تعرفي على فوائد فاكهة القشطة المذهلة

متابة-جودت نصري

 

هذه الفاكهة الشتوية اللذيذة جداً مغطاة بقشرة خضراء مخملية سميكة وتحتوي على لب أبيض ذائب مع نقاط سوداء. إنها فاكهة استوائية، لكنها باتت تُزرع على نحو كبير على سواحل البحر الأبيض المتوسط. اكتشفي فوائد فاكهة القشطة المذهلة في الموضوع الآتي:

فاكهة القشطة: الخصائص والفوائد الغذائية

تعتبر فاكهة القشطة منجماً للمنافع الغذائية المفيدة لصحة أجسامنا. تتكون هذه الفاكهة أساساً من الماء وهي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية (100 سعرة حرارية / 100 جم)، وهي غنية بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينين سي C وبي 6 B6.

تُستخدم فاكهة القشطة في الطب العشبي لما لها من تأثير مدرٍّ للبول ومضادّ لمرض السكري ولطرد البلغم، ولكنها تُستخدم أيضًا في علاج التهاب المفاصل والربو ومشاكل القنوات الصفراوية.

وللقشطة أيضاً قوة مذهلة مضادّة للسرطان ويمكن أن تكون مفيدة في الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطانات الجهاز الهضمي وعنق الرحم والثدي والبروستاتا والرئة والبنكرياس. من ناحية أخرى، لا توجد دراسة علمية سريرية توضح هذا الإجراء المضادّ للسرطان.

فكيف تختارين فاكهة القشطة؟ بشكل عام، يصبح قشر القشطة أغمق عندما تنضج الثمرة: في وقت الشراء، ننصحك باختيار القشطة ذات اللون الأخضر الكثيف، ولكن ليس داكنًا جدًا. ويجب أن تكون الثمرة ناعمة الملمس، بحسب finedininglovers.fr.

خصائص وقائية وشفائية مذهلة لفاكهة القشطة

– صحة العظام: بفضل احتوائها على معادن مثل المغنيسيوم والفسفور، فهي مهمّة جداً لصحة العظام عموماً.

– تقوية المناعة: إنَّ القشطة تساعد على تقوية جهاز المناعة، والتقليل من فرص الإصابة بالأمراض والفيروسات، وذلك بفضل إحتوائها على فيتامين سي C الذي يساهم في القضاء على الأمراض والالتهابات في الجسم.

– علاج فقر الدم: نسبة لمحتواها الكثيف من الحديد والنحاس، فإن تناول فاكهة القشطة يساهم في تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي الوقاية والعلاج من فقر الدم.

– حماية القلب: إنَّ غنى فاكهة القشطة بمعدني المغنيسيوم والبوتاسيوم يحمي عضلة القلب، ويخفّض مستوى الكولسترول السيء المرتفع LDL ، ويخفّض ضغط الدم المرتفع؛ مما ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

– الوقاية من مرض السكري: لفاكهة القشطة قدرة على الوقاية من الإصابة بمرض السكري، وذلك لخصائصها المحفّزة لإنتاج الأنسولين في الجسم، وتقوية قدرة العضلات على امتصاص حاجتها من الجلوكوز، ما يؤدي بدوره إلى المحافظة على نسب السكر في الدم معتدلة.

– حماية العينين: بفضل المحتوى العالي من فيتامين أ A؛ قد تساعد في تعزيز صحة العيون والنظر، والوقاية من أمراض العيون.

– علاج الإمساك: بفضل غناها بالألياف؛ فإنَّ تناول القشطة يساعد على تحريك الفضلات في القناة الهاضمة، وتسهيل عملية التبرز، مما يجعلها قادرة على علاج الإمساك والوقاية منه.

– محاربة الاكتئاب: إنّ حتواء القشطة على كميات كبيرة من فيتامين بي 6 B6، يساهم في تحسين المزاج ويمنح الشعور بالسعادة، ويحارب بالتالي الاكتئاب.

Source link

%d bloggers like this: