الفرق بين جهاز بينس بامب اليدوي والديجتال لعلاج ضعف الانتصاب

الفرق بين جهاز بينس بامب اليدوي والديجتال لعلاج ضعف الانتصاب

يعاني 40% من الرجالِ بعمر الأربعين وأكبرَ من اضطرابات الانتصابِ، فهي مشكلةٌ شائعة ومنتشرةٌ بين الذكورِ. يؤدي ذلك إلى مشاكلَ كثيرةً مثل قلّة الثقةِ بالنفس، التقليلُ من الذات، وزيادةُ المشاكل الزوجيّةِ. لذلك تنوعت الوسائلُ المتبعة لتقويةِ الانتصاب مثل العلاجِ الدوائيِّ، جهاز بينس بامب ، والجراحةِ. لكن ما مدى فعاليّةِ أداة بينس بامب في علاجِ اضطراب الانتصابِ؟ وما هي أضرارها وآثارها الجانبيّةُ؟

 

ما هو جهاز بينس بامب

جهاز بينس بامب

جهاز بينس بامب لعلاج ضعف الانتصاب

يعدُّ جهاز بينس بامب أو مضخّةُ القضيب أحد الوسائلِ غير الدوائيّة المستخدمةِ لعلاج ضعف الانتصابِ وهو عبارة عن آلةٍ تستخدم ضغط الهواء لإحداثِ الانتصاب. كذلك فإنَّ استخدام هذه المضخّةِ سهل، لكن يجب الحذرُ من حدوث الآثار الجانبيّةِ. على الرغم من أن تلكَ الأداة تعمل على حدوثِ الانتصاب والحفاظ عليهِ مدة كافية لإتمام العلاقةِ الحميمة، لكنها لا تعالجُ ضعف الانتصاب نهائياً، بمعنى أنها لا تعالجُ السبب الذي أدى إلى ضعفِ الانتصاب.

الاسم العلميُّ مضخّةُ القضيبِ
تصنيفُ الجهاز وسائلُ علاجِ ضعفِ الانتصابِ
الاستخدامُ الشائع علاجُ اضطراباتِ الانتصابِ
معلومات عن جهاز بينس بامب لعلاج ضعف الانتصاب

الأنواع

جهاز بينس بامب اليدوي

Manual penis pump

يتميّزُ جهاز بينس بامب اليدوي بوجودِ مضخّة يدويّة موصولةٍ مع حجرة سحب الهواءِ بواسطة أنبوب مطاطيٍّ. يُمكّنكَ هذا النوع من التحكّمِ بمقدار الضغط المطبّقِ على القضيب داخلَ الأنبوب ويتطلّب منكَ القيام بجهد يدويٍّ للحصول على النتيجةِ.

جِهاز بينس بامب ديجيتال (إلكتروني)

جهاز بينس بامب ديجيتال

جهاز بينس بامب ديجيتال سهل الاستخدام

يعملُ جهاز بينس بامب ديجيتال عن طريقِ الطاقة الكهربائيّةِ. تكون المضخّةُ في هذه الأجهزة مزوّدةً ببطاريّة وتعمل بكبسةِ زرٍّ واحدة لتشغيل المضخّةِ. كذلك تقوم المضخّةُ في هذا النوع بعملها آلياً دون تدخّل من المستخدمِ أو القيام بجهد يدويٍّ.

مكونات جهاز بِينس بامب

تتكوّنُ مضخّات القضيبِ من:

  • أنبوب يناسب حجم القضيبِ.
  • حلقةٍ في نهاية الأنبوبِ توضع حول قاعدةِ الذكر.
  • مضخّةٍ أو جهاز تفريغ الهواءِ يعمل يدويّاً أو باستخدام البطاريّةِ والذي يفرّغ الهواءَ من الأنبوب.

