ممارسات بسيطة للبقاء هادئة.. والحد من التوتر

متابعة -زهراء خليفة

غالبًا ما تتلاعب عقولنا باللحظة الحالية ، بين الندم على الماضي أو المخاوف بشأن المستقبل ، ولكن حان الوقت الآن

لوقف ذلك والبحث عن حياة أفضل ، وهذا يساعد العقل على تهدئة القلق من خلال الاستعداد بطريقة مناسبة.

ويبدأ القلق في الظهور عندما تجدين نفسكِ عالقة في دوامة من الأفكار حول المستقبل وتشعرين بالتهديد، من خلال تعلم كيفية ممارسة الذهن، ويمكنكِ تعلم التعرف على مخاوفكِ وعواطفكِ وأفكاركِ الصعبة، وترشيدها وتوجيهها لمصلحتكِ أيضاً.

التقنيات العقلية للتعامل مع القلق: الذهن يدور حول الاهتمام بالحياة اليومية ، والانتباه إلى الأشياء التي نختبرها عادة في عجلة من أمرنا ، إنه يتعلق بإبطاء وتيرة العقل من خلال العودة إلى الجسد ، فلديك بالفعل كل الأدوات التي تحتاجها لممارسة اليقظة اليكم في هذا المقال كيفية التخلص من التوتر والقلق .

ممارسة التأمل:

ممارسة التأمل هي أفضل طريقة لتهدئة عقلك وجذب كل انتباهك إلى اللحظة الحالية ، يمكنك الاستمرار في ممارسة التأمل الأساسية وجذب انتباهك الكامل إلى حركة أنفاسك. ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين يكافحون للحفاظ على عقولهم وأفكارهم ثابتة ممارسة أي تأمل وتعلم التحكم في أفكارهم

التلوين:

تذكري، كأطفال كان الجزء الخلفي من دفاتر ملاحظاتنا مليئاً برسوماتنا المبتكرة، وقد يبدو الأمر مضحكاً، لكن هذه مرة أخرى تقنية أخرى فعالة للغاية لليقظة الذهنية.

نزهة :من السهل الجلوس في مكان واحد والتخلص من هذا الاضطراب والانتقال إلى مكان به هواء نقي ، يمكنك ببساطة المشي لمدة 5 دقائق في المنزل أو في الطبيعة ، إنه أفضل علاج للقلق ، ما عليك سوى المشي ببطء ومشاهدة الأشياء تتغير وتجعلك أكثر استيقاظًا وهدوءًا.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top