هل ينجح الآباء الصغار في تربية الأبناء؟

متابعة -زهراء خليفة

لكل فئة عمرية قدراتها الخاصة وظروفها العقلية والبدنية. كونك أبًا هي تجربة جديدة في حياة الزوجين ، والتي ستجلب السعادة لكلا الطرفين. يعتقد البعض أن الأبوة والأمومة المبكرة هي خطوة غير مسؤولة يمكن أن تؤثر سلبًا على الأطفال ، وخاصة الأطفال الأوائل.

هل يستطيع الأب الشاب أن يواجه بنجاح مسؤوليات وتحديات الأبوة؟ ما هي فوائد تكوين أسرة للأزواج في العشرينات من العمر؟

مستشارة التربية والتعليم والأسرة الدكتورة أمل برشك تتحدث عن فوائد كون الوالدين صغارًا وصحيين وقريبين من طريقة تفكير أطفالهم. يمكن للآباء الصغار بناء تجارب مشتركة مع أطفالهم ، وهم مصدر كبير للمعرفة وإرشاد الوالدين في بعض الأحيان. الأطفال جزء لا يتجزأ من النمو والتطور ، وكانت أفكار ومسؤوليات الوالدين جزءًا منه منذ الطفولة.

عقل منفتح ومنضبط

قال الطبيب النفسي الدكتور علاء اللحام ، إن تربية الطفل كانت مهووسة بالوالدين ، مع صورة مثالية لما يريدون أن يحرق طفلهم في مخيلتهم. اليوم ، أصبحت مهمة الوالدين أكثر صعوبة من ذي قبل ، بينما يحتاج الأطفال إلى فهم مطالبهم واحتياجات جيلهم بعقل منفتح ومنضبط.

إيجابيات تكوين عائلة في سن مبكّر

تتعلم دروسا مهمة في وقت قصير: تقول المدوّنة المتخصصة بقضايا الأمومة كورتني هويل “علّمتني ابنتي الكثير في تربيتها، ودروس الحياة الصغيرة التي تعلمتها تجعلني أشعر بالتقدم”.

هناك متسع من الوقت لإنجاب مزيد من الأطفال: عندما تنجبين طفلك الأول في سن مبكرة، تشعرين بضغط أقل من أصدقائك وعائلتك لمواصلة زيادة عدد أفراد الأسرة.

تمضية مزيد من الوقت مع أطفالك: تقول هويل إن “وجود ابنتي في أوائل العشرينيات من عمري، على عكس ما يحدث لاحقا في الحياة، يعني أن لدي مزيد من الوقت لأعتني بها، وأن أشاركها الكثير من الذكريات مستقبلا”.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top