“الصحة العالمية” تدعو لتقنين استخدام الدهون المتحولة في الأطعمة

“الصحة العالمية” تدعو لتقنين استخدام الدهون المتحولة في الأطعمة

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم الدول الأعضاء للتركيز على تعزيز الصحة من خلال معالجة الأسباب الجذرية للأمراض.

وأشار إلى أهمية تقنين استخدام الدهون المتحولة في الصناعات الغذائية، وتعزيز الرضاعة الطبيعية، وجعل الطرق أكثر أمانا للتقليل من الحوادث، وبناء القدرات للصمود أمام التغيرات المناخية، والاستدامة لتحقيق الهدف المتمثل في تمتع مليار شخص إضافي بالصحة والرفاهية.

التصدي لاستخدام مضادات الميكروبات

أكد “أدهانوم” في كلمته خلال افتتاح أعمال المجلس التنفيذي للصحة العالمية، على أهمية توفير الرعاية الصحية من خلال إعادة توجيه النظم الصحية نحو الرعاية الصحية الأولية.

وأشار إلى أن المنظمة قدمت في عام 2022 الدعم التقني لـ 119 دولة لتعزيز أسس نظمها الصحية، ووضعت أهدافًا دولية جديدة للتصدي لاستخدام مضادات الميكروبات.

ولفت مدير عام منظمة الصحة العالمية الانتباه إلى أن أولوية حماية الصحة من خلال تعزيز الهيكل العالمي للتأهب والطوارئ الصحية والاستجابة لها والقدرة على الصمود.

وبين أن المنظمة استجابت في عام 2022 إلى 72 حالة طوارئ صحية، من بينها 3 حالات ذات أهمية دولية.

وأشار إلى أن البحث والابتكار وقواعد البيانات والتقنيات الرقمية للصحة والشراكات من أهم الركائز للحفاظ على صحة البشر، داعيُا للتعاون في بناء منظمة صحة عالمية أقوى يمكنها تحقيق نتائج افضل، والقيام بدورها في الصحة العالمية.

لمزيد من المقالات 

ثقافة عامة

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top