طريقة استخدام حبوب كويك سليم quick slim للتخسيس ومتى يظهر مفعولها ؟

طريقة استخدام حبوب كويك سليم quick slim للتخسيس ومتى يظهر مفعولها ؟

هل ترغبين بِفقدان الوَزِن؟ هناك عَدد مِن الأسباب التّي تَجعَل الشخص يَرغَب في إنقاص الوَزِن، بِما في ذلك تَقليل عوامل خَطَر الإصابَة بالأمَراض، وتَحسين نَوعيّة الحَياة بِشكِل عام، وإدارَة الأعراض المُرتَبطة بالأمراض. ولكن ليسَ من السَهِل دائِماً فِقدان الدُهون الزائدة في الجِسِم والحِفاظ على هذا الوَزِن مع مُرور الوَقت. وهذا ما يَدفَع الكثير من الناس إلى البَحِث عَن طُرق بَديلة لِتَعزيز فِقدان الوَزِن، بما في ذلِك الأدوية والمُكمّلات الغذائيّة لِذَلك سنَتاوَل كامل التَفاصيل حول حبوب كويك سليم quick slim للتخسيس تابعي معنا..

ما هو برشام كويك للتخسيس

حبوب كويك سليم للتخسيس

دواء كويك سليم للتخسيس

برشام كويك للتخسيس هو دَواء لا يَحتاج إلى وَصفةِ طِبيّة. مِن إنتاج شركة ماركيرل للصناعات الدوائية تَمَّ إنشاء الشَرِكة في ٢٠٠٢ في مدينة العبور-مصر.

وافقت إدارة الغِذاء والدَواء (FDA) عام 1999 لأوّل مَرّة على هذا الدَواء كَمساعِد لفقدان الوَزِن لدى الأشخاص الذين يعانُون من السُمنةِ  [مؤشر كتلة الجِسِم (BMI) فَوق 30 ] والأشخاص الذين يعانُون من زِيادة الوَزِن (مؤشر كتلة الجسم فوق 27) وأيضاً الذين لَديهِم عوامِل خَطَر مثل ارتفاع ضَغِط الدَم أو مَرَض السكري أو ارتفاع مستَويات الدُهون في الدَم.

الاسم العلمي orlistat
تصنيف الدواء خافِض لشحوم الدم
الاستخدام الشائع تخفيض الوزن
حبوب كويك سليم للتخسيس

مكونات دواء كويك سليم للتخسيس

تتكون كبسولات كويك سليم من مرَكَب الـ orlistat الذي يَعمَل على تَثبيط إنزيم ليباز المَعِدة و البَنكِرياس بِشكِل عَكوس. ممَّا يَحول دون امتصاص الدُهون المُتَناولة مَع الطعام.

كما يعَد كويك سليم للتخسيس عَقار مخَصَص للبالِغين الذّين يعانون مِن زيادة الوَزِن ويتّبِعون نِظاماً غذائيّاً منخَفِض السعرات الحَراريّة وقليل الدهون.

مزايا وفوائد اقراص كويك سليم للتخسيس

فَضلاً عَن خفض الوَزِن تؤمن كبسولات كويك سليم للتخسيس عِدّة فوائِد للجِسم :

  1. خَفِض ضغط الدَم (١).
  2. خَفِض مستويات الكوليسترول الكُليّ.
  3. تَقليل كَميّة الدُهون المُمتَصة مِن الجِهاز الهَضمي.
  4. بِسبب آثاره الجانِبيّة يشَجِع على تَناول الطَعام الصِحيّ.
  5. يقاوِم مَرَض السُكُري ويحَسِّن مقاوَمة الأنسولين المُرتَبطة بالسُمنة (٢).

آليّة عمل حبوب كويك سليم للتخسيس

تَعمل حبوب كويك سليم للتخسيس عَن طَريق مَنِع الجِسم من امتصاص الدُهون المَوجودة مَع الغِذاء. حَيثُ تثَبّط الإنزيمات التّي تسَمّى ليباز البنكرياس والمَعِدة، والتّي تشارِك في هَضِم الدُهون التّي تَتَناوليها.

تساعِد هَذه الأنزيمات في تَكسير الدُهون إلى أحماض دِهنيّة حرّة يمكِن لِجسمِكِ امتِصاصَها. بينما بدون هذه الإنزيمات، تتَجاوَز الدُهون الغِذائيّة عَمليّة الهَضِم ثُمَّ تُطرد مِن جسمكِ.

كذلك، ثبتَ أنَّ كبسولات كويك سليم للتخسيس تقَلّل مِن امتصاص الدُهون الغذائيّة بِحوالي 30٪. وبالتالِي يؤدي ذلك إلى تِقليل السِعرات الحَراريّة، ممّا قَد يؤدّي إلى فِقدان الوَزِن.

دواعي استخدام برشام تخسيس كويك سليم

ُصمِّمَ المُنتَج لِمساعَدة الأشخاص الذينَ يَتبِعون حِميات غِذائيّة ومع ذلك يَفقدون الوَزِن بِصعوبَة، يوصَى باستخدامه عند من يعانون مِن زِيادة الوَزِن أو السُمنة حيثُ يَكون مؤشِر كِتلِة الجِسم أكثر من 27 و 30 على التَوالي. كما نَذكُر أنَّ حبوب كويك سليم للتخسيس غير مخَصّصة لمن هم دون 18 عام.

