بهذه النصائح.. علمي ابنتك كيف تحب نفسها

متابعة- بتول ضوا

كشفت دراسة حديثة أن الأطفال يعرفون الفرق بين الرجال والنساء في سن الرابعة، وإذا لم تغرس المفاهيم الجيدة في ابنتك فإن ذلك سيؤثر على احترامها لذاتها. لذلك من المهم تعليمها دروس الحياة هذه قبل سن 13 لتعيش مستقبلاً متوازناً وآمناً.

وفي الآتي بعض النصائح لتعلمي ابنتك كيف تحب نفسها:

قبل أن تتمكن الفتيات من التفاعل مع العالم الخارجي، يجب تعليم الفتيات الدرس الأساسي الذي مفاده أنهن متساويات مع الأولاد.

وأن تكون قدوة ثابتة لهن، وعليك أن ترشدهن وتشرح لهن، وأن تخبرهن كيف تؤثر شخصيتهن على الأشخاص المحيطين بهم وأن تجعلهم يفعلون ذلك. يحترمهم الآخرون.

إن تعليم ابنتك أن تكون قوية ومرنة، وأن تشعر بأنها ستُسمع دائماً، هو وسيلة لتمكينها يجب أن تبدأ في المنزل. قبل الإيحاء بأنها تتصرف أو تتحدث بطريقة معينة؛ تذكر أن الفتيات في هذا العمر يجب أن يكون لهن الحرية في التعبير عن آرائهن ومشاعرهن دون رفض أو سخرية

عندما تصبح أكثر وعيًا بالتغيرات التي تطرأ على جسدها ، علمها أن تقول لا وأن تتخذ قراراتها الخاصة عندما لا تشعر بأنها على ما يرام. سيساعدها ذلك على الشعور بالقوة والسيطرة.

ومع ذلك ، فإن تعليمها كلمة “لا” لا ينبغي أن يكون وقحًا ومجرحًا ، بل يجب أن تتعلم قولها في المكان المناسب.

في حين أن التغيرات الجسدية وظهور البلوغ أمر شائع ، إلا أنه يؤثر على الفتيات أكثر من الأولاد. بصفتك أحد الوالدين ؛ لذلك ، تقع على عاتقك مسؤولية جعلها أكثر وعيًا بهذه التغييرات ، وتثقيفها وإعدادها للتعامل مع هذه التغييرات دون الشعور بأي نوع من الذنب.

جزء كبير من النمو والمشكلة مع المراهقين هي عندما يبدأ الأطفال في إبعاد أنفسهم عنك شيئًا فشيئًا ؛ يصابون بالاكتئاب.

قد لا تشعر الفتيات ، على وجه الخصوص ، بالخجل من التحدث عن الأشياء التي تزعجهن. في حين أن هذا قد يكون مخيفًا للأمهات ، ما عليك فعله حقًا هو قول الكلمات الصحيحة لسد الفجوة ، لذا فأنت أول من يأتي إليه في حالة حدوث مشكلة.

أنت بالتأكيد تريد أن تكون هناك لطفلك في كل لحظة من اليوم ، ولكن عليك أن تعلمها أن تكون قوية جسديًا وعاطفيًا عندما لا يمكنك أن تكون هناك من أجلها. دعها تعرف أنها تستطيع الاعتناء بنفسها عند الحاجة.

ضعها في فصول للدفاع عن النفس ، وإذا لزم الأمر ، قم بتعليم فصول السلامة المناسبة لسنها ؛ يمكنها مواكبة أي شخص يحاول لمسها بطريقة مطمئنة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top