طرق لمنع الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

متابعة -زهراء خليفة

تصبح فكرة فقدان الوزن أقل جاذبية عندما تكتشف أن الجلد المترهل حول البطن أو الفخذين أو الذراعين قد لا يتقلص بعد الآن.

يحدث هذا عادة عندما يتغير وزنك بشكل ملحوظ ، لأن جسمك يواجه صعوبة في التراجع بسرعة كافية. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين مرونة بشرتك وزيادة مستويات الكولاجين لمنع ترهل الجلد بعد فقدان الوزن.

طرق لمنع الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

الهدف هو إنقاص الوزن تدريجياً يمكنك اختيار إنقاص الوزن تدريجياً بدلاً من خسارة الكثير من الكيلوجرامات بسرعة ، يجب عليك إنقاص الوزن عن طريق بناء العضلات لتجنب ترهل الجلد.

احمي بشرتك من الشمس يجب عليك اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لحماية بشرتك من أشعة الشمس ، علاوة على ذلك ، تجنب تعريض جسمك لأشعة الشمس لفترة طويلة ، وتذكر وضع واقي من الشمس جيدًا على بشرتك لتجنب أشعة الشمس الضارة بالأشعة فوق البنفسجية.

تناول طعام صحي يجب أن تحافظ على نظام غذائي صحي يشمل الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ لمنع ترهل الجلد. بعض الأطعمة التي يجب أن تتناولها هي الأفوكادو والبيض واللحوم والبروكلي والشوكولاتة الداكنة والأسماك وما إلى ذلك.

اشرب كمية كافية من الماء

يجب أن تشرب كمية كافية من الماء لتعزيز مرونة الجلد ومنعها من الترهل، سيساعد هذا أيضًا في ترطيب بشرتك وترطيبها مما يجعلها تبدو أفضل.

تجنب التدخين

يعد التدخين من العوامل التي تؤدي إلى ترهل الجلد، لذا يجب تجنبه للحفاظ على مستويات الكولاجين لديك، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التدخين أيضًا إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top