ميزات وفوائد الجهاز

تشملُ فوائد ومميزات جهاز بينس بامب ما يلي:

  • آمنٌ عموماً.
  • سهلُ الاستخدام.
  • آثارهُ الجانبيّة أقلُّ من العلاج الدوائيِّ لضعف الانتصابِ.
  • يحدثُ الانتصاب بسرعةٍ (بعد ثوانٍ إلى عدة دقائقَ من استخدامه).
  • أقلُّ كلفة من الأدويَة على المَدى البعيدِ، لأنه يستخدَم كلّ مرّةٍ دون أي كلفةٍ إضافيّةٍ.
  • مضخّةُ القضيب علاجٌ غير هجوميٍّ وغير جراحيٍّ لضعف الانتصابِ، وهو أقلُّ كِلفة من زراعةِ البدائل القضيبيّةِ الصناعيّة.
  • يمكنُ استخدامه طالما يستجيبُ الجسم له، حيث يستخدمهُ بعض الرجالِ عدّة مرّات في اليومِ الواحد، أما البعضُ الآخر يستخدمونهُ أقلَّ.
  • يعدُّ هذا الجهاز فعّالاً في تحقيق الانتصاب عندَ أغلب المستخدمين، وتختلفُ مدّة بقاء الذكر منتصباً من شخص لآخر. عموماً يمكن توقّع بقاءِ الانتصاب مدّة نصف ساعةٍ.
  • يمكنُ استخدام مضخّات القضيبِ إلى جانب العلاج الدوائيِّ لضعف الانتصاب دون حدوثِ تداخلات دوائيّة او آثار جانبيّةٍ إضافيّة. يؤدي ذلك إلى تحقيقِ نتائج أفضل عندَ بعض الرجالِ.
  • كذلك يعدُّ جهاز Penis pump فعّالٌ في علاج ضعف الانتصاب، الحفاظِ على حجم ووظيفة القضيبِ، ومنع انكماشه بعد التداخلات العلاجيّةِ مثل جراحات البروستات (دراسة)، والعلاجِ الشعاعيِّ لسرطان البروستاتِ.

آلية عمل جهاز بينس بَامب

تعدُّ آليّة عمل هذا الجهازِ بسيطة، فهو يعتمدُ على مبدأ تطبيقِ الضغط السلبيِّ على القضيب، بالتالِي سحبِ الدم إليه. عندما تبدأُ الآلة بسحب الهواء من داخلِ الأنبوب ينشَأ ضغطٌ سلبيٌّ ينتقل لداخل القضيبِ. يؤدي ذلك الضغطُ السلبيُّ إلى سحب الدم عبرَ الأوعية الدمويّةِ إلى داخل القضيب فيزدادُ جريان الدم إليهِ، ويحدث الانتصابُ.

دواعي استخدام مضخة الذكر

يستخدمُ جهاز بينس بامب بشكلٍ شائع لعلاج اضطرابات الانتصابِ عند الرجال، فهو يعدُّ أحد الخيارات العلاجيّةِ غير الدوائيّةِ لضعف الانتصاب متوسطِ الشدّة. لكن قد لا يكون بينس بامب خياراً جيداً للأشخاص الذين يعانونَ من اضطرابات الانتصابِ الخفيفة، وهو غير مناسبٌ لعلاج الاضطرابات الشديدةِ. بالمقابل تعدُّ مضخات القضيب خياراً ممتازاً للأشخاص الذين لا يستطيعونَ استخدام الأدوية بسبب الآثارِ الجانبيّة، أو بعد فشلها في العلاجِ (دراسة). كذلك تستخدمُ عند الذين لا يفضّلونَ استخدام الوسائل العلاجيّةِ الأخرَى لضعف الانتصابِ.

الآثار الجانبية لمضخة القضيب

يعدُّ أجهاز بينس بامب آمن عموماً إذا استخدم بشكل صحيحٍ. تشمُل الآثار الجانبيّةُ ما يلي:

