تعرفوا إلى 6 من أفضل مصادر البروتين

متابعة -زهراء خليفة

يشعر بعض الناس بالارتباك عندما يريدون الحصول على البروتين من مصادر غذائية أخرى غير اللحوم.  يعد البروتين جزءًا مهمًا من نظام غذائي متوازن. يعمل البروتين على تغذية الجسم ، وبناء عظام قوية ، ويملأ المعدة.

إذا كنت ترغب في التحول إلى نظام غذائي خالٍ من اللحوم ، فالمشكلة هي عدم وجود مصادر نباتية كافية للبروتين. فيما يلي قائمة بالأطعمة الغنية بالبروتين والتي يمكنك استبدالها بالدجاج ولحم الضأن واللحوم الأخرى:

1-زبدة الفول السوداني

يمكن تناول ملعقتين كبيرتين (8 غم) من زبدة الفول السوداني يوميًا للحصول على قدر مناسب من البروتين.

2- الحمص

يحتوي الحمص على كمية البروتين التي يحتاجها الجسم. يمكن إضافة الحمص إلى السلطات وأطباق الخضار وغيرها.

3-الحليب

بالإضافة إلى كونه مصدرًا ممتازًا للبروتين ، فإن الحليب يمد الجسم أيضًا بالكالسيوم الذي يحتاجه. يوصي الخبراء بتناول حليب الكركم ، خاصة في فصل الشتاء ، لتعزيز مناعة الجسم.

4-البذرور

تحتوي البذور الصغيرة المغذية على البروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن. إن تناول حفنة (ملعقتان كبيرتان) من البذور يوميًا ، ويفضل خلطها بالمكسرات ، سيوفر لجسمك مجموعة متنوعة من الاحتياجات.

5- الجوز

البروتين هو أحد العناصر الغذائية العديدة التي يقدمها الجوز. يمكن أن تساعدك الوجبة اليومية المكونة من ملعقتين كبيرتين في جني جميع فوائد الجوز. يمكن تناول الجوز المطحون مباشرة أو إضافته إلى المشروبات والأطعمة مثل العصائر والسلطات.

6-البيض

يعد البيض خيارًا رائعًا ومصدرًا مهمًا للبروتين للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يرتكز على البيض واللبن، والذي يعتبر في الأساس نظامًا غذائيًا نباتيًا.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top