أفضل 8 برامج رسم مجانية لنظام التشغيل ويندوز

أفضل 8 برامج رسم مجانية لنظام التشغيل ويندوز

تعرف على أفضل برامج رسم مجانية لنظام التشغيل ويندوز في عام 2023.

عند الرسم على شاشة الكمبيوتر ، تتحسن الأمور كثيرًا. يتطلب كل فنان رقمي شكلاً من أشكال الأدوات للوصول إلى النتائج المرجوة.

من الممكن تحسين قدراتك على الرسم باستخدام العديد من الأدوات المتاحة اليوم ، مقابل رسوم رمزية وبدون مقابل.

ومع ذلك ، فإن العديد من أفضل برامج الرسم المجانية قادرة على تحقيق النتائج المطلوبة مثل برنامج أدوبي فوتوشوب الأغلى ثمناً. لديك خيار تنزيل تطبيق رسم مجاني عبر الإنترنت أو استخدامه.

إنها توفر إمكانات تحرير على المستوى الاحترافي وتأثيرات مدمجة ويمكن دمجها بسهولة مع التطبيقات الأخرى.

 

قائمة أفضل برامج رسم مجانية لنظام التشغيل ويندوز

من خلال هذا المقال سنشاركك مجموعة شاملة من أفضل برامج الرسم المجانية لمساعدتك في مشروعك التالي على نظام التشغيل ويندوز.

أيضًا هذه البرامج منها ما يصلح للرسم على نظام التشغيل ويندوز وماك ولينكس.

 

1. GIMP

GIMP

GIMP

برنامج جنو لمعالجة الصور أو باللغة الإنجليزية: GIMP محرر صور مفتوح المصدر يتميز بمجموعة كبيرة من المميزات والوظائف. إنه برنامج الرسم المجاني الأكثر تميزًا لأن ميزات الجودة الاحترافية تسمح للمستخدمين بضبط الرسوم التوضيحية أو إنشاء صورة من نقطة الصفر دون عناء. من الممكن جعله يعمل مثل فوتوشوب مع بعض الممارسة.

تتوفر في GIMP أدوات مثل تحسين الصورة وتصحيح الألوان والفرش المخصصة والنسخ واللصق والاستنساخ.

يمكنك دمج العديد من لغات البرمجة بسهولة مع برنامج GIMP. يتمتع الفنانون بالقدرة والمرونة لبناء تصميمات مميزة بسبب واجهة المستخدم القابلة للتخصيص بدرجة كبيرة.

 

2. Krita

Krita

Krita

برنامج كريتا أو باللغة الإنجليزية: Krita هو أكبر برنامج رسم مجاني في ويندوز لأنه سريع ومرن وسهل الاستخدام. تقدم أدواتها ذات المستوى الاحترافي إجابة جديدة لكل من الفنانين المبتدئين والخبراء. يمكنك استخدام Krita لإنشاء رسوم متحركة مذهلة ثنائية وثلاثية الأبعاد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن للمصممين إنشاء تخطيطاتهم بسهولة باستخدام واجهة Krita سهلة الاستخدام. يتم تضمين العديد من الوظائف المعقدة لتحرير الصور ، بما في ذلك مثبتات الفرشاة وأدوات الرسم المساعدة وأدوات المتجهات وإدارة الطبقة السلسة والانعكاس وما إلى ذلك ، في Krita.

لم يكن الرسم على الكمبيوتر أكثر واقعية من تطبيق Krita ، وهو تطبيق رائع للتوضيح الرقمي. باستخدام مدير الموارد ، يمكنك مشاركة حزم الفرشاة والنسيج مع فنانين آخرين.

 

3. Adobe Photoshop CC

Adobe Photoshop

Adobe Photoshop

لا يزال برنامج Adobe Photoshop CC هو أكثر برامج الرسم تميزًا في السوق. يحتوي هذا البرنامج على العديد من الأدوات لإنشاء الرسومات والأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد والصور وتحسينها.

يمكنه أيضًا إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول وعبر الإنترنت ، ونسخ حقيقية للوحات ، وتحرير الفيديو ، فقط عدد قليل من إمكانياته الأخرى. يمكن إحياء الفكرة بمساعدة هذه التكنولوجيا.

يمنحك الاشتراك في Adobe Creative Cloud إمكانية الوصول إلى Photoshop CC. تبدأ الخطط بسعر 9 دولارات / ترخيص / شهر. كل مجموعة من هذه المجموعات لديها مجموعة مختلفة من الاحتياجات ، ونتيجة لذلك ، الأسعار كذلك.

لفترة محدودة ، يمكنك تجربة الإصدار الكامل من Photoshop من Adobe مجانًا لمدة 7 أيام.

 

4. Clip Studio Paint

Clip Studio Paint

Clip Studio Paint

يمكنك استخدام Clip Studio Paint لإنشاء رسومات احترافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تم تصميم البرنامج للمساعدة في إنتاج الرسوم الهزلية والأنيمي وغيرها من أشكال عرض القصص المرئية. ما يقرب من 5 ملايين مستخدم يستخدمون هذا التطبيق حاليًا.

يفضل العديد من الرسامين المحترفين برامج الرسم المجانية مثل هذه نظرًا لحريتها الفائقة وقدرتها على التكيف. كل ما يمكنك تحقيقه على الورق يمكن القيام به في برنامج Clip Studio Paint لعمل الرسوم الهزلية.

