ما فوائد التأمل اليقظ؟

متابعة -زهراء خليفة

على الرغم من أن حركة التأمل معروفة منذ العصور القديمة ، إلا أننا ما زلنا ندرسها ونحاول فهم آثارها الجسدية والنفسية على الأشخاص المعاصرين في عالم اليوم.

بينما كان التأمل يعتبر ممارسة دينية وروحية في السابق ، فإنه يُستخدم الآن كأداة “صحية” ، وتظهر النتائج أنه يمكن أن يخفف التوتر ويوازن العواطف ويدير الألم ويحسن نوعية النوم.

أصبح التأمل أيضًا مرادفًا تقريبًا للنوم الأفضل ، نظرًا لوجود العديد من تطبيقات التأمل في السوق. فكيف يمكن للتأمل أن يهدئ نومك ويساعدك.

 

فوائد التأمل اليقظ:

تحت مظلة التأمل ، هناك مجموعة من ممارسات التأمل المحددة ، والتأمل اليقظ هو الأبرز في التأمل أثناء النوم بسبب الأدلة الدامغة على أن التأمل الذهني يمكن أن

يحسن نوعية النوم لأولئك الذين يعانون من اضطرابات النوم ، على سبيل المثال ، أولئك الذين يعانون من الأرق اشخاص. إذن ما هو التأمل اليقظ؟ يتميز هذا النوع من التأمل

بالتركيز على أنفاسك وكيف تشعر به ، وتقبل الأفكار التي ستدخل إلى عقلك. غالبًا ما يكون سبب صعوبة النوم هو الإجهاد أثناء النهار والكورتيزول الناتج عن الإجهاد ، والتعرض

المزمن للتوتر يمكن أن يكون له عدد من الآثار الصحية السلبية الكبيرة على جسمك. ثبت أن التأمل يخفض مستويات الكورتيزول في الدم. لذلك ، فإن التأمل له فوائد عديدة.

إنه يحسن نومك ، ويوقظك بالطاقة ، ويساعدك على الهروب من التوتر وأنماط التفكير السلبية أثناء ساعات الاستيقاظ.

محاولة التأمل اليقظ في المنزل:

نظراً لنجاح تأمل اليقظة، تم إنشاء العديد من العلاجات القائمة عليه، والتي تقلل من حدة أعراض القلق والاكتئاب لدى الأفراد الباحثين عن العلاج.

ولا يحتاج المرء إلى جلساتٍ طويلةٍ من التأمل، إذ إنه حتى تأمل اليقظة الذهنية الوجيز، أي جلسة واحدة لمدة 15 دقيقة يومياً لمدة 7 أيام، تساعد في حصولك على كل ما تريد، ويمكنك ممارسته بسهولة في المنزل.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top