أهم المدن السياحية في تايلاند

أهم المدن السياحية في تايلاند

أفضل الوجهات والأماكن السياحية في تايلاند

تايلاند هي مملكة تقع في جنوب شرق آسيا، لها حدود مشتركة مع ميانمار، ماليزيا، كمبوديا و لاوس. نظام الحكم ملكي دستوري حيث ملك البلاد هو رئيس الدولة و القائد العام للقوات المسلحة. عاصمتها بانكوك و هي من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم.

وتمتزج ثقافة تايلاند وحضارتها مع اللمسة المعاصرة التي طغت على بعض أروع المدن السياحية في تايلاند، وعلى رأسها العاصمة بانكوك، إضافةً إلى الأسواق والمطاعم الشعبية، هناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة في هذا البلد الاستوائي الجميل.

عملة البلاد هي البات و لغتها الرسمية التاي. يبلغ عدد سكان تايلند قرابة 70 مليون نسمة و يدين الأغلبية بالبوذية بنسبة 95%. هي من دول النمور الاسيوية و يعتمد اقتصادها أساسا على تربية الأسماك و الفلاحة كما تساهم السياحة في تايلاند بقسط هام من المداخيل السنوية.

يسود البلاد مناخ الريح الموسمية و ينقسم الى قسمين : الفصل الجاف من ديسمبر الى أفريل، و فصل الرياح الموسمية من نهاية ماي الى نوفمبر.

قائمة أهم المدن السياحية في تايلاند

السياحة في تايلاند هي إحدى أكثر التجارب السياحية جمالاً وجاذبية على مستوى العالم حيث يزخر هذا البلد الآسيوي بمناظر طبيعية خلابة تتضمن الشواطئ الرملية البيضاء والجزر التي تحيط بها مياه المحيط الهندي، كما يمتاز شمال التايلاند بجباله الضبابية التي تكسوها الغابات.

تتمتع المدن السياحية في تايلاند بمقومات كثيرة تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً فهي تمتلك الطبيعة الساحرة والمشهورة عالمياً وجزرها الرائعة بالاضافة الى سكانها الودودين وطعامها المميز كما انها تشتهر بكثرة الفواكه الاستوائية لديها. وفيما يلي نقدم لك بعضاً من المناطق السياحية في تايلاند:

المدن السياحية في تايلاند

شعار السياحة في تايلاند

السياحة في بانكوك Bangkok

بانكوك هي واحدة من أكثر الأماكن شهرة للزيارة في جنوب شرق آسيا بالكامل ، عاصمة تايلاند هي مدينة رائعة مع الكثير لرؤيته والقيام به. مع ناطحات السحاب التي تهيمن على الأفق ، تنتشر الأسواق الشاسعة في الشوارع ، وهناك عدد كبير من الأضرحة والمعابد اللامعة. من السهل معرفة سبب توجه هذا العدد الكبير من الأشخاص إلى هنا.

غراند بالاس هو معلم لا بد من زيارته في هذه المدينة المزدهرة كما هو الأمر بالنسبة لمعبد وات فو المثير للإعجاب مع بوذا المتكئ العملاق. على رأس كل هذا بانكوك لديها حياة ليلية نشطة اضافة الى المأكولات التايلاندية الفاخرة التي تساعد على جذب المسافرين. يمكنك أيضا التوجه الى شارع كاو شان الذي يعتبر مركز المنطقة السياحية في بانكوك.

السياحة في بانكوك

بانكوك

السياحة في شنغماي Chiang Mai

مدينة شنغماي أو شيانغ ماي احدى اهم مدن تايلند السياحية في الشمال تقع على ضفاف نهر بينغ وهي ثاني أكبر محافظة في البلاد، تعتبر من اهم مناطق السياحة في تايلاند وتلقب بوردة الشمال وذلك لجمال طبيعتها.

تعتبر شنغماي المركز الثقافي والحضاري لشمال البلاد، وتستضيف مختلف المهرجانات السنوية كمهرجان “لوي كراتونغ” لتزيين وتعويم السلال و مهرجان “سونغران” المعروف محلياً بعيد المياه والذي يقام في 13 من شهر أبريل.

