ما هي أسباب حدوث الخلافات بين الأزواج؟

متابعة – سماح اسماعيل

تمر العلاقات بين الأزواج بالكثير من الخلافات، وهذا أمر طبيعي، ولكن بعضها قد يتفاقم، ويتسبب بالطلاق، ولهذا السبب، سنضع بين يديكم بعض الأسباب التي تؤدي لحدوث خلافات بين الأزواج، كي تتجنبوها.

ومن هذه الخلافات مايلي:

1- عدم الاهتمام:

إنّ توقف أحد الشريكين، على عدم إبراز مشاعره، أو اعتماد مبدأ التجاهل مع الشريك الآخر، سيولد حالة من النفور والانزعاج من العلاقة، ما قد يتسبب بكثير من المشاكل، خاصة وإن حصل الأمر بعد فترة طويلة تولد فيها مشاعر وبنيت علاقة بين الشخصين.

2- الخيانة:

قيام أحد الشريكين بخيانة الآخر، يعدّ واحدًا من الأسباب التي قد تدمر وتنهي أي علاقة بين اثنين. لذلك لا ينبغي على أيّ أحد خيانة الآخر، أو حتى أذيته نفسيًا أو جسديًا، المطلوب دومًا وعند تراجع أو اختفاء المشاعر تجاه الآخر، إعلام الشريك بذلك، والحديث في الأمر، ومحاولة إما إيجاد حل أو إنهاء العلاقة بشكل حبي.

3- تجنب الحوار:

إنّ تجنب الحوار وعدم مناقشة المشاكل، بل وتراكمها، قد يسبب الكثير من الخلافات والأزمات، التي نحن جميعًا بغنى عنها، الأجدى هو مناقشة كلّ أزمة أو مشكلة تمرون بها، على الصعيد العاطفي والاجتماعي والنفسي، فالحوار أساس حلّ أي أزمة، وبه سترتاحون كثيرًا، فيما عدم القيام به سيزيد من حدّة الخصام، وقد يصل الأمر إلى ما لا تحمد عقباه.

4- تربية الأبناء:

تعتبر هذه القضية من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الخلافات المتكررة بين الزوجين. فقد يرى أحدهما أنّ طريقته في التعامل مع أطفاله هي الأفضل وأن على الآخر التخلي عن بعض الأساليب التي يعتمدها في تربيتهم. ومن الممكن أن يرتبط هذا أيضاً بالضغوط التي يفرضها وجود الأبناء على مستوى الوقت والجهود التي يجب بذلها والمال الذي يجب تأمينه.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top