حيلة لإخفاء الصور في هواتف آيفون

متابعة-جودت نصري

 

قد يرغب الكثير من المستخدمين في إخفاء الصور من الهواتف الذكية، وذلك لمنع اطلاع الأشخاص الآخرين من مشاهدة تلك الصور الخاصة، ومن المميز أن شركة آبل قد قامت بتزويد الهاتف بخاصة جديدة تقوم بحماية والحفاظ على الصور في ملفات مخفية وقفلة، حيث قامت بتطوير تطبيق الصور في هواتف الآيفون والذي يتميز بالقدرة على إخفاء الصور من الشاشة الرئيسية للتطبيق.

ميزة إخفاء الصور في الآيفون

وأضافت آبل في نظام التشغيل iOS 16 ميزة جديدة تساعد في المحافظة على ملفاتك المخفية مقفلة، ولا يمكن فتحها إلا باستخدام Face ID.

خطوات إخفاء الصور في آيفون:
1- انتقل إلى تطبيق (الصور) Photos، وحدد الصورة التي ترغب في إخفائها.

2- اضغط فوق الدائرة التي تحتوي على ثلاث نقاط والموجودة في الزاوية اليُمنى العُلوية من الشاشة.

3- حدد خيار (إخفاء) Hide.

4- ستظهر لك رسالة لتأكيد رغبتك في إخفاء هذه الصورة، انقر فوق خيار (إخفاء صورة) Hide Photo، وستختفي الصورة من الشاشة الرئيسية في تطبيق الصور، وسُتخزّن في الألبوم المخفي Hidden.

كيفية الوصول إلى الصور المخفية في الآيفون؟

بعد أن تُنقل الصورة إلى الألبوم المخفي Hidden، يمكنك الوصول إليها باتباع الخطوات التالية:

– افتح تطبيق الصور، واضغط فوق (الألبومات) Albums الموجود في أسفل الشاشة.

– في صفحة الألبومات، مرر لأسفل حتى تصل إلى قسم Utilities، ثم اختر Hidden.

– ستجد في هذا الألبوم جميع الصور المخفية.

طريقة حماية الصور المخفية باستخدام خاصية Face ID:

– انتقل إلى (الإعدادات) Settings، وحدد تطبيق (الصور) Photos.

– حرك شريط التمرير إلى اليمين عند خيار Use Face ID.

– بعد تفعيل استخدام ميزة Face ID لن يتمكن أي شخص من دخول الألبوم المخفي دون خاصية التعرف على الوجه Face ID، وستلاحظ بعد تفعيل هذه الميزة أن ألبوم (الصور المحذوفة أخيرًا) Recently Deleted photos الموجود أسفل الألبوم المخفي سيُقفل أيضًا.

ولإضافة المزيد من الحماية على صورك المخفية؛ يمكنك منع الألبوم المخفي Hidden Album من الظهور في قائمة الألبومات، باتباع الخطوات التالية:

– انتقل إلى (الإعدادات) Settings، وحدد تطبيق (الصور) Photos.

– ابحث عن خيار Show Hidden Album، وحرّك شريط التمرير إلى اليسار.

تطبيق الصور في الآيفون

وكانت شركة آبل قد كشفت في وقت سابق من شهر يونيو 2022م، عن مميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل لهواتف ايفون iOS، وهو التحديث الذي يشمل تغييرات شاملة على شاشة القفل، بالإضافة إلى حصول تطبيق الصور Photos في آيفون على عدد من المميزات الجديدة الهامة، والتي من شأنها تعزيز المشاركة والتعاون بين المستخدمين، كما تمنح المستخدمين خيارات هامة لتأمين الصور وغيرها.

مميزات تطبيق الصور في آيفون:

– ميزة iCloud Shared Photo Library التي تتيح لمستخدمي تطبيق الصور Photos في آيفون إنشاء ألبوم مشترك للصور، بحيث يمكن لما يصل إلى 6 أفراد من العائلة مشاركة الصور معاً في ألبوم واحد، مع الحصول على نفس الصلاحيات في تحرير وحذف الصور وإضافتها.

– ميزة اكتشاف الصور المتكررة Duplicate detection، بحيث يسهل على المستخدم التخلص من الصور الزائدة وتنظيف مكتبة الصور، وهو ما يزيل المزيد من العناء في استكشاف الصور المتكررة، كما يضمن وجود مساحة تخزين كافية لمزيد من الصور، وهي الميزة التي كانت تتطلب سابقا الاعتماد على تطبيق خاص.

– ميزة تأمين الألبومات المخفية والمحذوفة، وهي الميزة التي تعمل على تأمين الصور المحذوفة أو المخفية تلقائيا ببصمة الوجه في الهواتف التي توفر الميزة مثل ايفون 13 وغيرها أو بواسطة بصمة الأصابع في الهواتف مثل iPhone SE 3.

– إمكانية نسخ التعديلات التي أجريتها على صورة واستخدامها في صورة أخرى أو مجموعة من الصور، إلى جانب إمكانية التراجع Undo وإعادة التراجع Redo عن سلسلة من التعديلات على الصور، مع إمكانية تعطيل الذكريات والصور المميزة من الظهور في تطبيق Photos وفي الويدجت الخاصة بالتطبيق.

– ميزة البحث المرئي تتيح للمستخدمين عزل الصور عن الخلفية، بحيث يمكن للميزة تلقائيا اكتشاف صور الحيوانات والنباتات والتماثيل، مع إمكانية نسخ الصورة دون الخلفية واستخدامها عبر النظام سواءً في تطبيق الرسائل على سبيل المثال أو أحد تطبيقات تعديل الصور وغيرها.

Source link

%d bloggers like this: