أضرار وفوائد مكمل تاكسيفولين Taxifolin لصحّة القلب والأوعية الدموية !

أضرار وفوائد مكمل تاكسيفولين Taxifolin لصحّة القلب والأوعية الدموية !

يمكن أنْ تساعد المكمّلات الغذائيّة العظام والعضلات والعديد من أجزاءِ الجسم الأُخرى. لكن ماذا عن القلب والأوعيةِ الدمويّة!!! تُظهر بعض الأبحاث أنَّ بعض المكمِّلات قدّ تساعد في خفضِ الكوليسترول، تحسين ضغط الدم، والأشياء الأُخرى التي تعرِّض الشخص لخطرِ الإصابَة بأمراضِ القلب. وفي هذا المقال، سنخصِّص الحديث عن جميعِ الخصائص المتعلِّقة بدواءِ تاكسيفولين Taxifolin لدعمِ صحّة القلب والأوعيّة الدمويّة. بدءاً من مكوّناته وطريقةِ عمله، وصولاً لكيفيّة استخدامه وأهمّ الأسئلة المتعلِّقة به. تابعوا معنا….

 

ما هو دواء تاكسيفولين Taxifolin ؟

يعتبر تاكسيفولين أحد المكمّلات الغذائيّة المبتكرة الموسِّعة للأوعية الدمويّة، وهو عبارة عن مركَّب فلافانول يوجد في مجموعة متنوِّعة من النباتَات الطبيعيّة. ينظِّم تاكسيفولين Taxifolin ضغط الدم ويساهِمُ أيضا في تطهيرِ الأوعية الدمويّة. وقدّ وُجد أنَّ لهُ العديد من الأنشطة الدوائية، بما في ذلك التأثيرات المضادة للالتهابات، الأكسدة، والمضادة للسرطان أيضا.

مكوّنات تاكسيفولين

لا يحتوي تاكسيفولِين Taxifolin على مواد كيميائيّة، بل يحتوي على ثنائي هيدروكيرسيتين (فلافونويد طبيعي من فئةِ البوليفينول) يتمُّ الحصول عليه من لحاءِ الصنوبر السيبيري. وقد أثبتت الدراسات أيضا أنَّه أحد مضاداتِ الأكسدة القويّة، ولهُ تأثيرات مضادة للالتهابات، مضادة للميكروبات، وأنشطة دوائيّة أُخرى. يتولّى تنظيف خلايا الدم ويعيدُ ضغط الدم إلى حالته الطبيعيّة. وهذا هو السر في فائدتهِ الكبيرة للجسم.

الميزات والفوائد

تتضمَّن الخصائص الإيجابيّة لـ شراب تاكسيفولِين Taxifolin مجموعة متنوِّعة من الفوائد، نذكرُ منها ما يلي:

  1. يحسِّن مرونة الأوعية الدمويّة.
  2. يشبع الأعضاء الداخلية بالأكسجين.
  3. يعالج تلف الأوعية الدموية بشكلٍ جزئي.
  4. يساعد على التخلُّص من الكوليسترول الزائد.
  5. يقلِّل من لزوجة الدم، ويذيب الجلطات الدمويّة.
  6. يهدِّئ الجهاز العصبي ويعيد الضغط إلى طبيعته.
  7. يقوّي جهاز المناعة وينشّط الدفاعات الطبيعيّة في الجسم.
  8. يساهم في الوقاية من خطر الإصابة بالسكتة القلبيّة الوعائيّة.
  9. أثبتت دراسة أنَّه ينظّف جدران الأوعية الدمويّة من البلاك الطبي.
  10. يخفِّف الصداع وطنين الأذن بالإضافة للأعراض الأُخرى المرافقة لارتفاعِ ضغط الدم.
  11. ينشّط الدورة الدمويّة، ويحسِّن تدفُّق الدم في كامل الجسم، ممّا ينعكس إيجابياً على الصحّة الجنسيّة.

آليّة عمل تاكسيفولين Taxifolin AQUA

تعملُ المكوّنات النشطة بيولوجيّاً لشراب تاكسيفولين على تحويلِ الكوليسترول “الضار” إلى كوليسترول “نافع”، ممّا يساعدُ على تنظيف الأوعيةِ الدمويّة. كما أنَّها تقوّي جدران الأوعية الدمويّة وعضلة القلب، وتزيد من مرونتها ونفاذها إلى العناصر الغذائيّة. تمنعُ أيضا تدمير أغشية الخلايا، وتقوّي جدران الأوعية والشعيراتِ الدمويّة وتحميها من التَلف، بالإضافةِ إلى ذلك، تنشِّط الدورة الدمويّة وتعيدُ الضغط لحالتهِ الطبيعيّة.