ومع ذلك ، نظرًا للتكنولوجيا الرقمية ، لديك الكثير من المزايا. تتوفر مجموعة واسعة من أدوات الرسم في التطبيق. بفضل ميزات الرسوم المتحركة الجديدة الخاصة بها ، تعد واحدة من أفضل التطبيقات الفنية المجانية.

بالمقارنة مع Photoshop ، يعد هذا التطبيق منافسًا قويًا. كان Clip Studio Paint خيارًا شائعًا للفنانين لأنه أكثر تنوعًا من نواح كثيرة.

 

5. Adobe Illustrator

Adobe Illustrator

Adobe Illustrator

يتم تضمين أدوات الرسم وإدارة الألوان والعمل مع المشاريع المرئية في التطبيق. تُستخدم أدوات الرسم القائمة على المتجهات مثل Adobe Illustrator على نطاق واسع.

تتيح البنية القائمة على طبقة البرنامج إمكانية إنشاء الرسومات وتحديثها دون التسبب في أي ضرر للملف الأصلي.

نظرًا لأن Illustrator جزء من Adobe Creative Suite ، يمكنك الوصول إلى الكثير من المميزات. نتيجة لذلك ، يمكن أن تساعدك أدوبي فونتس

(Adobe Fonts) في التميز عن الآخرين. تتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من التأثيرات المخصصة ، مثل الصور ثلاثية الأبعاد.

تتيح لك أدوات الرسم المتجه في Illustrator إنتاج العديد من الصور والرسوم التوضيحية ، بما في ذلك الشعارات والرسومات عبر الإنترنت وعناصر العلامة التجارية والتعبئة وما إلى ذلك.

يعد تصدير المنتج النهائي إلى برنامج أدوبي آخر لمزيد من التحرير خيارًا بمجرد اكتماله. يمكنك نشر عملك على الفور على حسابات الشبكة الاجتماعية الخاصة بك باستخدام البرنامج لجعل الأمور أكثر ملاءمة.

 

6. Inkscape

Inkscape

Inkscape

برنامج إنكسكيب أو باللغة الإنجليزية: Inkscape هو أفضل برنامج رسم مجاني لمصممي الجرافيك لأنه صمم من قبل فريق من الفنانين والمتحمسين المبدعين. برنامج الرسم هذا المستند إلى ويندوز مليء بالميزات والأدوات المفيدة. ، بديل مجاني قوي لبرنامج Adobe Illustrator.

يتم تضمين التحرير السهل للعقدة ، وأدوات تحرير المتجهات المصممة جيدًا (بما في ذلك المرشحات والتأثيرات المعقدة) ، وخيارات التصدير الغزيرة (بما في ذلك معلومات المشاع الإبداعي) ، ومجموعة واسعة من أدوات الالتقاط (والمزيد) ، وغير ذلك ، في حزمة Inkscape. إنه مفيد عندما يكون هناك الكثير من الصور على الموقع.

 

7. Affinity Designer

Affinity Designer

Affinity Designer

يعد Affinity Designer أداة سريعة ودقيقة وسهلة الاستخدام لمصممي الجرافيك الذين لا يريدون التقيد بقيود البرامج.

يتم استغلال أجهزة الكمبيوتر الحديثة بالكامل على هذا النظام الأساسي لمنحك تجربة مستخدم سريعة الاستجابة وفي الوقت الفعلي. تساهم سعة التكبير / التصغير السخيفة لهذا المنتج ، والأدلة القابلة للتعديل ، والشبكات المعقدة ، والميزات الأخرى في مستوى الدقة العالي.

مقابل 49.99 دولارًا ، قد تحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا من إصدار سطح المكتب من Affinity Designer (Windows و Mac). المنتج متاح مقابل 19.99 دولارًا لمالكي iPad.

 

8. MyPaint

MyPaint

MyPaint

يستخدم MyPaint مفتوح المصدر بشكل أساسي للرسم الرقمي وهو مجاني ومستقر. أحد أكثر برامج الرسم فعالية للكمبيوتر الشخصي هو سهل الاستخدام وخفيف الوزن وفعال.

بالإضافة إلى محرك فرشاة قابل للتخصيص بدرجة عالية وقابل للتكيف وحجم قماش لا نهائي ، يعد MyPaint أحد أكثر برامج الرسم المجانية الممتازة. يتم دعم الرسم وإدارة الطبقات وتعديلات الألوان الأساسية.

يحاكي MyPaint تأثيرات أقلام الرصاص والأكريليك والحبر والفحم ، مما يجعل من السهل إنتاج عمل فني معبر.

تتيح لك أداة المفكرة ، المضمنة في MyPaint ، تجربة الفرش المختلفة قبل الرسم.

 

الخلاصة

لتحقيق الكمال في الفن ، يجب على المرء استخدام أفضل المواد والتقنيات. نظرًا لوجود أفضل برامج الرسم المجانية في السوق ، فقد يكون من الصعب معرفة البرنامج المثالي لك.

الأمر متروك لك لاختيار أداة وإضفاء الحيوية على أفكار التصميم الخاصة بك. تأكد من أنك تعرف ما تحتاجه قبل اتخاذ قرار بشأن الجهاز. تتضمن قائمتنا الشاملة بعضًا من أفضل برامج الرسم المجانية للمستخدمين المتقدمين الذين لا يرغبون في دفع عشرة سنتات مقابل أدواتهم.

نأمل أن تجد هذه المقال مفيدة لك في معرفة أفضل برامج رسم مجانية لنظام التشغيل ويندوز. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات.

 

Leave a Reply

Scroll to Top