الشاي الأسود أم الشاي الأخضر: كيف تختار الشاي؟

متابعة -زهراء خليفة

هل أنت من محبي الشاي أو تبحث فقط عن نكهات جديدة؟ ربما سمعت عن الفوائد الصحية لاثنين من أكثر أنواع الشاي شيوعًا. الشاي الأسود والأخضر لكن كيف تختار بين هذين الخيارين؟

فؤاد الشاب الاسود

الشاي الأسود هو الشاي الأكثر استهلاكًا في العالم. وهي مصنوعة عن طريق ترك أوراق الشاي تتخمر لفترة طويلة

إن هذا التخمير يعطي الشاي الأسود طعمه القوي والمر ، فضلًا عن لونه الغامق.

غالبًا ما يرتبط الشاي الأسود بالعديد من الفوائد الصحية ، مثل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وفقدان الوزن وتقليل التوتر. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذه الفوائد لا تظهر إلا عند تناول الشاي الأسود باعتدال.

فوائد الشاي الاخضر

من ناحية أخرى ، يتم إنتاج الشاي الأخضر عن طريق عدم ترك أوراق الشاي تتخمر. بدلاً من ذلك ، يتم تجفيفها ولفها فقط. هذا يعطي الشاي الأخضر نكهته الحلوة والعشبية وكذلك لونه الفاتح.

يعتبر الشاي الأخضر شاي صحي لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. غالبًا ما يرتبط أيضًا بعدد من الفوائد الصحية ، مثل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة ، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان ، وفقدان الوزن.

ما بدائل الشاي الأسود والشاي الأخضر؟

بالإضافة إلى الشاي الأسود والأخضر، هناك خيارات أخرى لمحبي الشاي. غالبًا ما يُنظر إلى الشاي الأبيض على أنه يتمتع بنفس الفوائد الصحية التي يتمتع بها الشاي الأخضر، ولكن بنكهة أكثر اعتدالًا وأكثر رقة. شاي أولونغ هو مزيج بين الشاي الأسود والشاي الأخضر، ويقدم طعمًا معقدًا ومجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. يعتبر الشاي الأسود المدخن أيضًا خيارًا مثيرًا للاهتمام، مع نكهة فريدة ناتجة عن طريقة الإنتاج المدخن.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top