كما تتميز شيانغ ماي بطبيعة خلابة تتمثل في غاباتها المطيرة التي تغطي معظم أرجائها، ويتواجد بها متنزه “دوي ثانون” الوطني الذي يعطي للسياح فرصة رائعة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

السياحة في شنغماي تايلاند

شنغماي

السياحة في بوكيت Phuket

بوكيت أو فوكيت هي الاكبر بين جزر تايلند ومن اكثرها شهرة وجمالاً حيث تسمى بلؤلؤة الجنوب، لجزيرة بوكيت طبيعة ساحرة تمتاز بتنوع تضاريسها ومكوناتها.

تقع جزيرة بوكيت في الجزء الجنوبي من تايلاند وتشتهر بأماكن رائعة لممارسة الغوص والأنشطة والرياضات المائية، كما أن المدينة القديمة في بوكيت تستقطب هواة التاريخ باعتبار كونها فيما مضى مركزاً تجارياً للهند والبلدان العربية والصين والبرتغال. مما يجعل وسط المدينة زاخراً بالمعابد القديمة والمباني التي تعود للحقبة الاستعمارية.

وتتميز بجمالها الأسيوي الطبيعي الخلاب وشواطئها الواسعة حيث يبلغ عددها 30 شاطئ، كما يقصدها العديد من المسافرين من مختلف دول العالم لوجود مطار بوكيت الذي يربطها بكل دول العالم ويتعدد بها الأنشطة والمزارات السياحية ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في جزيرة بوكيت.

السياحة في بوكيت تايلاند

بوكيت

السياحة في بتايا Pattaya

تعتبر بتايا المدينة السياحية في تايلاند التي يقبل عليها السياح من كافة انحاء العالم، من اجمل الوجهات السياحه في تايلند تجمع بين المعالم الطبيعية الساحرة والمظاهر العصرية من اسواق والأماكن الترفيهية المتنوعة والفنادق ذات المواصفات العالمية المميزة.

تعتبر جزيرة بتايا من أهم المدن السياحية في تايلاند وأجملها حيث تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة والكثير من

كما يمكن للسائح المحب للهدوء والبعد عن صخب المدينة والعاشق للطبيعة الاستمتاع بالشواطئ الواسعة التي تنتشر بها الأشجار والعديد من النباتات والفواكه الإستوائية.

ومن أهم المعالم السياحية في بتايا؛ السوق العائم، حديقة نونج نوتش، معبد الحقيقة. وتضم المدينة أيضاً العديد من المعالم السياحة الرائعة كالمتاحف والحدائق إضافة إلى شريط ساحلي مذهل تكتمل روعته بالمطاعم الشعبية المنتشرة بالقرب منه.

السياحة في بتايا تايلاند

بتايا

السياحة في كوه ساموي (كوساموي) Ko Samui

كوساموي هي ثاني اكبر جزر تايلند السياحية ، تقع حنوب البلاد وتعتبر منتجعاً مفتوحاً يضم العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تشكل وجهةً رئيسية لآلاف المسافرين القادمين الى تايلاند بغرض السياحة والاستجمام.

تتميز الجزيرة بشواطئها الهادئة وذلك بسبب موقعها داخل الخليج، وتشتهر الجزيرة بغاباتها الخضراء الكثيفة ومياهها الزرقاء العميقة وشواطئها الرملية البيضاء التي تجعل منها وجهة شاطئية مميزة مع ما تضمه من منتجعات فاخرة. وتضم الجزيرة ايضاً شلالات وغابات والعديد من المعالم الطبيعية الساحرة.

السياحة في كوه ساموي تايلاند

كوه ساموي

السياحة في كرابي Krabi

جزيرة كرابي تلك الجزيرة التي تقع جنوب تايلاند، وتوجد بها المدينة التي تحمل نفس الاسم والوصول إليها أمر متاح، حيث تنطلق الرحلات اليومية من بانكوك إليها وهي مقصد هواة السياحة العلاجية في تايلاند.

تقع كرابي على الساحل الغربي لجنوب تايلاند وتتميز بمنحدرات مذهلة من الحجر الجيري. كما تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء وجزرها المنعزلة حيث تعد من أكثر الوجهات جذباً للسياح الذين يحجون إليها لاستكشاف جمال مناظرها الطبيعية الخلابة.

