فوائد تناول يومياً هذه الخضروات الورقية

فوائد تناول يومياً هذه الخضروات الورقية

نعلم جميعًا أن الخضروات جزء مهم من نظام غذائي صحي لأنها ليست غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف فحسب ، بل يمكن دمجها بسهولة في كل وجبة تقريبًا.

عندما يتعلق الأمر بدمجها في روتينك ، يوصي العديد من الخبراء بأن يغير الناس استهلاكهم للخضروات لتشمل الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن كفئة رئيسية ، مع السبانخ ، وبراعم البروكلي ، والجرجير ، والاندفاس الأكثر شيوعًا. سواء قمت بإضافتها إلى عجة البيض أو مزجها في عصير ،

فإن الخضروات الورقية هي الطريقة المثلى لإضافة التغذية إلى أي طبق.

كرنب

معبأ بأطنان من الفيتامينات والمغذيات ، اللفت متعدد الاستخدامات بحيث يمكن تناوله نيئًا ، أو في السلطات ، أو مقليًا ، أو مخبوزًا ، أو حتى في العصائر.

من بين جميع الخضروات الورقية ، يحتوي اللفت على أعلى كمية من فيتامين سي بحوالي 22 بالمائة من القيمة اليومية لكل حصة ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية التي تساعد جسمك على الدفاع ضد أضرار الجذور الحرة ويساعد في بناء نظام مناعة قوي.

البروكلي

إذا كنت قد سئمت من البروكلي ، فلماذا لا تجرب براعم البروكلي؟ هذه الخضار الورقية عبارة عن نبتة قرنبيط عمرها 3 إلى 5 أيام بأوراق خضراء صغيرة تشبه براعم البرسيم.

في حين أنه يوفر نفس السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة لكل أونصة مثل البروكلي ، فإنه يحتوي على ما يقرب من 100 مرة من السلفورافان.

عند مضغه أو تقطيعه ، يتحول السلفورافان إلى مادة سلفورافان الكيميائية.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top