أفضل الأماكن السياحية في الأردن

أفضل الأماكن السياحية في الأردن

 

الأردن بلد ذو حضارة وثقافة، حيث كانت خلفية للعديد من الأحداث التاريخية المهمة، من أهمها أحداث الربيع العربي عام 2011، على الرغم من ذلك لا يزال الأردن وجهة غير معروفة بشكل جيد للسياح. لهذا السبب سنقوم بتحديد أفضل الأماكن للزيارة في الأردن، من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، من خلال نبذة تعريفية عن أهم معالم الأردن التاريخية من أجل الحصول على تجربة فريدة من نوعها تنقلها للآخرين.

قم بالحصول على أفضل صفقات رحلات الطيران وحجوزات الفنادق عبر موقع بوكينج Booking عبر كود خصم بوكينج، سيكون هذا الموضوع مناسبًا لك إذا كانت لديك الرغبة في السفر إلى الأردن، إليك نبذة تعريفية عن أفضل الأماكن السياحية في الأردن التي تستحق الزيارة، إليك أهمها:

أفضل الأماكن السياحية في الأردن

البحر الميت

أخفض بقعة على سطح الأرض وأحد عجائب الدنيا السبعة، يقع في غرب الأردن ويعتبر من أهم المعالم الطبيعية في الأردن والعالم، يوفر طيران ناس flynas خصم على مختلف وجهات السفر بإستخدام كود خصم طيران ناس، احجز رحلتك إلى مطار عمّان الذي يبعد حوالي 64 كيلومتر عن منطقة البحر الميت، هناك العديد من الأسباب التي تدفع السيّاح لزيارة البحر الميت، إليك أهمها:

  • السياحة العلاجية

يشتهر البحر الميت بالمياه الغنية بالمعادن والأملاح، بالاضافة إلى الطين المستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، يقصد الكثير من السياح حول العالم للحصول على طين البحر الميت والمستحضرات المصنوعة من المعادن والأملاح، إذا كنت تفكر في زيارة البحر الميت لكنك تفكر في تخفيض التكاليف، يوفر طيران العربية خصم مذهل بإستخدام كود خصم طيران العربية.

  • السياحة الدينية

يقصد المسيحيون البحر الميت من الأردن ومختلف أنحاء العالم لزيارة المغطس بهدف الحج، وهو الموقع الذي تعتمد فيه السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان، يقع على بعد 9 كم شمال البحر الميت.

  • الاسترخاء والاستمتاع

يتميز موقع البحر الميت بوجود العديد من الفنادق والمنتجعات ذات التصميم الجميل، حيث يمكنك قضاء أجمل الأوقات ومشاهدة غروب الشمس في أخفض بقعة على سطح الأرض.

البتراء “المدينة الوردية”

تقع في مدينة معان جنوب الأردن، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الأردن، تشتهر بهندستها المعمارية المنحوتة في الصخور الوردية، والتي يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي، هناك العديد من المواقع الأثرية التي تستحق الزيارة مثل: 

  • الخزنة وهي أشهر معلم من معالم المدينة، يعود تاريخها إلى حضارة الأنباط في الأردن.
  • السيق هو طريق طويل يصل طوله إلى 2 كم  تؤدي نهايته إلى الخزنة.
  • المعبد الكبير وهو مبنى أثري يعود تاريخه إلى حضارة الأنباط في الأردن، ويعود تاريخه إلى إلى القرن الأول الميلادي.
  • الكنيسة البيزنطية تقع على مرتفع وسط المدينة، تضم الكثير من أوراق البردي التي تحكي عن تفاصيل الحياة في العهد البيزنطي.

وادي رم

هي منطقة صحراوية معروفة بجمالها الطبيعي وأهميتها التاريخية، تعد المنطقة موطنًا لبعض المعالم الأكثر شهرة وإثارة للإعجاب في الأردن مثل دير سانت جورج وجبال من الحجر الرملي الأحمر المذهل، يأتي السياح من داخل الأردن ومختلف أنحاء العالم للتنزه والتخييم، حيث تنتشر فيها المخيمات وسهرات السمر وأماكن للإقامة مصممة على شكل فقاعات زجاجية شفافة، لتتمتع بمشاهدة جمال الصحراء من الداخل، كما يمكنك المشاركة بمسارات المشي الممتعة بقيادة الدليل السياحي، وركوب المنطاد لمشاهدة جبال وادي رم من الأعلى، بالإضافة إلى الانطلاق بجولة في سيارة جيب، إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة لا تُنسى، فإن وادي رم هو المكان المثالي لك.

 

العقبة

تقع في جنوب الأردن تشتهر بساحلها الجميل ومياهها الصافية، تعد موطنًا لمهرجان العقبة السينمائي، وهو أحد أكبر المهرجانات السينمائية في الشرق الأوسط، قم بزيارة العقبة و استمتع بالتجول في الأسواق الشعبية لشراء التحف والتذكارات، لكي تحتفظ بذكرى جميلة لرحلتك.

هناك الكثير من الأماكن الغريبة والرائعة في الأردن، يلجأ الكثير من الأشخاص لإختيار الأردن كوجهة سياحية للعديد من الأسباب، أهمها: 

  • المناخ الجيد والمعتدل، يمكنك اختيار وجهات مختلفة بأجواء مناسبة على مدار السنة، يمكنك زيارة عجلون في فصل الصيف، بسبب مناخها الجميل والبارد نسبيًا، أما في فصل الشتاء يمكنك الذهاب الى البحر الميت، حيث تكون الأجواء دافئة نسبيًا وغيرها العديد من الأماكن التي تم ذكرها في الاعلى.
  • قرب المكان، يلجأ الكثير من الأشخاص في البلدان المجاورة للسفر إلى الأردن بسبب موقعها الاستراتيجي، بالإضافة إلى سهولة إجراءات السفر.
  • تقع فيها إحدى عجائب الدنيا السبعة وهي البتراء “المدينة الوردية”.

نأمل أن تكون قد استمتعت بقراءة الموضوع، هناك المزيد من الأماكن المذهلة في الاردن، لا تفوت فرصة السفر إليها للاستمتاع بالاماكن والأجواء الرائعة.

أفضل الأماكن السياحية في الأردن
أفضل الأماكن السياحية في الأردن

لمزيد من المقالات

Liberty Magazine

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

سياحة وسفر   /   سينما ودراما

سيارات   /   أقتصاد

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top