كيفية تنظيف طاولة الطعام مهما كانت خامة سطحها

كيفية تنظيف طاولة الطعام مهما كانت خامة سطحها

 

متابعة-جودت نصري

تحتاج طاولة الطعام إلى التنظيف والتعقيم، بصورة دورية، منعًا لانتقال الجراثيم والفيروسات. في الآتي، مجموعة من الطرق المنزلية التي تقوم بدور مساهم في تنظيف طاولة الطعام.

طريقة التنظيف لطاولة الطعام الخشبية

تمسح الطاولة بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف، ومبللة بالمحلول المركب من: ملعقتين من الخل الأبيض، ممزوجتين بالماء الدافئ وبضع قطرات من سائل الجلي.

في هذا الإطار، لا يجب الإغفال عن تنظيف أسفل الطاولة، مع التركيز على المناطق التي تبدو متسخة. إلى ذلك، لا يصح ترك أي رطوبة على الخشب طويلًا، لذا يجب تجفيف المناطق الرطبة على الفور بوساطة فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة وجافة، علمًا أنه يمكن أن تصبح الطاولة المسامية ملتوية أو مشوهة بسبب تسرب السوائل الزائدة إلى الخشب.

لتلميع الطاولة، يُستخدم شمع الخشب، بعيدًا عن أي منتجات تحتوي على السيليكون، لأن السيليكون يمكن أن يمتص الخشب ويتلفه، كما يجب الأخذ في الاعتبار الاستعانة بفوطة مصنوعة من القماش لمسح الشمع وأخرى لتلميع الطاولة.

إلى ذلك، ينصح باستخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف أي شقوق في الطاولة، وإخراج الغبار. للأوساخ الصعبة، ترطب شعيرات فرشاة الأسنان، بالماء وسائل الجلي، مع الفرك.

خطوات خاصة بتنظيف طاولة الطعام غير الخشبية

لا مناص من مسح الطاولة بوساطة فوطة مصنوعة من القماش وخالية من النسالة، مبللة بالماء الدافئ الممزوج ببضع قطرات من سائل الجلي.

يصح رش الطاولة بمحلول الخل، المكون من كميتين متساويتين من الخل الأبيض والماء، المضافين إلى زجاجة مزودة ببخاخ.

لا يصح استخدام الخل إذا كان سطح الطاولة مصنوعًا من الجرانيت أو الرخام أو أي حجر طبيعي آخر، إذ يمكن أن يؤدي الحمض في تركيب الخل إلى حفر الحجر.

 

لمزيد من المقالات 

ثقافة عامة

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top