بدائل لمنتجات الألبان تناولها للحصول على الكالسيوم منها الشيا

متابعة -زهراء خليفة

يلعب الكالسيوم دورًا مهمًا في جسمك. من المعروف أنه يدعم ويحافظ على عظامك. هذا المعدن ضروري أيضًا للتحكم في ضغط الدم وتوصيل الأعصاب وتجلط الدم. ومع ذلك ، يفشل الكثير من الناس في اتباع هذه الإرشادات ، على الرغم من احتواء العديد من الأطعمة النباتية على هذا المعدن. يتجنب كثير من الناس منتجات الألبان والحيوانات. فيما يلي بعض المصادر النباتية للكالسيوم.

أضف هذه الأطعمة النباتية الغنية بالكالسيوم إلى نظامك الغذائي:

1_بذور الشيا

تحتوي ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا على حوالي 179 مجم من الكالسيوم من مصادر موثوقة. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم البورون الموجود في بذور الشيا صحة العظام والعضلات من خلال مساعدة الجسم على استقلاب الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

2_ البروكلي

يمكن أن ينتج كل 100 جرام من البروكلي حوالي 50 مجم من الكالسيوم ، وكوب من الحليب يحتوي على نفس كمية الكالسيوم الموجودة في كوبين من البروكلي ، لكن البروكلي لديه معدل امتصاص أعلى ، مما يعني أن الجسم يمتص الكالسيوم من البروكلي أسرع من الكالسيوم. في الحليب.

3_ منتجات الصويا

فول الصويا غني بالكالسيوم بشكل طبيعي. تعتبر منتجات الصويا المعالجة الخفيفة أيضًا مصدرًا رائعًا للألياف والفيتامينات والمعادن. إنها واحدة من الوجبات النباتية القليلة التي تعد مصدرًا كاملاً للبروتين.

4_ بذور عباد الشمس

تعتبر حبات عباد الشمس مصدرًا موثوقًا للكالسيوم ، حيث تحتوي على 109 مجم لكل كوب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه البذور غنية بالمغنيسيوم الذي يوازن آثار الكالسيوم على الجسم ويتحكم في صحة الأعصاب والعضلات. تحتوي حبات عباد الشمس أيضًا على النحاس وفيتامين هـ. تعمل هذه العناصر الغذائية بشكل تآزري لدعم النمو الصحي للعظام والمرونة والقوة.

5_السمسم

تعتبر بذور السمسم مصدرًا موثوقًا لـ 88 مجم من الكالسيوم لكل ملعقة طعام لتضمينها في نظامك الغذائي. يحتوي السمسم على الزنك والنحاس ، وكلاهما مفيد لصحة العظام.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top