تعرف إلى أفضل هواتف “آيفون” لعام 2023

متابعة: نازك عيسى

 

تبيع شركة «أبل» حالياً 8 موديلات «آيفون» مختلفة يبدأ تاريخ إصدارها من عام 2020.
صحيحٌ أنّه لا يوجد ما يُسمّى «أفضل جهاز آيفون»، ولكنّ بعضها قد يكون أفضل بالنسبة لكم من غيره بحسب حاجاتكم وميزانيتكم وتفضيلاتكم.
اليوم، ومع إضافة موديلات «آيفون 14»، وتوقّف الشركة عن صناعة «آيفون 11»، و«آيفون 13 برو»، و«آيفون 13 برو ماكس»، قد تجدون صعوبة في اختيار الجهاز الصحيح.
تبدأ أسعار الأجهزة المتوفرة حالياً من 429 دولاراً لـ«آيفون SE» إصدار 2022، وترتفع إلى 1599 دولاراً لـ«آيفون 14 برو ماكس» بسعة تخزين 1 تيرابايت.
يقدّم لكم موقع «سي نت» فيما يلي 3 من أفضل أجهزة «آيفون» تقييماً.

عندما عاينّا «آيفون 14»، قلنا إنّه يحتوي على معالج وكاميرا «آيفون 13 برو» في هيكل «آيفون 14»، ولا شكّ أنّ البعض سيشعر بخيبة أملٍ؛ لأنّ «آيفون 14» لا يختلف عن النماذج التي سبقته. ولكنّ هذا الواقع يعد جزءاً من سحره؛ لأنّ الألفة التي يشعر بها المستهلكون لطالما كانت عاملاً أساسياً في نجاح هواتف «آيفون».
يضمّ «آيفون 14» مزايا متفوّقة، ولكنّكم قد لا ترونها أو تستخدمونها… وهذا الأمر ليس شيئاً سيئاً.
تتعدّد هذه المزايا، وأبرزها «رصد الحوادث» التي تبلّغ خدمات الطوارئ عند تعرّضكم لحادث سير، وميزة اتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية للتواصل مع المراكز المختصّة في الأماكن التي لا تشملها التغطية الخلوية.
يتميّز «آيفون 14» بتصميم مسطّح الجانب مطابق لـ«آيفون 12» و«آيفون 13»، مزوّد بدرع من السيراميك وهيكلٍ مقاومٍ للمياه، ولكنّ تركيبته الداخلية شهدت إعادة تصميم كاملة، وهذا يعني أنّ الزجاج الخلفي في «آيفون 14» أصبح أسهل وأقلّ كلفة للتبديل؛ لأنّه لم يعد متصلاً بالداخل.
تضمّ موديلات «آيفون 14»، لأوّل مرّة، كاميرا مجهّزة بميزة التركيز الأوتوماتيكي، بالإضافة إلى أداة جديدة اسمها «أكشن مود» لضمان استقرار تصوير الفيديو، ووضع سينمائي محدّث يسجّل فيديوهات بدقّة عرض 4 كيبي و24 إطار/الثانية، وبرنامج «iOS 16».

يبدو «آيفون 14 برو» (999 دولاراً) مطابقاً لسلفه من الخلف ولكن لا تدعوا هذا التشابه يخدعكم لأنّكم ستجدون في شاشته شيئاً مختلفاً ورائعاً سيذهلكم. فقد شهدت النافذة الموجودة في أعلى الشاشة، التي برزت في أجهزة «آيفون» جميعها، التي تعمل ببصمة الوجه، تحديثاً لتعرض لكم إنذارات النظام ونشاطات الخلفية أثناء تلقّيكم اتصالاً أو الاستماع للموسيقى. أطلقت «أبل» على هذه الميزة اسم «ديناميك آيسلاند».
يضمّ «آيفون 14 برو» شاشة 6.1 بوصة بنسبة تحديث متغيرة تتعدّل بين 1 و120 «هرتز»، بحسب ما تعرضه الشاشة.
حصل هذا الجهاز أيضاً على كاميرات محدّثة، ومعالج أسرع، وشاشة دائمة النشاط، وبرنامج «iOS 16»، ومزايا سلامة جديدة، منها «رصد الحوادث» واتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية، وطبعاً رقاقة «إي 16 بيونيك» التي تدعم المزايا والتحديثات المذكورة جميعها.
وزُوّدت الكاميرا الأساسية في الهاتف بجهاز استشعار جديد 48 ميغابيكسل. صحيح أنّ زيادة عدد الميغابيكسل قد لا تعني صوراً أفضل، ولكنّ التقنية التي اعتمدتها «أبل» بتقسيم ودمج البيكسلات تضمن لكم صوراً بدقّة عرض 12 ميغابيكسل أكثر سطوعاً وبتفاصيل أوضح.

حافظ «آيفون 13» (729 دولاراً) على تصنيفه «هاتفاً ممتازاً». في الواقع، إذا كان «آيفون 14» يغريكم ولكنّكم تريدون توفير بعض المال، عليكم بإصدار 13؛ لأنّه ببساطة يملك الهيكل الخارجي نفسه، والشاشة، ومعالج «إي 15 بيونيك»، ولو كان معالج «آيفون 14» مزوّداً بنواة إضافية لمعالجة الرسوميات.
يتميّز تصميم «آيفون 13» بجوانب مربّعة، ويدعم تقنية اتصال الجيل الخامس وتقنية «ماغ سيف» للشحن، ويضمّ كاميرات مطابقة لتلك الموجودة في «آيفون 12 برو ماكس».
ولكنّ أفضل ميزة يقدّمها لكم «آيفون 13» هي بطاريته المعزّزة، التي دامت خلال اختباراتنا لأربع ساعات ونصف الساعة إضافية أكثر من «آيفون 12»، وأكثر بثلاث ساعات تقريباً من «آيفون 14».

 

Leave a Reply

Scroll to Top