العلماء يتوصلون لأفضل 10 طرق للحصول على نوم هادئ وعميق على الإطلاق

العلماء يتوصلون لأفضل 10 طرق للحصول على نوم هادئ وعميق على الإطلاق

توصل العلماء من منظمة “ASPAA” المتخصصة في التحليل النفسي والسلوكي للإنسان، إلى أفضل الطرق لمعالجة اضطرابات النوم، بحيث أصدرت المنظمة مجموعة من الطرق الهامة – استناذا على تقارير طبية وتجارب لدراسات – والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من الأرق وتحصل على نوم سريع وهادئ وعميق بدون قلق :

1. تجنب أن تدخل إلى السرير وأنت جائع أو بمعدة مملوءة جدا، ففي كلا الحالتين لن تستطيع النوم بشكل مريح وقد تصاب بالأرق.

2. حاول أن تتناول مشروب ساخن قبل النوم مباشرة، كالشاي الأخضر، أو الحليب الدافئ أو الحليب بالقرفة، فهذه المشروبات عمليا تحفز المخ على الاسترخاء والاستسلام للنوم بسهولة.

3. حافظ دوما على ميعاد يومي موحد لدخولك إلى السرير وللاستيقاظ من النوم حتى في أوقات الإجازة، فهذا سيساعدك كثيرا على ضبط ساعتك البيولوجية ومن ثم تحصل على نوم أفضل.

4. لا تضع رأسك على الكثير من الوسائد، فهذا يؤثر سلبا على سلامة رقبتك. بل يكفي أن تضع وسادة واحدة أسفل رأسك وأخرى بجانبك.

5. خصص عادة يومية تقوم بها قبل ذهابك النوم، مثل قراءة كتاب مثلا أو الاستماع إلى بعض الموسيقى أو الاستحمام.. فهذه الأشياء تعمل بشكل غير مباشر على تدريب المخ على الاستسلام للنوم والاسترخاء بمجرد القيام بهذه العادة.

6. اختر بدقة وسائد ومراتب مريحة للسرير كونها من أهم العوامل التي تساعدك في الحصول على نوم صحي وعميق.

7. توقف عن فحص هاتفك المحمول قبل النوم بساعة على الأقل، لأن ضوء الهاتف يتسبب في تنشيط العقل مرة أخرى فيصعب الاستسلام للنوم.

8. بحسب العلماء، أفضل وضع للنوم هو الاستلقاء على جانبك مع تقديم الرأس قليلا للأمام. وتجنب النوم على الظهر حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث التهابات في  فقرات الظهر على المدى الطويل. أيضا مع تجنب النوم على البطن والوجه لمنع حدوث ألام البطن وتجاعيد الوجه.

9. حاول قبل النوم أن تفكر في خواطر إيجابية أو أشياء تحلم بالقيام بها، فالمشاعر الإيجابية قبل النوم تعمل على تحفيز الجسم على النوم بشكل أسرع.

10. تجنب نهائيا تناول المشروبات المبنهة خصوصا القهوة.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top