كيف يمكن لورقة مالية من فئة كبيرة في محفظتك أن توفر لك المال؟.. اليك الجواب

كيف يمكن لورقة مالية من فئة كبيرة في محفظتك أن توفر لك المال؟.. اليك الجواب

متابعة- بتول ضوا

إذا كان لديك ورقة من فئة مالية كبيرة على سبيل المثال 100 دولار، في محفظتك، فقد تدخر المال دون حتى التفكير في الأمر. كيف حدث هذا؟

تقول عالمة النفس ماري جريشام: “نميل إلى التفكير مرتين في صرف 100 دولار أو نحو ذلك لأننا نعتقد أنها أموال خاصة”.

يرفض الناس صرف الأوراق المالية ذات الفئات الكبيرة مقابل تلك التي تنتمي لفئات أصغر وذلك بسبب ما يسمى بـ “المحاسبة العقلية” ، والتي لها علاقة بكيفية اتخاذنا للقرارات المالية بناءً على ارتباطنا بالمال. هذه الارتباطات ليست دائماً عقلانية، وبالتالي فإن القرارات ليست منتجة دائماً

وقالت جريشام: “نتعامل مع المال بشكل مختلف اعتمادًا على كيفية تصنيفنا له”. مضيفةً: “نربط الفئات الصغيرة من المال بمدفوعات صغيرة متفرقة، وبالنسبة للفئات الكبيرة نربطها بالمال الخاص”.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك ورقة مالية بقيمة 100 دولار أو خمسة أوراق أخرى بقيمة 20 دولاراً، فمن المرجح أن تنفق الأوراق ذات قيمة 20 دولاراً أكثر. مقابل الاحتفاظ بفاتورة 100 دولار لأننا نميل إلى افتراض أن الفئتت الصغيرة البالغة 20 دولاراً مخصصة لعمليات الشراء الصغيرة المتقطعة.

إيجابيات وسلبيات وجود المال في المحفظة

عندما يتعلق الأمر بإنفاق الأموال ، يفضل العديد من الأشخاص استخدام بطاقات الائتمان وطرق الدفع الأخرى بدلاً من النقد.

في دراسة استقصائية شملت 2000 أمريكي في الولايات المتحدة ، قال 50٪ منهم إنهم غير نقديين نصف الوقت.

عندما يكون لديهم أموال في محفظتهم ، يقول 76٪ إنهم وضعوا أقل من 50 دولاراً في محفظتهم.

يقول المؤلف جيف كريسلر إنه يمكن للجميع تقديم حجة لاستخدام النقد أو بطاقة الائتمان ، ولكن استخدام النقود يضيف ما يسميه “ألم الدفع” مقارنة باستخدام بطاقة ائتمان أو الدفع عبر الهاتف ويجعلك تفكر مرتين قبل الشراء ، ومؤلفًا ومشاركًا مؤلف كتاب: “الدولارات والمشاعر: كيفية ارتكاب الأخطاء في التفكير في المال وكيفية إنفاقه بطريقة أكثر ذكاءً.”

وأضاف أن التكنولوجيا الحديثة يمكن أن تكون مشكلة حقيقية للإنفاق لأن المزيد من الأتمتة يعني إنفاق أسهل ، وهذا ليس جيدًا دائمًا.

قالت إن حمل فئات كبيرة في محفظتك سيمنعك من إنفاق الكثير ، لكنها ليست استراتيجية مضمونة لأن بعض المتاجر لن تقبل تلك الفئات ولا يوجد نقود لاسترداد الباقي.

قد يؤدي الاحتفاظ بالمال في المحفظة إلى تعريض الشخص للخسارة من سرقة المحفظة أو فقدها

 

لمزيد من المقالات

ثقافة عامة

منوعات

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top