حماية العيون من الشمس.. اتبعي هذه النصائح قبل الصيف

متابعة -زهراء خليفة

عندما يتعلق الأمر بحماية بشرتنا من أشعة الشمس الضارة ، فإن خياراتنا لا حصر لها ، من واقيات الشمس إلى المستحضرات المقاومة للعرق والماء والمضادة للشيخوخة إلى بخاخات الماء الساخن وغير ذلك الكثير.

لسوء الحظ ، لم يتم تصميم واقي الشمس لحماية أعيننا ، والتي لا تقل أهمية عن بشرتنا. حماية عينيك لا تقل أهمية عن حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. يمكن أن تسبب هذه الأشعة الضارة مجموعة واسعة من المشاكل ، بما في ذلك سرطان الجلد. حول العينين والعيون الوردية ، يمكن أن يتسبب أيضًا في إعتام عدسة العين ، والتهاب ضوئي ضوئي ، والظفرة (نمو أبيض أو قشدي على سطح العين). لذا ، فإن السؤال الآن هو كيف تحمي عينيك من الشمس ، تابع القراءة لمعرفة ذلك.

كيف تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة؟

أهم عنصر غذائي نحصل عليه من أشعة الشمس هو فيتامين (د) ، ولكن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يؤدي إلى حروق الجلد لأنه ، على عكس الجلد ، يخترق الضوء أنسجة العين بسهولة أكبر من الضوء المرئي ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض العين.

نحن هنا لنقدم لك نصائح وقائية لحماية رؤيتك ومنع المزيد من مشاكل العين.

1_ ارتداء العدسات والإطارات المناسبة

لا تقلل التكاليف عند شراء النظارات الشمسية ، وتقليل الوهج من السطح الواقي ، واختيار النظارات الشمسية عالية الجودة التي تحجب 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية ، بالإضافة إلى حجب الأشعة فوق البنفسجية ، يجب أن تحافظ النظارات الشمسية على اللون دون تشويه ، وتشعر بالراحة عند ارتدائها. وجهك ، ولها عدسات غير قابلة للتدمير لحماية عينيك من الإصابة.

2_ إطار النظارة

على الرغم من أن الأشعة فوق البنفسجية تنبعث مباشرة من الشمس ، إلا أنها يمكن أن تنعكس أيضًا في أعيننا من أشياء مثل الأرض أو البحيرات أو الأسطح الساطعة الأخرى. في حين أن معظم النظارات الشمسية يمكن أن تساعد في منع الأشعة فوق البنفسجية من دخول النظارات ، فإن العديد من نماذج الإطارات لا توفر الحماية لجوانب النظارات أو أعلاها أو أسفلها من أشعة الشمس.

3_معظم الأشعة فوق البنفسجية التي تصيب العينين والجلد تكون في الصباح والظهيرة ، وليس في منتصف النهار. تكون أضرار أشعة الشمس أسوأ في الخريف والشتاء والربيع لأن الشمس تكون منخفضة في السماء ، حتى في أيام الشتاء الغائمة ، لذا ارتدِ النظارات الشمسية كلما خرجت. في البيت.

4_ قبعة

لا يقتصر ارتداء القبعة على منع الأشعة فوق البنفسجية من الانعكاس على الأسطح مثل الأرصفة والرمل والماء ، بل إن الجمع بين النظارات الشمسية والقبعة ذات الحواف العريضة يساعد أيضًا في منع الأشعة فوق البنفسجية من المرور عبر إطاراتك وفي عينيك.

5_العدسات والنظارات الطبية

حتى النظارات والعدسات اللاصقة العادية يجب أن تكون مصنوعة من مواد وطبقات تحمي من أشعة UVA و UVB. استشر مقدم رعاية العيون الخاص بك لتحديد أفضل خيارات العدسات اللاصقة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top