أبرز فوائد السنوت للمرأة.. جربيها

متابعة-جودت نصري

 

السنوت أو الشمر من النباتات العشبية التي تُزرع بكثرة في سوريا والهند، وينتشر استخدامها في معظم مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط.

أهم فوائد الشمر الصحية

‏- كريم الشمر أو السنوت يسهم في علاج الشعر الزائد: يعاني بعض النساء من مشكلة ظهور الشعر الزائد والغزير، وتلجأ فئة من النساء إلى استخدام السنوت للتخلص من هذه المشكلة، ويُعتقد أن استخدام هذا الكريم لمدة 12 أسبوعاً تقريباً يساعد في التقليل من غزارة الشعر الزائد لدى النساء.
‏- يزيد من الرغبة في إقامة علاقة زوجية: يعد الطب البديل من أهم الأمور التي تتجه إليها النساء من أجل زيادة الرغبة، ويُعتبر استخدام السنوت منذ القدم فعالاً في زيادة هذه الرغبة لدى النساء والرجال أيضاً.
‏- يساعد في تنظيم الدورة الشهرية: من أهم فوائد شرب السنوت للنساء هو دوره في المساعدة على تنظيم الدورة الشهرية، حيث وجدت الأدلة العلمية المختلفة أن السنوت يحتوي على مركبات تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات في الجسم؛ وهو أمر بالغ الأهمية لتنظيم الدورة الشهرية.
‏- يزيد من إدرار الحليب: في بعض المناطق حول العالم تلجأ النساء إلى السنوت من أجل زيادة إدرار الحليب خلال فترة الرضاعة.

‏ما فوائد السنوت الصحية الأخرى

بالطبع، إن استخدام السنوت لا ينطوي على الفوائد المذكورة سابقاً فقط، بل من الممكن أن تستفيد النساء أيضاً من الفوائد الآتية:
– المساهمة في تنظيم مستويات السكر في الدم.
– المساعدة على تقليل مشكلة الإمساك وعسر الهضم والمشكلات الهضمية المختلفة.
– المساهمة في تقليل مشكلة انتفاخ البطن.
– تقليل أعراض الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.
– تحفيز عملية فقدان الوزن.
– تقوية عمل و كفاءة جهاز المناعة في الجسم.

طريقة تحضير شاي السنوت:

اطحني ملعقة صغيرة من حبوب السنوت «الشمر»، وضعيها في إناء. قومي بغلي كوب من الماء، ومن ثَم أضيفيه إلى الوعاء الذي يوجد به مطحون البذور. غطي الوعاء لفترة عشر دقائق. واشربي الشاي بعد تصفيته. ويجب عدم غلي الماء مع السنوت؛ لأنه قد يفقد من قيمته الغذائية.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top