متابعة- بتول ضوا

الخضار هي الدعامة الأساسية للتغذية الصحية ، لكن الكثير من الأطفال لا يرغبون في تناولها. ويرغبون أكثر للوجبات السريعة وغير الصحية

الأمر الذي يزيد من قلق الوالدين على صحة أطفالهم، ولأن عادات الأكل تتطور منذ سن مبكرة في الآتي بعض الحيل التي تساعدك على تشجيع طفلك على تناول الخضراوات.

في هذا الصدد قالت أوته أليكسي من معهد التغذية وعلوم الغذاء بجامعة بون في ألمانيا أن الآباء قدوة لأطفالهم فبدلاً من مدح الفوائد الصحية للخضروات، ينبغي عليهم تناولهم أمام الأطفال.

ومن المهم أيضاً تناول العشاء معاً في جو هادئ وممتع، مع الأخذ في الاعتبار أن الأساليب المتوترة والعصبية والتهديدية والمخيفة يمكن أن تؤدي إلى عكس ذلك.

إلى جانب ذلك فإن طريقة التقديم تلعب دوراً أساسياً في تشجيع الأطفال على تناول الخضار، لذلك يساعد تقديم الخضار للأطفال بأشكال مبتكرة في فتح شهيتهم، مثل رسم الوجوه بالخضروات أو شطائر الجبن أو تصميم دراجة. ، مثل.

كما أن طريقة الطهي لا تقل أهمية عن طريقة التقديم، على سبيل المثال ، يفضل بعض الأطفال تناول الجزر نيئاً بدلاً من مسلوق، كما أن غمس الصلصات هي إحدى الطرق التي يحبها الأطفال. فعلى سبيل المثال يمكن تقطع الخضراوات النيئة كالخضار والجزر إلى أصابع صغيرة وتقدم مع سلطة الحمص أو جبن البارميزان المبشور.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السماح للأطفال بالمشاركة في تسوق البقالة أو الطهي هو فكرة لتشجيع الأطفال على تناول الطعام. على سبيل المثال ، عند التسوق ، يمكن للوالدين أن يسألوا أطفالهم عن اللون الذي يحبونه واختيار الخضروات من نفس اللون. ستثير مشاركة الطفل في الطهي اهتمامه ورغبته في تناوله.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top