حيث أن طقسها الحار الرطب يعتبر مثالياً للاستشفاء، وسكان الجزيرة يجيدون التعامل مع السائحين حيث يتكلم كثير منهم الانجليزية بصورة مقبولة، وتنتشر بها المعالم السياحية المميزة والتي سنسرد أهمها.

السياحة في كرابي تايلاند

كرابي

السياحة في شيانغ راي Chiang Rai

تقع تشانغ راي في أقصى شمال تايلند، على تخوم المنطقة الحدودية مع ميانمار ولاوس، أو ما يعرف بالمثلث الذهبي. ويمر في هذه المنطقة نهر الميكونغ، أحد أكبر أنهار آسيا والعالم، حيث يرسم الحدود بين هذه الدول الثلاث.

ويمكن الوصول إلى المدينة على متن رحلة طيران داخلية من بانكوك أو بوكيت أو كو ساموي، كما يتوفر عدد من الرحلات الدولية إلى مطار تشانغ راي.

تأسست شيانغ راي في أقصى شمال البلاد عام 1262 لتكون عاصمة لسلالة “مانغراي” الحاكمة، أما اليوم فهي تعتبر مدينة تاريخية فيها معابد بوذية قديمة وآثار لا تقدر بثمن كمعبد وات تشيدي لوانغ ومعبد وات فرا ساينغ اللذان يعدان من أعرق الأماكن الدينية في المدينة.

كما تتميز شيانغ راي بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية الجميلة كالحديقة الوطنية دوى إنتانون التي تستقطب الكثير من السياح سنوياً.

السياحة في شيانغ راي تايلاند

شيانغ راي

السياحة في هواهين Hua Hin

هذه الجزيرة التي لا تبعد سوى 200 كم من مطار بانكوك، فجوها الاستوائي الدافئ وبعدها عن ضجيج المدن الكبرى يمنحها خصوصية رائعة لهواة السفر إلى شرق أسيا، وتنتشر بالمدينة الأسواق المحلية حيث يتم عرض كل محتويات التراث الخاص بتايلاند ودول شرق أسيا عموماً.

وقد اكتشفت كوجهة لقضاء العطلات في العشرينات من قبل الملك راما السابع، وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من المدن الشاطئية الأكثر شعبية في تايلاند.

السياحة في هواهين تايلاند

هواهين

السياحة في كانشانابوري Kanchanaburi

تحتضن تايلاند الكثير من المدن السياحية الجميلة بعضها على الرغم من روعتها لا يعرف عنها الكثيرون بما في ذلك مدينة كانشانابوري التي تقع بالقرب من بانكوك، فالوصول إليها أمر في غاية البساطة عبر السيارة أو عبر القطار أيضاً.

والمدينة تتمتع بالمزج بين الطبيعة الساحرة والتاريخ والمباني الأثرية الرائعة مع وجود العديد من الأنشطة الترفيهية والمزارات السياحية. وتقدم السياحة في كانشانابوري رحلة رائعة إلى منتصف القرن العشرين خلال الحرب العالمية الثانية جنباً إلى جنب من الطبيعية الخلابة.

السياحة في كانشانابوري تايلاند

كانشانابوري

السياحة في أيوتثايا Ayutthaya

اعتبرت مدينة أيوتثايا عاصمة تايلاند في فترات سابقة من التاريخ، وهي لا تزال تحتفظ بهذا العبق الأثري والمعالم التراثية النادرة التي أهلتها لتكون من أهم المدن الأثرية في قائمة اليونسكو للتراث الإنساني والتي قد تستغرق من السائح أياماً ليستطيع أن يلم بكل معالمها السياحية ويعيش هذه التجربة التاريخية الفريدة.

هي العاصمة القديمة للبلاد والتي تم إحراقها بالكامل على يد جيوش بورما في الماضي. أما اليوم فلا تزال بقايا آيوتثايا ظاهرة بوضوح في معابدها البوذية وبقايا القصور والمباني الملكية السابقة كمعبد فرا سي سانفيت الذي تم بناؤه سنة 1491بالإضافة إلى متحف سام فرايا الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع التاريخية التي ترجع لفترات زمنية مختلفة من تاريخ تايلاند.

المدن السياحية في تايلاند

أيوتثايا

follow us:

Facebook:     

Lebanon 4 Seasons   Lebanon Magazine

Instagram:    

Lebanon 4 Seasons

Twitter:                                      

Lebanon 4 Seasons

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*