هل تفسد القهوة برامج تخسيس الوزن؟

هل تفسد القهوة برامج تخسيس الوزن؟

يفضل الكثير من الناس القهوة بجميع أشكالها لأنها المحطة الأولى في الصباح وحتى تمتد لشرب القهوة عدة مرات خلال اليوم سواء في العمل أو في المنزل أو في الطريق إلى نزهة أو رحلة عائلية.

 

لكن هل هذا المشروب المحتوي على الكافيين (القهوة) فعال في إنقاص الوزن؟

وبحسب الدكتور مايكل موسلي خبير الصحة والتغذية البريطاني ، فإن تقريرًا طبيًا عن الأخبار الصحية نشره موقع “ديلي ريكورد” البريطاني أصدر تحذيرًا من فقدان الوزن على محتوى السعرات الحرارية في القهوة ، مشيرًا إلى أن الناس عادة ما ينتبهون. كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، يهملون حساب تلك السعرات الحرارية في المشروبات ، وخاصة القهوة ، وهو مشروب الصباح المفضل لدى كثير من الناس.

ويشير الدكتور مايكل إلى أن القهوة وعصير الفاكهة من أكثر المشروبات ضررًا التي يمكن أن تخرب أي خطة نظام غذائي تهدف إلى إنقاص الوزن لأن هذه المشروبات تزيد من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم ولا تخلق شعورًا بالامتلاء يمكن أن يؤدي إلى تخريب النظام الغذائي. ، وهؤلاء الناس لا يريدون إنقاص وزنهم.

يعلق الدكتور مايكل على مدونته الصحية Fast 800 ، في دليله حول كيفية تحقيق وزن صحي ، أن القهوة وعصائر الفاكهة من بين أسوأ المشروبات التي يجب تضمينها في وجباتنا الغذائية لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولا تعطي الشبع. . وقال: “إذا وجدت نفسك تأكل بشكل جيد ، وتمارس الرياضة وتحافظ على نمط حياة صحي ، ولكنك تكتسب وزناً أو لا تكون قادرًا على فقدانه ، فمن المحتمل أن يكون ذلك لسبب وجيه … إن النظر إلى ما تأكله كل صباح لا يهم!” .

يوصي الدكتور مايكل بأن يشرب الأشخاص الذين يرغبون في شرب القهـوة في الصباح ، وكذلك عشاق القهـوة الذين يتبعون برنامجًا لإنقاص الوزن ، بدون إضافات مثل الحليب أو السكر ، حتى يتمكنوا من إنقاص الوزن أو عدم الحصول عليه.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top