زهرة البابونج وفوائد علاجية مذهلة

متابعة -زهراء خليفة

اشتهرت أزهار البابونج باستخداماتها الطبية منذ 500 قبل الميلاد.

تم وصفه للحمى في العصور الوسطى ولا يزال يستخدم حتى اليوم كعلاج للمغص عند الأطفال. الزهور الصفراء التي تشبه الأقحوان لها رائحة عطرة وطعم لطيف. طريقة فعالة للحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة فيها هي نقعها في الماء الساخن بدلاً من غليها لتناول الشاي.

مسحوق البابونج متوفر أيضًا في شكل كبسولات. تكمن أهمية البابونج في الفوائد الصحية التي يوفرها وأبرزها:

مصدر كبير لمضادات الأكسدة تحتوي أزهار البابونج على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والفينولات والتربينويدات. تساعد مضادات

الأكسدة الموجودة في البابونج في الحفاظ على الخلايا شابة وحماية القلب والدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى من الأمراض المزمنة.

لنوم أفضل تتضمن جودة نومك الوقت الذي تستغرقه لتغفو (من الناحية المثالية أقل من 20 دقيقة) ومدة نومك (بشكل مثالي مع عدم انقطاع أكثر من مرة في الليلة). قد يحسن البابونج نوعية النوم لأن أحد مضادات

الأكسدة الموجودة في البابونج والتي تسمى apigenin ترتبط بمستقبلات البنزوديازيبين في الدماغ ، مما ينتج عنه تأثير مهدئ. حتى إذا كنت لا تعاني من الأرق ، فإن تناول البابونج قد يساعدك على النوم بشكل أفضل.

يقلل الالتهاب وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية للطب الجزيئي ، فإن البابونج يرتبط بالمستقبلات التي تنظم الاستجابات الالتهابية. في الطب التقليدي ، تتم صياغة أزهار البابونج في مراهم أو مراهم للجلد لعلاج الأمراض الالتهابية مثل الطفح الجلدي والأكزيما.

لمرضى السكري

تظهر الأبحاث أن البابونج يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

وقد أظهرت دراسة أن ثلاثة أكواب من شاي البابونج يوميا تعمل على تحسين مستويات السكر في الدم في غضون ثمانية أسابيع.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top