع من الوقت قبل أن تدخل مراحل الإنتاج في أواخر 2023، وما زلنا حتى هذه اللحظة لا نعلم ما هو شكل السيارة بالكامل، ولن تكشف كاديلاك عنها قبل شهر يوليو.

لماذا شاع خبر سعر كاديلاك سيلستيك بهذه السرعة ؟ 

سعر-كاديلاك-سيلستيك-الكهربائية 

تعددت الأسباب التي جعلت العديد يصدق بأن كاديـلاك سيلستيك ستأتي بهذا السعر الباهظ، وأولها أن جنرال موتورز تخطط لجعلها سيارة محدودة الإنتاج، حيث نشرت العديد من المواقع الإخبارية أن الشركة ستُقدم أقل من 500 نسخة من كاديلاك سيلستيك.

ومن ناحية أخرى، سوف يتم تصنيع سيلستيك يدوياً في المركز الفني العالمي لجنرال موتورز، وهذا يعد سبباً كافياً لهذه القفزة في السعر، مع الأخذ بالحسبان أن كاديلاك تنوي استثمار 81 مليون دولار لغاية تجديد هذا المركز وبناء السيارة يدوياً.

كاديلاك-سيلستيك-الكهربائية

علاوةً على ذلك، إن كاديـلاك سيلستيك ليست كأي سيارة كهربائية، حيث تتسم ببعض الصفات التي تؤهلها لتكون أفخم سيارة كهربائية على الإطلاق، وأبرزها السقف المصنوع من زجاج ذكي يمّكن كل شخص في السيارة من تعديل شفافيته عند منطقته فقط.

وأكدت كاديلاك على التزامها بتقديم سيارة عالمية بأفضل قيم الحرفية والتصميم والهندسة والتكنولوجيا، إذ أنها تعمل على إضافة أكثر من 100 عنصر ثلاثي الأبعاد يزين المقصورة مثل الشارات وغيرها من العناصر الأخرى.

كاديلاك-سيلستيك-الكهربائية

أخيراً، قد تتقدم شركة كاديـلاك قريباً لنفي هذه الادعاءات أو تأكيدها بالكامل، ومع ذلك، لا زلنا نعتقد أن هذا الادعاء صحيح، حيث ذكرنا لكم في المقال أعلاه مختلف الأسباب التي قد تجعل كاديـلاك سيلستيك سيارة كهربائية فاخرة وباهظة الثمن لهذا الحد.

A New World Standard: CELESTIQ | Cadillac

Follow us

Leave a Reply

Scroll to Top