أفضل الطرق الطبيعية لعلاج القمل عند الأطفال

متابعة- بتول ضوا

عدوى القمل هي نوع من أنواع العدوى الجلدية تسببها نوع من أنواع الحشرات عديمة الأجنحة. تصيب الكبار والصغار على حد سواء ويبقى الاطفال أكثر الفئات تأثراً بالقمل.

وتخشى بعض الأمهات استخدام المنتجات الكيميائة لعلاج أطفالهن من القمل، خوفاً من أن تؤثر المواد الكيميائية سلباً على فروة الرأس. مما يدفعهم للبحث عن طرق طبيعية فعالة للقضاء على القمل.

في التقرير التالي أفضل الطرق الطبيعية لعلاج قمل الرأس عند الأطفال:

يمكن للأم أن تساعد أطفالهن في التخلص من قمل الرأس عن طريق التمشيط الرطب، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

– اغسلي شعر الطفل بالشامبو والبلسم العاديين.

– مشطي الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف باستخدام “الفلاية”. استمري في التمشيط لمدة 10 دقائق على الشعر القصير و 20 إلى 30 دقيقة على الشعر الطويل أو المجعد.

يجب على الأمهات تمشيط أطفالهن رطباً في اليوم الأول والخامس والتاسع والثالث عشر من اليوم الأول ثم التحقق من خلو الشعر تماماً من القمل في اليوم السابع عشر.

علاج قمل الشعر عند الأطفال بالخل سهل فقط اتبع الخطوات التالية:

– ضع بضع قطرات من خل التفاح أو الخل الأبيض على شعر طفلك. اتركي الخل على شعرك لفترة. اشطفي الشعر بالماء الجاري. ثم استخدمي زيت جوز الهند لفك تشابك شعرك.

يلعب دوراً مهماً في علاج القمل عند الأطفال لكونه يمنعهم من التنفس لدرجة الاختناق مما يؤدي إلى وفاتهم.

بعد وضع زيت الزيتون على شعر الطفل لمدة 15-20 دقيقة تقوم الأم بتمشيط الشعر وإزالة القمل الميت وغسله بالشامبو.

يساعد زيت شجرة الشاي في قتل القمل عن طريق تضييقها ومنعها من التنفس، ولكن يجب مراعاة زيت شجرة الشاي وفقًا لعدة إرشادات منها:

– خفف زيت شجرة الشاي بقليل من الماء. ضع زيت شجرة الشاي المخفف في زجاجة رذاذ. رش الزيت على فروة رأس الطفل..ثم غطي رأس طفلك بمنشفة نظيفة لفترة. اغسل شعر طفلك كالمعتاد. كرر هذه الخطوات مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

لعلاج القمل عند الأطفال بالثوم، أضيفي 8-10 فصوص مهروسة إلى عصير الليمون، ضعي المزيج على فروة الرأس واغسلي الشعر بالماء الدافئ بعد 30 دقيقة.

يعتبر الفازلين فعالاً للغاية في الوقاية من القمل لدى الأطفال وعلاجه ، فقط استخدمه ليلاً ، وقم بتغطية فروة الرأس بقطعة قماش نظيفة ، وتأكد من تمشيط شعرك جيدًا في الصباح لإزالة القمل الميت.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top