أعراض الغدة الدرقية في القدمين

متابعة -زهراء خليفة

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة تلعب دورًا حيويًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم. عندما لا تعمل الغدة الدرقية بشكل صحيح ، يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأعراض ، بما في ذلك تغيرات الوزن وانخفاض مستويات الطاقة والمزاج.

غالبًا ما يتم تجاهل التغييرات في مظهر وصحة القدمين. ومع ذلك ، إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية بمرور الوقت. في هذا التقرير ، نتعلم كيف يمكن أن تكون أقدامنا مؤشرًا لمرض الغدة

الدرقية وكيف يمكن أن يساعد الحجم المناسب والأحذية المريحة في تخفيف الألم.

أعراض الغدة الدرقية في القدمين آلام الغدة الدرقية والقدم يعد ألم القدم أحد أكثر أعراض مرض الغدة الدرقية شيوعًا. تنتج الغدة الدرقية هرمونات تنظم عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وعندما لا تعمل بشكل صحيح ، يمكن أن تسبب آلامًا في العضلات والمفاصل في القدمين. يمكن أن يحدث هذا الألم بسبب العديد

من الحالات المختلفة ، بما في ذلك قصور الغدة الدرقية (خمول الغدة الدرقية) وفرط نشاط الغدة الدرقية. إذا كنت تعاني من ألم في القدم ، فمن المهم أن ترى طبيبك لتحديد ما إذا كان مرتبطًا بمرض الغدة الدرقية.

تشقق القدمين لديها شعور بالخدر تظهر الأبحاث أن معظم الأشخاص المصابين بقصور الغدة الدرقية يبلغون عن بشرة خشنة وجافة ، خاصة على القدمين. ذلك لأن الغدة الدرقية تلعب دورًا مهمًا في تنظيم التمثيل الغذائي في الجسم ، وعندما لا تعمل بشكل صحيح ، يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأعراض ، بما في ذلك الجلد الجاف. عندما تكون الغدة الدرقية غير نشطة ، فإنها تؤدي إلى انخفاض في إنتاج الزيوت والعرق الضروريين للحفاظ على ترطيب البشرة. يصبح الجلد جافًا وخشنًا ومثيرًا للحكة ، خاصة على القدمين. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى التشقق والتشقق ، مما قد يكون مؤلمًا ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

حكة في القدمين

تعتبر الحكة من الأعراض الشائعة لقصور الغدة الدرقية ، ويمكن أن تؤثر ليس فقط على القدمين ولكن أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم ، بما في ذلك فروة الرأس والساقين وحتى الأعضاء التناسلية.

يحدث هذا بسبب جفاف الجلد الناتج عن انخفاض إنتاج الزيوت والعرق بسبب خمول الغدة الدرقية.

عندما يجف الجلد، يفقد مرونته ويصبح هناك حكة يمكن أن يؤدي هذا إلى الرغبة المستمرة في الحك ، مما قد يؤدي إلى زيادة جفاف الجلد، ما يخلق دورة من الجفاف والحكة.

 

 

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top