طرق لتقليل الإصابة بالخرف

متابعة -زهراء خليفة

يؤثر الخرف على ملايين الأشخاص ، بما في ذلك واحد من كل 10 بالغين فوق سن 65 عامًا ، وبينما تختلف أسباب الخرف ، حدد تقرير لجنة لانسيت لعام 2020 العديد من عوامل الخطر القابلة للتعديل ، فإن هذه العوامل معًا تمثل ما يقرب من 40٪ من الخرف في جميع أنحاء العالم. عالم.

هذا يعني أن العديد من حالات الخرف يمكن منعها أو تأخيرها من خلال نمط حياة صحي ، كما قالت جوديث هايدبرينك ، دكتوراه ، وهي طبيبة أعصاب من جامعة U-M ومديرة مشاركة لمركز ميشيغان لأبحاث الزهايمر.

بناءً على نتائج لانسيت ، ينضم Heidebrink إلى طبيب الأعصاب ومدير المركز Henry Paulson MD لمشاركة كيفية تقليل خطر الإصابة بالخرف والحفاظ على صحة عقلك طوال حياتك.

مراقبة ضغط الدم

هدف ضغط الدم الانقباضي لمنتصف العمر (حوالي سن 40) هو 130 ملم زئبق أو أقل. تشير الأبحاث إلى أن التحكم الأفضل في ضغط الدم في منتصف العمر لا يقلل فقط من مخاطر الضعف الإدراكي والخرف ، بل يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

حماية السمع:

قم دائمًا بارتداء واقي للأذن عندما تكون بالقرب من التعرض المفرط للضوضاء لتقليل مخاطر فقدان السمع

تقليل تلوث الهواء:

هناك أدلة متزايدة على أن تلوث الهواء ، مثل الغازات والجسيمات الصغيرة المنبعثة من السيارات والمصانع ، مرتبط بالتدهور المعرفي والخرف. أرز

حافظ على صحة رأسك:

الأضرار الجسدية التي تلحق بالدماغ ، بما في ذلك إصابات الدماغ الرضحية ، تعطل وظائف الدماغ الطبيعية. قم دائمًا بارتداء معدات الحماية المناسبة عند ممارسة الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي أو ركوب الدراجات ، وارتداء حزام الأمان في السيارة ، واطلب العناية الطبية الفورية إذا ظهرت عليك أي أعراض. مخاوف بشأن الارتجاج أو إصابات الدماغ الرئوية.

تجنب التدخين:

من المعروف منذ فترة طويلة أن التدخين مرتبط بزيادة خطر الإصابة بتلف الدماغ والخرف. يزيد التدخين أيضًا من خطر الإصابة بالخرف. يمكن أن يساعد الإقلاع عن التدخين ، حتى في وقت لاحق من الحياة ، في تقليل المخاطر.

ابق على اتصال مع الآخرين:

كان الأشخاص الذين حصلوا على سنوات تعليم نظامي أقل عرضة للإصابة بالخرف من أولئك الذين لديهم سنوات أقل من التعليم الرسمي. هذا لأن الحفاظ على العقل منخرطًا معرفيًا يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ. قد يعني البقاء على اتصال معرفي أخذ دروس في كلية محلية. عبر الإنترنت أو تحدي عقلك بلعبة ألغاز أو هواية جديدة. التواصل الاجتماعي مع الآخرين يشرك عقلك أيضًا ، لذا فإن التواصل مع الأصدقاء والعائلة مفيد.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب وحافظ على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام طوال حياتك.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top