إلى أي درجة يساهم شرب الماء بحرق دهون البطن؟

متابعة -زهراء خليفة

يبحث الأشخاص ذوو الوزن غير الصحي دائمًا عن طرق لمساعدتهم على حرق دهون الجسم ، وقد تكون دهون البطن من أبرز الدهون التي يسعون إلى التخلص منها ، حيث تتسبب بصريًا في بروز الجزء الأوسط من الجسم مباشرة تحت ملابسهم ، مما يجعل مظهرها العام غير متسق.

كما أوصى خبراء التغذية ، الماء هو الحل الشامل لجميع خطط فقدان الوزن والنظام الغذائي. يوصى بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا ، وقد يكون الماء عنصرًا أساسيًا في المشروبات والأطعمة التي يتم تناولها خلال النهار ، وفقًا لموقع “Eat”. إنها غير صحية”.

توصي دراسة غذائية نشرت في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي بشرب كوب من الماء قبل تناول أي وجبة ، حيث أن شرب الماء يمكن أن يزيد من إنفاق الطاقة بنسبة 30٪ ، حيث يساعد كوب من الماء على الشعور بالشبع.

يمكن أيضًا استخدام الماء لصنع حساء الخضار ، مثل السبانخ والجرجير والملفوف. يمكن أن تساعد هذه الأطعمة في تقليل الدهون الحشوية في بطنك لأنها تحتوي على فيتامينات C و K والمغنيسيوم والكالسيوم والألياف ، من بين أشياء أخرى.

تساعد المشروبات المحتوية على الكافيين المصنوعة من الماء على تحسين اليقظة والوظيفة الإدراكية ومستويات التمثيل الغذائي ، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن لأن الكافيين يزيد من حرق الدهون.

ينصح خبراء التغذية من يعانون من زيادة الوزن بشرب الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حرق دهون البطن. يوصون أيضًا بدمج مصدر البروتين مع أي نوع من الكربوهيدرات للشعور بالشبع قبل وقت الوجبة الرئيسية.

تتواجد الدهون الحشوية داخل البطن في التجويف البريتوني ، تختلف عن الدهون تحت الجلد والعضلات ، بين الأحشاء والجذع. تتكون الدهون الحشوية من العديد من مستودعات الدهون ، بما في ذلك الدهون المساريقية والأنسجة الدهنية البيضاء البربخية والدهون المحيطة بالكلية.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top