ليفربول السياحية: استكشف أروع الأماكن الساحرة في ليفربول

ليفربول السياحية: استكشف أروع الأماكن الساحرة في ليفربول

تتمتع مدينة ليفربول بموقع مميز في شمال انجلترا حيث تعد واحدة من أبرز الوجهات الثقافية والصناعية في البلاد، كما انها من أقدم المدن البريطانية حيث تم تأسيسها عام 1195، وتوفر السياحة في ليفربول تجربة مختلفة من الترفيه والاكتشاف حيث تتألق المدينة بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة والمنتزهات والمتاحف ومشاهد الطبيعة الخلابة.

وتضم المدينة جامعة ليفربول وهي واحدة من أقدم جامعات بريطانيا كما تضم أبرز الأندية الشهيرة مثل نادي ليفربول ونادي أنفيلد، وتتميز المدينة بإطلالتها على نهر ميرزي عند بحر أيرلندا.. لذلك فهي متألقة بواجهة بحرية تزيد من روعة العطلات وأهم حوض لبناء السفن وتعد ليفربول ثاني أهم المدن الانجليزية بعد مدينة لندن.

ونتعرف معكم اليوم على مجموعة من أجمل أماكن سياحية في ليفربول تستحق الزيارة للاستمتاع بأجواء هذه المدينة الانجليزية الساحرة في عطلة عائلية مميزة والحصول على ذكريات لا تنسى بين مبانيها التاريخية ومتاحفها الرائعة..

كاتدرائية ليفربول

كاتدرائية ليفربول من أجمل أماكن سياحية في المدينة بواسطة Rodhullandemu

كاتدرائية ليفربول من أهم أماكن السياحة في ليفربول فهي مبنى تاريخي تعود الى عام 1853 وتقع على جبل سانت جيمس، وتعد أكبر كاتدرائية أنجيليكة في العالم وأكبر كاتدرائيات انجلترا، وقد تم بناءها على الطراز القوطي مع النوافذ والأقواس المدببة والنحت البارز على المبنى الخارجي والجداريات ذات الرسم المتقن ، كما تحيط بالكاتدرائية حدائق خلابة يستمتع الزوار بالجلوس فيها..ويمكن صعود برج الكاتدرائية للاستمتاع بالمشهد البانورامي الساحر للمدينة والبحر.

مبنى رويال ليفر

مبنى رويال ليفر من أهم معالم السياحة في ليفربول بواسطة Rodhullandemu

مبنى رويال ليفر من أهم معالم السياحة في ليفربول بواسطة Rodhullandemu

مبنى رويال ليفر The Royal Liver Building من أبرز أماكن سياحية في ليفربول فهو مبنى تاريخي يتمتع بالطراز الباروكي وقد تم انشائه عام 1908 بجانب ميناء ليفربول، ويعد أول مبنى من الخرسانة في المدينة كما كان أطول بناء في أوروبا وقتها وهو مبنى اداري تم انشائه ليضم مكاتب شركة ليفربول للتأمين، أما اليوم فهو بمثابة متحف يكشف أهم لمحات التاريخ التجاري والفني للمدينة حيث يضم مقتنيات رائعة من التحف واللوحات والثريات والكتب والوثائق.

ويمكن زيارة المبنى لاستكشاف أقسامه المختلفة والتعرف على دورها في تنظيم العمل الاداري ومشاهدة قاعات عرض الفنون، أو صعود برج الساعة للحصول على اطلالة بانورامية ساحرة للمدينة والاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الأنيقة، كما يتميز المبنى بكونه يتوسط أهم المعالم مثل الرصيف البحري والمتحف العالمي.

رصيف ألبرت البحرى

رصيف ألبرت البحري في ليفربول بواسطة eileenholmesievers

رصيف ألبرت البحري في ليفربول بواسطة eileenholmesievers

رصيف ألبرت البحري من أجمل وجهات السياحة في ليفربول فهو من رموز المدينة المعبرة عن تاريخها البحري ويعد اليوم وجهة ترفيهية رائعة للعائلات، وقد قام الملك ألبرت بإفتتاح الرصيف عام 1846 وهو أول رصيف بحري انجليزي يتم بنائه بالحديد والطوب بدلاً من الأخشاب، وقد ساعد الرصيف الجديد على زيادة مساحة رسو السفن التجارية مما سبب الانتعاش التجاري والاقتصادي للمدينة.

ويمكن عند زيارة رصيف ألبرت البحري الاستمتاع بمشهد السفن وهي تبحر مع انعكاس ضوء الشمس على مياه البحر، والجلوس في المقاهي والمطاعم للاستمتاع بوقت الغروب كما توجد بمنطقة الرصيف العديد من المحلات التجارية الراقية ومناطق لعب الأطفال، و يمكن زيارة المعالم القريبة مثل المتحف البحري ومتحف الرق وعجلة ليفربول أو استئجار القوارب للاستمتاع برحلة بحرية ساحرة.

متحف ليفربول البحرى

متحف بيتلز ستوري في ليفربول بواسطة Ank Kumar

متحف بيتلز ستوري في ليفربول بواسطة Ank Kumar

متحف ليفربول البحري من أبرز متاحف المدينة لكونه يكشف قصة انشاء المدينة وميناءها لتصبح من أهم المدن التجارية البحرية حول العالم لعدة قرون، ويمكن عند زيارة المتحف مشاهدة أهم الوثائق التاريخية والصور والقطع الأثرية لتاريخ المدينة البحري والتعرف على أسلوب عمل الأرصفة البحرية القديمة والسفن التجارية العتيقة.

