أفضل 10 تطبيقات ملاحة GPS لأجهزة ايفون وايباد

أفضل 10 تطبيقات ملاحة GPS لأجهزة ايفون وايباد

 

تعرف على أفضل تطبيقات ملاحة GPS لأجهزة ايفون وايباد في عام 2023.

تقدم أفضل تطبيقات التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لأجهزة ايفون خرائط الخرائط ، والبحث ، والمنعطف بمنعطف ، والاتجاهات على الطرق الوعرة. هناك نوعان من تطبيقات الملاحة لنظام iOS: تلك التي تقوم بتنزيل الخرائط وتلك التي تصل إلى الخرائط على الفور.

  • تطبيقات الخرائط التي تقوم بتنزيلها على جهازك واستخدامها في وضع عدم الاتصال.
  • تطبيقات الخرائط التي تساعدك لتصل إلى وجهتك على الفور باستخدام الإنترنت.

لذلك توفر بعض تطبيقات GPS بيانات الهاتف المحمول وعمر البطارية عن طريق تنزيل خريطة وقاعدة بيانات نقاط الاهتمام على جهازك. أثناء ركوب الدراجة أو التنزه أو التزلج أو القيادة ، تقوم التطبيقات الأخرى بتنزيل الخرائط. تستخدم هذه الخرائط اللحظية مساحة تخزين أقل على جهازك الايفون وهي أسهل في التحديث.

تنقسم تطبيقات الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إلى فئتين:

  • التطبيقات الترفيهية.
  • التطبيقات الخاصة بحركة المرور.

بالنسبة للسيارات والمشاة ومستخدمي النقل العام وراكبي الدراجات ، تتميز تطبيقات الملاحة المرورية بخرائط الطرق السريعة والاتجاهات خطوة بخطوة والمواقع ذات الأهمية.

الأنشطة على الطرق الوعرة ، بما في ذلك المشي وركوب الخيل والإبحار ، هي محور تطبيقات الأنشطة الترفيهية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

 

قائمة أفضل تطبيقات ملاحة GPS لأجهزة iPhone و iPad

تتيح لك بعض تطبيقات GPS تنزيل الخرائط لتوفير عمر البطارية وبيانات الجوال. ومع ذلك للحصول على المعلومات الصحيحة يجب عليك تحديث الخرائط غير المتصلة بالإنترنت بشكل متكرر.

يوجد تطبيق GPS واحد لأجهزة ايفون وهي خرائط Apple. ومع ذلك ، تتوفر الكثير من الخيارات ، ولكل منها مجموعة مميزة من المزايا. لذا من خلال هذه المقالة سناركك بعضًا من أفضل تطبيقات الملاحة GPS على iPhone.

 

1. Apple Maps

Apple Maps

Apple Maps

منذ صدور نظام التشغيل iOS 6 ، أصبحت توفر Apple لجهاز iPhone تطبيق GPS افتراضي مثبت مسبقًا. لذلك ، يمكن للجميع استخدامه مجانًا. لقد أبهرتني واجهة المستخدم المباشرة والتوجيهات المنطوقة خطوة بخطوة للسيارات وراكبي الدراجات والمشاة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تحصل على بيانات النقل في الوقت الفعلي ، مثل أوقات الوصول والمغادرة للحافلات والقطارات. تظهر مواقع المطاعم والحمامات أيضًا على الخرائط داخل مباني المطار.

باستخدام وضع Flyover يمكنك مشاهد المدينة ثلاثية الأبعاد ، كانت لدي تجربة مماثلة على Google Earth. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام CarPlay مع Siri للإبلاغ عن مشكلة مرورية أثناء ركوب الدراجة أو التنزه أو الاتصال بـ ETA الخاص بك.

 

2. Google Maps

Google Maps

Google Maps

أمضت جوجل عدة سنوات في إعطاء الأولوية في تطوير خرائطها ، مما أدى إلى وجود قاعدة بيانات لنقاط الاهتمام وخرائط دقيقة بشكل لا يصدق.

كما أن لدى جوجل شركة Waze والتي تدير حركة المرور. والتي من خلالها يمكنك تجنب الاختناقات المرورية. حيث يشار إلى البناء والحوادث (بما في ذلك حطام السيارات والحفر) ووجود الشرطة بواسطة الرموز على خرائط جوجل.

تعد عمليات البحث عن العناوين ونقاط الاهتمام باستخدام البحث المحلي من Google من بين مميزات خرائط Google. التقييمات والمراجعات الإقليمية متوفرة. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم بمزامنة المفضلة وعمليات البحث (مع تسجيل الدخول إلى Google).

