بشرى سارة لعشاقها.. القهوة جزء من نظام صحي يحمي من أمراض القلب

متابعة- بتول ضوا

منذ سنوات تعد القهوة محط جدل كبير بفوائدها وأضرارها. ورغم ذلك فإنها ما تزال رفيقة الصباح الأول للكثيرين..للتزود بجرعة من الطاقة والحيوية.

وبالإضافة إلى ذلك كشفت دراسة أنه إلى جانب الطاقة التي تقدمها يمكن للقهوة أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

واقترحت الدراسة أن الاستهلاك الخفيف إلى المعتدل للقهوة المطحونة منزوعة الكافيين والقهوة سريعة الذوبان يجب اعتباره جزءاً من نمط حياة صحي بحيث يمكن لجميع أنواع القهوة أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وفشل القلب الاحتقاني وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ووجدت الأبحاث السابقة أن شرب كميات معتدلة من القهوة السوداء – 3 إلى 5 أكواب يومياً – يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الزهايمر ومرض باركنسون ومرض السكري من النوع 2 وأمراض الكبد وسرطان البروستاتا.

ووفقاً للبروفيسور كيسلر ، “الكافيين هو أشهر مكون في القهوة، لكن الأخير يحتوي على أكثر من 100 مكون حيوي”، مما يعني أنه يمكن أن يكون له تأثير على الجسم.

من المحتمل أن تكون المركبات منزوعة الكافيين في القهوة مسؤولة عن الارتباطات الإيجابية الملحوظة بين شرب القهوة وأمراض القلب والأوعية الدموية وطول العمر.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top