فوائد الكمون للرضع

متابعة _ لمى نصر:

كل أم في العالم تحرص على تغذية أطفالها منذ اللحظة الأولى للولادة، وفي هذا المقال عن فوائد الكمون للرضع وطريقة تقديمه لهم.

1. تعزيز المناعة: بفضل محتواه من الحديد وفيتامين “ج”، يقي الكمون من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، ويعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض.

2. تعزيز الهضم: يحفز الكمون إفراز الإنزيمات الهضمية ويسرع عملية الهضم بفضل محتواه من الزيوت العطرية، ومن ثم فهو مفيد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل المغص والحموضة والغازات والانتفاخ وآلام المعدة الشائعة عند الأطفال الرضع.

3. تحسين وظائف الجهاز التنفسي: أشارت الأبحاث الطبية إلى أن بذور الكمون تمتلك خواصاّ مضادة للالتهابات والاحتقان، وتساعد على التخلص من المخاط المتراكم في الصدر، فيعالج تناول مغلي الكمون بانتظام مشكلات التنفس والرشح والربو.

4. الوقاية من الأنيميا: نقص الحديد من الحالات الشائعة لدى الأطفال الرضع، خاصةً من يرضعون طبيعياً، وبذور الكمون غنية بالحديد، إذ تحتوي ملعقة صغيرة من الكمون المطحون على 1.4 ملليجرام من الحديد، لذا قد تقي من الأنيميا وتعالجها.

5. تعزيز الشهية: تناول مغلي الكمون بانتظام أو إضافة مسحوق الكمون إلى الأطعمة يحسن التمثيل الغذائي وصحة الأمعاء، ويعزز الهضم ويعزز شهية الأطفال.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top