  • الشعورُ بأنَّ الانتصاب ليس كالعادة أو غيرُ طبيعيٍّ، كذلك قد تشعر بأنَّهُ أقلُّ قساوة عند قاعدةِ القضيب.
  • حدوثُ نزيف خفيف تحت جلد القضيبِ. يؤدي ذلك إلى ظهور نقطٍ أو بقع حمراءٍ على العضو الذكريِّ.
  • من المهمِ اتباع التعليمات التي تأتي معَ الجهاز جيّداً، لأن تطبيق ضغطٍ سلبيٍّ زائد داخل الأنبوبِ قد يؤذي القضيب مسبباً الألم والتكدّمَ.
  • القذفُ المؤلم، والشعور بأن السائلَ المنويَّ محتجِز داخل القضيبِ. يحدث ذلك بسبب تورّمِ الأنسجة حول الإحليلِ بالتالي تضيّقُ المخرج.
  • الشعورُ بالتنميل أو البرودةِ في القضيب، كذلك ظهورهُ بلون مائل للأزرقِ أو الأرجوانيِّ، وقد يحدثُ ذلك عندما تكون الحلقةُ التي في نهاية الأنبوبِ لا تزال على جذر القضيبِ.

الأضرار

على الرغم من أن مضخّةَ القضيب آمنة عموماً إلا أنها قد تفاقمُ بعض مشاكِل القضيبِ مثل القسوح (الانتصاب المؤلمُ). كذلك قد تؤدي إلى تشكّلِ خثرات دمويّة، تندّبٍ، أو أذيَّة القضيبِ، لكن لا يحدث ذلك إلّا نادراً ومع الاستخدام الخاطئِ.

تداخلات دوائية

لا يتداخلُ جهاز بينس بامب مع الأدويةِ، لكن تناول المميّعاتِ مثل الوارفارين والكلوبيدوغريل يزيدُ احتمال حدوثِ نزيف داخليٍّ في القضيب واختلاطاتهِ.

مضادّات استطباب استخدام أداة بينس بامب

لا يجبُ استخدام هذه الأداة في الحالاتِ الآتية:

  • مرضى الانتصابِ المؤلم (القسوح).
  • المرضى الذين يتناولونَ المميّعات الدمويّةِ.
  • التحسّسُ تجاه أحد المواد الداخلةِ في صنع الجهازِ (اللاتكس وغيره).
  • الاضطراباتِ الدمويّة التي تزيد احتمالَ النزف مثل مرض الناعورِ، أو تشكل خثرات دمويّةٍ مثل الداء المنجليِّ، لأن ذلك يجعلُ استخدام الأداة غير آمنٍ، بسبب احتمال حدوث نزيف كبيرٍ في القضيب، أو انسدادِ أوعية القضيب بالخثراتِ.

آراء العملاء

حازَ جهاز بينس بامب على تقييم في مواقع التسويق الإلكترونيّ، حيث كانتِ الآراءُ كلها إيجابيّةٌ تتحدّثُ عن فعاليّته في علاج اضطراباتِ الانتصاب والمساعدة على الوصولِ إلى الانتصاب الكامل لبدء العلاقةِ الحميمة. كذلك أعجبَ المستخدمون بطريقة الاستخدامِ السهلة، وذكروا أنَّه أعاد للحياةِ الزوجيّةِ طعمها. علاوة على ذلك ظهرت بعض التعليقاتِ التي أبدت تفضيلها لهذا الجهازِ على الأدوية الفمويّةِ التي أزعجتهم بسبب آثارها الجانبيّةِ.

سعر جهاز بينس بامب

يبلغُ سعر جهاز بينس بامب حوالي 93.80 إلى 1875.98 ريالاً سعوديّاً، أيّ ما يعادِلُ 772.48 إلى 15449.50 جنيهاً مصريّاً، كذلك توجد أجهزةٌ أغلى من ذلك.

طريقة استخدام جهاز بينس بامب

قد يعطي استخدام ُهذا الجهاز شعوراً غريباً في البداية، ويستخدمُ كما يلي:

  • أولاً ضع العضو الذكريَّ داخل الأنبوب، وقد تحتاجُ لاستخدام مزلقٍ لتقليل الاحتكاكِ والتهيّج الجلديِّ.
  • احرص على إغلاقِ الأنبوب جيداً بجعل الحلقةِ التي في النهايّة ملاصقةً لمنطقة جذر القضيبِ حتى لا تسمح للهواءِ بالدخول.
  • أشعل المضخّةَ الالكترونيّة أو استخدم المضخّةَ اليدويّة لإفراغ الهواءِ من الأنبوب. قد تستغرقُ العمليّة عدة دقائق للحصولِ على الانتصاب المطلوبِ.
  • أخيراً اسحب القضيبَ من الأنبوب بعد انتصابهِ لتستطيع بعدَها البدءَ بالعلاقة الزوجيّةِ.

