انطلاق النسخة الثانية من مبادرة “إثراء المحتوى”.. و31 مارس آخر موعد للتقديم  

باعتباره أكبر منتج للمحتوى في المملكة، أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبالتعاون مع الصندوق الثقافي، النسخة الثانية من مبادرة إثراء المحتوى العربي، وذلك في حفل بمركز الملك عبدالله المالي بالرياض، معلنين عن فتح باب التقديم لهذه النسخة ضمن سبعة مجالات، هي: الأفلام الوثائقية، الأدب، الترجمة، المنصات الإلكترونية، الموسيقى، التدوين الصوتي “البودكاست”، ألعاب الفيديو المتنقلة (ألعاب الجوال).

تهدف المبادرة إلى تطوير المحتوى، وتوفير فرص متنوعة في القطاعات الثقافية والإبداعية بالمملكة، حيث يستهدف البرنامج المؤسسات الناشئة والمتوسطة التي ترغب بإنتاج محتوى عربي مقروء أو مسموع أو مرئي.
و تضمن الحفل معرضًا يظهر جهود إثراء في دعم وتنمية المحتوى العربي، إلى جانب عرضًا لـ14 مشروعاً وهي المشاريع الفائزة بالنسخة الأولى من المبادرة، والتي تم اختيارها من بين 500 مشروعاً.
حيث تم من خلالها توفير أكثر من 430 فرصة وظيفية، والمساهمة في تأسيس 6 شركات ناشئة، وإصدار 26 كتاب، و 20 فيلم وثائقي.
وعلى هامش الحفل تمت توقيع ‬⁩ اتفاقية تعاون “إثراء” والصندوق الثقافي، وذلك‬⁩ لدعم المبادرة بنسختها الثانية؛ وتمكين المنشآت الثقافية، والارتقاء بالمواهب الوطنية، وبناء فرص واعدة للمبدعين.

جدير بالذكر أن مبادرة إثراء المحتوى العربي أطلقها (إثراء) في عام 2020م، ويُمكن لجميع المؤسسات الانضمام إلى البرنامج من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو 31 مارس 2023م، ، وستقوم لجنة التحكيم بالإشراف على الطلبات لاختيار الفائزين الذين سيحظون بفرصة الحصول على دعم مالي وتسويقي ولوجستي، ومن المنتظر الإعلان عن المشاريع المختارة يوم 31 يوليو 2023م.

Leave a Reply

Scroll to Top