 

3. Waze Navigation & Live Traffic

Waze Navigation & Live Traffic

Waze Navigation & Live Traffic

تطبيق Waze Navigation & Live Traffic يقدم أفضل برنامج ملاحة على اجهزة ايفون. حيث تعد Waze أكبر مجتمع لحركة المرور الحية وهو أحد منتجات Google. يقوم السائقون المحليون أحيانًا بتحديث بيانات المسار وحركة المرور في الوقت الفعلي في هذا التطبيق.

لذلك ، استخدم التوجيه الديناميكي لتخطيط مسارك بشكل مناسب وتوفير الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، قد تجد البنزين الأقل تكلفة على طول رحلتك لتوفير المال. ولكن لرؤية الخريطة الحية والتواصل مع السائقين الآخرين ، فأنت بحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

كما يمكنك دمج Waze مع FourSquare أو تويتر أو فيسبوك لمشاركة الإخطارات حول أعمال الطرق ومخاطر المرور وفخاخ السرعة وغير ذلك.

أيضًا يمكنك الاستماع إلى البودكاست وتشغيل الموسيقى من التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Apple CarPlay استخدامه على الشاشة في سيارتك أثناء القيادة.

 

4. Sygic GPS Navigation & Maps

Sygic GPS Navigation & Maps

Sygic GPS Navigation & Maps

تطبيق Sygic GPS Navigation & Maps لديه أكثر من 200 مليون مستخدم. وذلك لأن لديه ميزة رئيسية وهي القدرة على تزويد المستخدمين بالملاحة والخرائط في وضع عدم الاتصال.

من خلال إرشادات الملاحة الصوتية متعددة اللغات والتوجيهات إلى مناطق الجذب السياحي المعروفة أو ملايين المواقع الأخرى المثيرة للاهتمام ، فهي مثالية للتخطيط للرحلات أو السفر كسائح.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Sygic تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي وتوصيات وقوف السيارات بناءً على البيانات التي تم جمعها من ملايين المركبات. بالإضافة إلى ذلك ، يقومون بنشر مواقع كاميرات السرعة بحيث يمكن للأشخاص تجنب تلقي اقتباسات السرعة أو الأماكن التي توجد بها محطات الوقود وأسعارها.

 

5. Verizon VZ Navigator

يمكن لعملاء Verizon فقط استخدام تطبيق Verizon VZ Navigator ، والذي يمكن الوصول إليه مقابل تكلفة عضوية شهرية بقيمة 4.99 دولارًا يتم تحصيلها من حساب Verizon.

في تطبيق VZ Navigator لديه صور ثلاثية الأبعاد وتفصيلية لحركة المرور ، والتي تتضمن خرائط ثلاثية الأبعاد للمدن الأمريكية المهمة والمعروفة جيدًا. يتم أيضًا تضمين تقارير حركة المرور في الوقت الفعلي وإنذارات المرور السمعية. يمكنك الاختيار من وجهات نظر مختلفة باستخدام ميزة SmartView الخاصة بها ، بما في ذلك عرض القائمة ولوحة القيادة والأبعاد الثلاثية والمدينة الافتراضية والسماء.

يتفاعل VA Navigator مع فيسبوك ويتعرف على إدخال العنوان الصوتي. يوفر معلومات حول أسعار الغاز ويسمح لك بمشاركة مكانك من خلال الرسائل القصيرة. إلى جانب اللغة الإنجليزية ، يدعم البرنامج أيضًا اللغة الإسبانية.

 

6. Avenza Maps

Avenza Maps

Avenza Maps

تطبيق الخرائط المفضل بلا اتصال بالإنترنت هو أفينزا ، وهو ممتاز للتحضير لرحلة مغامرة أو المشي لمسافات طويلة. يوفر الوصول إلى مجموعة خرائط واسعة غير متصلة بالإنترنت ، بما في ذلك خرائط ناشيونال جيوغرافيك وخرائط المتنزهات.

تحدد وظيفة “تتبع خطواتك” موقعك في أي مكان في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إعداد سياج جغرافي في أي مكان. كان تفاعله مع عنوان 3 كلمات لتحديد موقعك باستخدام مجموعات رموز فريدة وتنسيقات عرض تنسيق مختلفة أمرًا رائعًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إرفاق ملاحظات وصور وملفات CSV و GPX و KML ، بالإضافة إلى عدد غير محدود من خرائط PDF و GeoPDF و GeoTIFF الجغرافية. لذلك ، أفينزا موجودة من أجلك سواء كنت تتنزه في مسارات بعيدة أو تركب على الطرق الوعرة.

 

7. MapQuest GPS Navigation & Maps

MapQuest GPS Navigation & Maps

MapQuest GPS Navigation & Maps

تطبيق MapQuest هو برنامج تنقل مجاني مختلف يجب عليك تجربته. لقد بدأ رحلته على جهاز كمبيوتر ، لكنه الآن معروف في شكل تطبيق. تتلقى توجيهات خطوة بخطوة للقيادة والمشي واستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة.

