حيل عبقرية لاستخدام زبدة الفول السوداني

تعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة المغذية والصحية التي تتميز بمذاقها الحلو وفوائدها المتعددة. لكن ما لا يدركه الكثيرون هو أن لزبدة الفول السوداني الكثير من الاستخدامات المنزلية المذهلة.

حيل عبقرية لاستخدام زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على تركيبة غنية من المغنيسيوم وفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساهم في تقوية بصيلات الشعر.

قوامها الدهني يجعل من زبدة الفول السوداني عاملاً فعالاً في تنظيف الحقائب والآرائك الجلدية. لتعزيز مظهر الجلد، ضع كمية صغيرة من الزبدة على قطعة قماش ناعمة، ثم افركها برفق بحركات دائرية. سيؤدي ذلك إلى لمعان لامع.

يعد استخدام زبدة الفـول السوداني كطعم لمصائد الفئران خيارًا عمليًا نظرًا لخصائصها المضادة للتخثر المتأصلة. عندما يستهلكها الفأر أو القوارض ، فإن زبدة الفـول السوداني تتداخل مع العملية الطبيعية لتخثر الدم ، مما يؤدي في النهاية إلى موتها.

وفي حالة مواجهة مشكلة غزو النمل يكفي الجمع بين ملعقتين صغيرتين من زبدة الفـول السوداني مع البورق ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.. وعند قيام النمل بنقل هذا الخليط إلى مستعمرتهم، فسوف يؤدي ذلك إلى زوالهم وكذلك القضاء على النمل الآخر.

يساعد تسخين ملعقة كبيرة من زبدة الفـول السوداني في مقلاة. عند وصول درجة حرارتها إلى الغليان، سيصدر منها رائحة خفيفة كرائحة الجوز.

الزيوت الطبيعية فيها تعمل كحاجز فعال بين البشرة وشفرة الحلاقة. بالإضافة إلى الترطيب الذي سيتركه على الجلد

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Comment

Scroll to Top