علاوة على ذلك يستخدمُ بعض الرجال حلقة القضيبِ التي توضع حول جذرِ القضيب بعد تحقيقِ الانتصاب بالمضخِّة لاحتجاز الدم فيهِ. لكن لا يجب إبقاءُ الحلقة أكثر من نصفِ ساعة لأنها تؤذي القضيبَ.

بدائل مضخة القضيب

تشملُ بدائل مضخّة القضيبِ العلاجات الأخرى لضعفِ الانتصاب:

  • حقنُ القضيب.
  • زرعُ البدائل القضيبيّة الصناعيّةِ داخل القضيبِ.
  • الأدويةُ الفمويّة مثل سيلدينافيلِ (فياغرا) وتادالافيل.
  • التحاميلُ أو اللبوساتُ التي توضع في رأسِ القضيب.

الفرق بين جهاز بينس بامب اليدوي والديجتال

يتسآلُ بعض المستخدمينَ عن الفرق بين جهاز بينس بامب اليدوي والديجتال لذلك سنوضحُ بعض الأمورِ. يعمل كلا النوعينِ بنفس الآليّة ويؤديانِ إلى نفس النتيجةِ، لكن يكمن الفرقُ الأساسيُّ في طريقة التشغيلِ. في حين أنَّ مضخّةَ الديجيتال تعمل من خلالِ البطاريّة ويمكنُ تشغيلها بكبسة زرٍ، فإنَّ المضخّة اليدويّة تحتاجُ إلى جهد شخصيٍّ بالضغط عليها لإفراغِ الأنبوب من الهواءِ. كذلك يتميّزُ بينس بامب اليدويُّ بأنَّه أرخص من الإلكترونيِّ، ويُمكّنكَ من التحكّم بالضغطِ داخل الأنبوبِ. بالمقابل فإن بينس بامب الديجيتال أسهلُ استخداماً، وأسرَع من اليدويِّ.

الأسئلة الشائعة

حاولنا تدوينَ جميعَ ما يخطرُ بذهنكَ حولَ جهاز بينس بامب وإحصاءِ أغلبِ الأسئلةِ والأجوبةِ عليها قدرَ الإمكانِ، وفي حالِ كانَ هناكَ أيّةُ استفساراتٍ أخرى لا تتردد بإخبارنا في التعليقاتِ، وسيقومُ الكادرُ الطبيُّ بالإجابَةِ عليكَ في أقربِ وقتٍ ممكنٍ.

1. ما الفرق بين أداة بينس بامب والبدائل القضيبية؟

تعدُّ أجهزة بينس بامب أدواتٍ خارجيّة الاستخدامِ غير هجوميّة لعلاجِ ضعف الانتصابِ، أمّا البدائل القضيبيّةُ فهي عبارة عن أدواتٍ تزرع داخل القضيبِ خلال عمل جراحيٍّ، فهي تداخليّة وهجوميّةٌ وأكثر كِلفةً.

2. هل يمكن استخدام مضخة القضيب عند الأشخاص السليمين؟

نعم، يمكنُ استخدام أداةِ بينس بامب عندَ الأشخاص السليمينَ، ولا تختلِف الأضرارُ والآثار الجانبيّة في تِلكَ الحالة. حيث يستخدمُ بعض الأشخاص المضخّةَ للتسلية دون وجودِ مشكِلة حقيقيّةٍ.

3. هل يفيد جهاز بينس بامب في تكبير الذكر؟

لا، لا يفيدُ جهاز مضخّة القضيبِ في تكبير الذكرِ، فهو يساعدُك على الوصولِ إلى الانتصاب الكامِلِ وأقصى طول للقضيبِ دون أن يعطي طولاً إضافيّاً.

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                       Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top