مجمع ألبرت دوك ليفربول

مجمع ألبرت دوك من أهم وجهات السياحة في ليفربول بواسطة Tony Hisgett

مجمع ألبرت دوك من أهم وجهات السياحة في ليفربول بواسطة  Tony Hisgett

مجمع ألبرت دوك من أهم وجهات السياحة في ليفربول وهو مستودع تاريخي تم انشائه عام 1846 ليتم بداخله تخزين أهم البضائع التجارية الثمينة مثل الشاي والقطن والسكر والعاج والحرير والتبغ، وللتأكد من عدم قابلية المبنى للاحتراق تم بنائه من الطوب والحديد الزهر وعدم استخدام الأخشاب، وقد تعرض المبنى الى الضرر خلال الحرب العالمية جراء القصف ثم تم تطويره وتجديده في سبعينات القرن الماضي ليتحول الى وجهة سياحية جذابة.

المتحف العالمى

المتحف العالمي من أهم متاحف ليفربول فهو متحف تاريخي يعود الى عام 1851 حيث تم انشائه ليضم مكتبة ومعروضات علمية تختص بعلوم الفيزياء والفلك والنظام الشمسي والكواكب، وهي العلوم التي أثارت الدهشة والفضول بشكل بالغ في القرن التاسع عشر، واليوم يضم المتحف خمس طوابق من أروع معروضات الهياكل العتيقة للديناصورات والحفريات والمجسمات العلمية والمومياوات المصرية القديمة.

كما تم تقسيم المتحف ليشمل أجزاء مخصصة للعلوم وأخرى للحضارة المصرية وقسم للحضارة الانجليزية بالاضافة الى قسم الفلك الذي يضم قبة سماوية لعروض الفضاء، وتتوفر بالمتحف قاعات مخصصة للأطفال لممارسة الأنشطة العلمية وحضور الورش الفنية والثقافية.

منتزه سيفتون

حديقة سيفتون من أجمل وجهات السياحة في ليفربول بواسطة Radarsmum67

حديقة سيفتون من أجمل وجهات السياحة في ليفربول بواسطة Radarsmum67

منتزه سيفتون Sefton Park من أجمل مناطق السياحة في ليفربول فهو منتزه تاريخي يعود الى عام 1872، ويتمتع بشهرة كبيرة بفضل تصميمه الرائع كحديقة انجليزية مثالية من المروج الخضراء والأشجار الساحرة والبحيرات وأحواض الورود على مساحة 235 فدان، ويعد المنتزه فرصة عائلية ممتعة للاستجمام أو ممارسة صيد الأسماك في البحيرة كما يمكن الاسترخاء أمام البحيرة التي يسبح بها البط والأوز وتجربة ركوب القوارب أو اطعام الطيور.

وتتوفر بالمنتزه ملاعب رياضية مثل ملاعب كرة القدم وملاعب التنس بالاضافة الى مسارات الجري والمشي ومناطق ركوب الدراجات ومرافق مخصصة لألعاب الأطفال ومقاهي ومطاعم متنوعة، كما يمكن استكشاف بيت النباتات الزجاجي العملاق الذي يضم أروع فصائل النباتات النادرة.

عجلة ليفربول

عجلة ليفربول بواسطة M J Richardson

عجلة ليفربول بواسطة M J Richardson

عجلة ليفربول من أبرز معالم السياحة في المدينة وهي تتميز بموقعها على الواجهة البحرية في ليفربول بمنطقة ايكو أرينا، وتحتوي العجلة على 42 مقصورة يمكن الاستمتاع بتجربتها لمشاهدة منظر بانورامي مرتفع للمدينة وأهم معالمها، كما تحيط بمنطقة عجلة ليفربول العديد من المقاهي والمطاعم والحدائق للاستمتاع بالطبيعة.

الحديقة الدولية للمهرجانات

حديقة المهرجانات من أجمل أماكن السياحة في ليفربول بواسطة Rept0n1x

حديقة المهرجانات من أجمل أماكن السياحة في ليفربول بواسطة Rept0n1x

الحديقة الدولية للمهرجانات من المزارات الجذابة في ليفربول للعائلات وهي وجهة ترفيهية مميزة عند منطقة ريفرسايد، وقد تم انشاء الحديقة عام 1980 لتقوم بإستضافة أهم المعارض والمهرجانات الدولية في المدينة كما تضم مساحات ضخمة من المروج الخضراء والبحيرات التي يعيش بها البط والأوز وأحواض الورود الفاتنة، ويمكن في الحديقة الاستمتاع بالاستجمام وصيد الأسماك في البحيرات أو ركوب القوارب، كما يمكن زيارة الحديقة اليابانية التي تضم أروع فصائل النباتات مع مباني يابانية خشبية ساحرة وزيارة المعارض الدائمة المتواجدة بالحديقة.

ويستمتع زوار الحديقة بممارسة الأنشطة الرياضية في مسارات المشي والجري أو الجلوس في المقاهي والمطاعم  وركوب الدراجات بالاضافة الى فرصة اطعام الطيور وإلتقاط الصور الرائعة لها.

متحف بيتلز ستوري

متحف بيتلز ستوري من الوجهات السياحية الفريدة في ليفربول فهو يقدم أهم المعلومات حول فن وتاريخ فرقة البيتلز الموسيقية التي تعد أهم فرق الموسيقى في القرن العشرين وتم تشكيلها في مدينة ليفربول عام 1960، ويدمج المتحف بين العديد من المعروضات الشخصية لأعضاء الفريق من الملابس والصور والموسيقى والاستديوهات ويعد من أكثر معالم المدينة جذباً للزائرين.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top