هل وسادتك سبب آلام رقبتك؟

متابعة -زهراء خليفة

بالإضافة إلى المرض أو الألعاب الرياضية أو السقوط أو حتى الإجهاد ، قد تكون طرق النوم هي السبب المباشر لهذه الآلام.

يعاني العديد من الأشخاص من آلام العمود الفقري العنقي عند الاستيقاظ ، لذلك يجب عليهم تحسين وضعهم وإعداد الوسائد والمراتب.

أسوأ موقع من المعروف أن النوم على البطن هو الأسوأ ويسبب الكثير من آلام الرقبة المزمنة لأنه عندما ينام الشخص على بطنه يضطر إلى قلب رأسه ورقبته إلى جانب واحد مما يضع ضغطًا كبيرًا على الأعصاب في رقبه.

يمكن أن يتسبب هذا النوع من النوم أيضًا في حدوث اختلالات في الكتفين ، مما يؤدي إلى ظهور نقاط في الكتفين تؤدي غالبًا إلى آلام الرقبة.

إذا كنت تفضل النوم على جانبك ، فتأكد من الاستلقاء على الجانب الخالي من الألم وتقريب ساقيك من صدرك. يُنصح أيضًا بوضع وسادة بين ركبتيك ، مع التأكد من أن وسادتك لا ترفع رأسك بشكل غير طبيعي.

أفضل وضعية  للنوم إذا كنت تعاني من آلام في الرقبة ، فمن المهم التأكد من دعم رقبتك أثناء النوم. على أي حال ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي النوم على ظهرك أو جانبك ، ولكن الأمر كله يتعلق بتأمين الوسادة

المناسبة لرأسك وكتفيك. يعد العثور على الوسادة المناسبة أمرًا مهمًا جدًا لصحة الرقبة حيث يعتبر إجراءً لتقويم العظام ويجب على المرء دائمًا التأكد من أنه ليس مرتفعًا جدًا.

نصائح إضافية

1_ حاولي استخدام وسائد من الريش ، والتي يسهل تلائم شكل العنق ، لكن يجب أن تعلمي أن الوسائد المصنوعة من الريش ستنهار بعد فترة طويلة ، وينصح باستبدالها مرة في السنة.

2_يمكنك اختيار الوسائد ذات الأشكال التقليدية التي تتوافق مع منحنيات رأسك ورقبتك.

3_تجنب استخدام الوسائد عالية جدًا أو شديدة الصلابة ، والتي من شأنها ثني الرقبة طوال الليل ، مما يسبب ألم الرقبة وتيبسها في الصباح.

4_ إذا كنت تنام على الجنب ، ضع وسادة أعلى قليلاً تحت رقبتك.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top