يمكنك عرض عدد المركبات على الطريق باستخدام ميزة الكاميرا المرورية الحية لهذا التطبيق. بالإضافة إلى عداد السرعة الذي يقارن سرعة سيارتك بحدود السرعة المعلنة على الطريق الذي تسير عليه الآن.

بالإضافة إلى ذلك ، يحدد MapQuest محطات البنزين بأقل التكاليف ، ويتيح حجز الفنادق أو المطاعم ، ويكتشف أرخص أسعار الغاز. بفضل أفضل اقتراحات المسارات وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ، يمكنك الوصول إلى موقعك بسرعة أكبر.

 

8. Sygic GPS Navigation & Maps

Sygic GPS Navigation & Maps

Sygic GPS Navigation & Maps

تطبيق Sygic GPS Navigation & Maps هو تطبيق GPS للايفون الأكثر تقدمًا ، والذي يتميز بملاحة ممتازة ومميزات ذكية وخرائط جميلة ثلاثية الأبعاد تم تنزيلها وواجهة مستخدم بسيطة. تتحدث المساعدة الصوتية متعددة اللغات على نظام GPS بأسماء الشوارع وتعطي تعليمات واضحة.

علاوة على ذلك ، غالبًا ما تتلقى الخرائط غير المتصلة بالإنترنت ترقيات مجانية. هذا التطبيق مثالي لك إذا كنت تستمتع باستكشاف الأماكن سيرًا على الأقدام. لأنه يتضمن تعليمات المشي لكل وجهة سياحية ونقطة اهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعديل سهم التنقل.

على الصعيد العالمي ، يقوم أكثر من 500 مليون شخص بالإبلاغ عن حركة المرور في الوقت الفعلي ، ويساعد Dynamic Lane Assistant في تقليل الاختناقات المرورية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم عرض حد السرعة الحالي في تنبيهات تقييد السرعة. يبرز تطبيق Sygic أيضًا أمانك.

 

9. Scout

Scout - Maps & GPS Navigation

Scout – Maps & GPS Navigation

تطبيق Scout هو برنامج للتواصل الاجتماعي والتصفح ، أو كما يفضلون الإشارة إليه ، “تطبيق تنقل اجتماعي“. مثل معظم تطبيقات الملاحة على iPhone ، لديك التنقل الصوتي خطوة بخطوة وتحديثات حركة المرور والسرعة في الوقت الفعلي.

خلال رحلاتك ، يمكنك اكتشاف مواقع رائعة مثل المقاهي وأجهزة الصراف الآلي والموتيلات ومحطات الوقود وغير ذلك. ومع ذلك ، لا تقدم معظم تطبيقات الملاحة على iPhone خيار الدردشة الجماعية كما يفعل Scout.

تتيح لك هذه الوظيفة مشاركة مواقعك ، وجدولة الاجتماعات أو الرحلات ، ومتابعة أوقات الوصول المقدرة لبعضكما البعض. سترى رمزك وأيقونات أصدقائك تتحرك في اتجاه الوجهة عند استخدام هذا التطبيق للذهاب إلى وجهاتك.

 

10. TomTom GO Navigation

TomTom GO Navigation

TomTom GO Navigation

بيانات حركة المرور ذات المستوى العالمي وتقنية الملاحة التلقائية TomTom. يُظهر لك التطبيق أسرع طريق إلى وجهتك بناءً على معلومات حركة المرور الدقيقة في الوقت الفعلي.

ميزة تطبيق TomTom GO Navigation الفريدة هي التوجيه الممر. لن تكون في المسار الخطأ مرة أخرى مما يؤدي بك إلى تفويت منعطف. سيراقب تطبيق كاميرا السرعة السرعات المنشورة ويخطرك بكاميرات السرعة الثابتة والمتحركة أثناء الاسترخاء (يتطلب اتصالاً بالإنترنت).

عندما تحتاج إلى التخطيط لرحلة ولكن ليس لديك اتصال بالإنترنت أو تجوال البيانات ، اختر من بين خرائط متعددة غير متصلة بالإنترنت لمنطقتك. هناك نقاط اهتمام مفيدة تم تحميلها مسبقًا في التطبيق.

كانت هذه أفضل 10 تطبيقات ملاحة GPS لأجهزة ايفون وايباد في عام 2023. أيضًا إذا كنت تعرف أي تطبيقات أخرى لخرائط الملاحة GPS على أجهزة iOS يمكنك إخبارنا بها من خلال التعليقات.

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة لك في معرفة قائمة أفضل 10 تطبيقات ملاحة GPS لأجهزة ايفون وايباد. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات.

 

Leave a Reply

Scroll to Top