دواعي الاستخدام

يستخدم تاكسيفولين Taxifolin لتحسين الصحّة بشكلٍ عام، وبشكلٍ خاص زيادةِ مرونة الأوعية الدمويّة، القضاء على لويحات الكوليسترول، إفادة الكبد، وتطبيعِ ضغط الدم. وتُجرى حاليّاً تجربة سريريّة لتقييم تأثير دواء Taxifolin على فترة التّعافي بعد الالتهابِ الرئوي COVID-19.

 

الآثار الجانبيّة لـ تاكسيفولين Taxifolin

على الرغم من الفوائد الصحيّة المحتملة للتاكسيفولين، إلّا أنَّ بعض الأشخاص قد يعاني من آثار جانبيّة عند تناوله كمكمِّل غذائي. حيثُ تشمل هذه الآثار الجانبية ما يلي:

  • الغثيان.
  • الإسهال.
  • آلام البطن.
  • الطفح الجلدي أو التهاب الجلد التماسي.

أضرار Taxifolin

لا توجدُ معلومات كافية عن أضرار تاكسيفولين، لكن يزعم الوقع الرئيسي لبيع مكمِّل Taxifolin أنَّه آمن وليس له أضرار على الصحّة العامة.

التداخلات الدوائيّة

قد لا يكون مكمّل Taxifolin آمناً تماماً، إذ أنَّه لم يحصل على موافقةِ إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة ولم تتم دراستهُ على نطاقٍ واسع في التجارب السريريّة. ولذلك، تجنَّب استهلاك تاكسيفولين إذا كنت تتناول أدوية ضغط الدم أو حاصرات قنوات الكالسيوم.

مضادّات الاستطباب لـ تاكسيفولين Taxifolin

لا تتوفَّر معلومات واضحة حول موانع استعمال مكمل تاكسيفولين Taxifolin. ومع ذلك، يُشاع أنَّه آمناً للاستخدام بشكلٍ عام لجميعِ الأشخاص.

آراء العملاء

حصلَ شراب Taxifolin على رضا أغلبِ العملاء الذين استخدموه، وحصد تقييماتٍ جيّدة على مواقعِ الأنترنت. حيثُ أثنى العملاء على الفوائدِ القيّمة التي قدّمها تاكسيفولين Taxifolin، والتي تتمثَّل بـ تحسين ضغط الدم الشرياني، خفض معدل ضربات القلب، تنظيم مستويات السكر والكوليسترول في الدَم، والقضاء على التَعب وإنهاء مشاكل الأوعيةِ الدمويّة. ولذلك، أبدى العملاء سعادَةً عارمة للحصول على هكذا منتج فعّال وبدون آثار جانبيّة.

سعر تاكسيفولين Taxifolin

تُقدّم الشركة المنتجة حالياً مكمل تاكسيفولين Taxifolin مع خصم 50% عند شرائه من الموقع الرسمي بشكلٍ مباشر. حيثُ بلغَ سعره في الحالة العاديّة 360 ريال سعودي، وبعد الخصمِ يصبح 180 ريالاً فقط، وهو ما يعادل 1480 جنيه مصري تقريباً؛ بإمكانك طلبه من هنا.

كيفيّة استخدام Taxifolin

تختلفُ الجرعة المستهلكة تبعاً للغرض أو السببِ الذي دفعَ لاستخدامه وفقاً لما يلي:

  • لتخفيف الأعراض المزعجة: خذْ1 ملعقة كبيرة (10 مل) مرّة في اليوم.
  • في مرحلة الأعراض الحادّة: خذْ 2 ملعقة كبيرة (10 مل) مرتين في اليوم.
  • للوقاية ودعم جهاز المناعة: يوصى بـ 1 ملعقة كبيرة (5 مل) مرّتين في اليوم.

الأسئلة الشائعة المتعلِّقة بـ تاكسيفولين Taxifolin

1. هل يمكنني استخدام تكسيفولين Taxifolin للوقاية من الأمراض القلبية ؟

بالطبع يمكنكَ ذلك، يعتبر تاكسيفولين مكمّل غذائي يستخدم لأغراضِ العلاج والوقايةِ من الأمراض القلبية.

2. هل يؤثِّر تاكسيفولين على الصحّة الجنسيّة ؟

نظراً لدور مكمّل تاكسيفولين في تقليل الترسُّبات في الأوعية الدمويّة، تنظيم ضغط الدم، وتحسين الدورة الدمويّة؛ من الممكن أنْ يؤثِّر بشكلٍ إيجابي على الصحّة الجنسيّة.

3. لماذا يستخدمُ الناس شراب Taxifolin ؟

تمَّ تصميم تاكسيفولين لتحسينِ الصحّة العامّة، وعادةً يستخدمُ الناس شراب Taxifolin لتنظيم ضغط الدم وتعزيزِ صحّة القلب، ولتنظيف وتقليلِ السماكة في جدرانِ الأوعية الدمويّة. ممّا يقلِّل الشعور بالتعب ويعزِّز الطاقة في كامل الجسم.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top