الشهاب رئيسًا.. إقرار عمل لجنة الشعر الفصيح في نادي الأحساء

أقر رئيس النادي الأدبي بالأحساء د.ظافر الشهري آلية عمل لجنة الشعر الفصيح بالنادي التي أعلن عن إنشائها مؤخرًا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد بمقر النادي الأدبي بالأحساء، بحضور د.ظافر الشهري وأعضاء اللجنة، وانتخب خلاله الشاعر مرتضى الشهاب رئيسًا للجنة، وسامي بن أحمد الجاسم منسقًا ومقررًا لأعمالها.

وترتكز أهداف اللجنة التي جرى إقرارها على 3 محاور، وهي الأمسيات الشعرية ورفع المستوى الشعري للشعراء والشاعرات الشباب ودعمهم وإبرار مواهبهم.

تنظيم أمسيات شعرية نوعية في عملية التقديم والإخراج

تتضمن آلية عمل اللجنة، فيما يتعلق بالأمسيات الشعرية، تنظيم أمسيات شعرية نوعية في عملية التقديم والإخراج، والاحتفاء شعريًا بالمناسبات الوطنية والثقافية، واستضافة أسماء لامعة ومميزة في شعرها وحضورها، وعمل أماسي مشتركة بين شعراء وشاعرات من الأحساء ومن داخل المملكة.

د ظافر الشهري في حديث مع سامي الجاسم عضو لجنة الشعر الفصيح بالنادي - اليوم

وفيما يتعلق بجانب رفع المستوى الشعري في المحافظة، جرى اعتماد تنظيم دورات وورش عمل تفاعلية، تختص بالجانب الفني للشعر وتنظيم ندوات تستعرض تجارب شعرية متنوعة للتعرف على الأشكال الشعرية المختلفة.

وأما عن دعم الشعراء وإبراز مواهبهم، فقد اُتفق على طباعة دواوين الشعراء والشاعرات الشباب، وفق إمكانيات النادي ومساعدتهم في نشرها وتوزيعها على المكتبات الرائدة والشهيرة، وعمل أمسيات خاصة بالشعراء والشاعرات الشباب المستفيدين من البرامج التدريبية، وطرح أوراق نقدية عن التجارب لوضعهم على خارطة الشعر، والتعاون مع المواقع والأماكن والفعاليات والمسارح المختلفة بالمحافظة للوصول لأكبر شريحة من محبي ومتابعي الشعر الفصيح.

وقدم رئيس لجنة الشعر الفصيح بالنادي الأدبي الشاعر مرتضى الشهاب شكره الكبير لرئيس النادي الأدبي بالأحساء، على تعاونه مع اللجنة وإقرار آلية عملها، ودعمه الكبير لأعمالها، وحرصه على متابعة عملها، وحرصه الشديد على قيام اللجنة بمهامها على أكمل وجه. وقال إن هذا الدعم كان حافزًا لنا لبذل الجهد لتقديم عمل مميز ومختلف ونوعي، يخدم الشعراء والشاعرات الشباب بالمحافظة بحول الله.

وأضاف أن اللجنة ستعقد اجتماعها القادم يوم السبت المقبل؛ للتحضير لبرنامج عملها القادم، حيث أعدت اللجنة خطة عمل طموحًا ومنوعة تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج والأمسيات الشعرية.

Leave a Reply

Scroll to Top