الآثار الجانبيّة

تَتنوّع الآثار الجانِبيّة لـ اقراص كويك سليم للتخسيس وتشمل:

أعراض الجهاز الهضمي: نظراً لأنَّ حبوب كويك سليم للتخسيس تَمنَع امتصاص الدُهون، فَإنَّ وجود الدُهون غَير المَهضومة في الأمعاء يُمكِن أن يسَبِّبِ أعراضاً في الجِهاز الهَضميّ مثِل آلام البَطِن والإسهال وانتِفاخ البَطِن. قد يعانِي بَعِض الأشخاص أيضاً مِن سَلَس البُراز والبُراز الرَخو الدهنيّ. نَتيجَة لذلك يشَجّع برشام تخسيس كويك سليم على تناول الطَعام الصِحي الخالي من الدُهون.

ضعف امتصاص المغذيات: يمكِن أن يؤدي الاستخدام المُستَمِر لـ حبوب كويك سليم للتخسيس إلى إعاقة امتصاص العَناصِر الغذائيّة التّي تَذوب في الدُهون مِثل الفيتامينات A و D و E و K، مما يؤدّي إلى نَقِص المُغذّيات. كما يمكِن أن يقَلِّل مِن امتصاص الكالسيوم كذلِك. لذا ينصَح بتناول الفيتامينات المتَعَدّدة قَبلَ ساعتين على الأقَلّ قَبلَ أو بَعدَ تناول برشام كويك سليم .

زيادة خَطَر الإصابة بأمراض الكلى: يمكِن أن تَزيد حبوب كويك سليم للتخسيس مِن خَطَر الإصابة بِمشاكِل في الكلى لأن الدُهون غَير المُمتَصة تَرتَبِط بالكالسيوم في الجِهاز الهَضمي. يمكِن أن يَتسَبب هذا في تَكوين رَواسب بَلوريّة من أُكسالات الكالسيوم في الكِلى، والإصابَة بما يسَمّى الرمل أو الحَصى.

أضرار حبوب كويك سليم

بالإضافة إلى الآثار الجانِبيّة المَذكورة أعلاه، هناك عَدد قَليل مِن المَخاطِر المُحتَملة التّي قد تسَبّبها حبوب كويك سليم للتخسيس . وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة، بينَ عامي 1999 و 2009؛ حيث تَمَّ الإبلاغ عَن 13 حالة تلَف كَبد عالميّاً. وخلال تِلكَ الفَترة استَخدَم حوالي 40 مليون شَخص في جميع أنحاء العالم برشام كويك سليم .

ومع ذلِك، مِن غَيرِ الواضح حالياً ما إذا كان الأورليستات هو المَسؤول عَن التَسبُّب في إصابَة الكبد، حَيث أنَّ بَعض الأشخاص الذين عانُوا مِن هذا التَأثير الجانِبي النادِر كانُوا يَستَخدمون أدويَة أخرى أو يعانُون من حالات طِبيّة ربما تَكون قَد ساهمَت في تَطور إصابة الكَبِد (٣).

احتياطات واجب اتخادها ومدى أمان حبوب كويك سليم للتخسيس

يمنَع استخدام برشام تخسيس كويك سليم مِن قِبل الأشخاص الذين يعانون مِن حالات مِثل سوء الامتِصاص أو اضطرابات الأكِل مِثل فِقدان الشَهيّة أو الشَرَه المَرضي أو الركودة الصَفراويّة (وهي حالة تؤَثِر على تَدفُق الصَفراء مِن الكَبِد). كما يعَد الحَمِل والإرضَاع مضاد استطباب لاستِخدام دواء كويك سليم للتخسيس .

تداخلات دوائيّة مع اقراص كويك سليم للتخسيس

إن عبارة التَداخلات الدوائيّة تعبّر بِشَكل رئيسيّ عن أن الأدوية قد تَقل فعاليّتها المطلوبة أو تَزداد الآثار الجانِبيّة الغَير المَرغوبة لها. وتَشمُل الأدوية المُستَخدِمة لِعلاج حالات مِثل الصَرَع وأمراض الغِدّة الدرَقيّة وأدوية عَدم انتظام ضَربات القَلب و كذلك الأدوية المُقاوِمة لِفيروس نَقِص المَناعة البَشريّة.

مضادات الاستطباب دواء كويك سليم للتخسيس

  1. الحَمِل.
  2. تَليُّف الكَبد.
  3. الشره المرضي.
  4. التهابَات الكَبِد.
  5. حصيّات الكِلى.
  6. فِقدان الشَهيّة العَصبي.
  7. انسداد الطُرِق الصَفراويّة.

آراء العملاء حول quick slim برشام

حازت كبسولات كويك سليم للتخسيس على أراء إيجابيّة حَولَ تَأثيراتها الخافِضة للوَزِن وهذا على المواقع التّي تَبيع المُنتَج. بالإضافة لِخَفض الوزن أشاد العُمَلاء بِتأثيرتَها الخافضة للضَغِط والداعِمة لِعلاج الداء السكري. أما الآراء السَلبيّة فجاءَت بَعد سؤال حد جرب كويك سليم للتخسيس نَتيجة الآثار الجانِبيّة الغَير مَرغوبة. كالإسهال الدِهنيّ وانتِفاخ البَطِن.

سعر كبسولات كويك سليم

سَندرِج سعر كبسولات كويك سليم بكلٍ من الجنيه المصري والدولار الأميركي:

  • 100 جنيه مصري.
  • 5.24 دولار أميركي.

طريقة استخدام كويك سليم للتخسيس

طريقة استخدام كويك سليم للتخسيس

طريقة استخدام كويك سليم للتخسيس

عادة ما تؤخذ حبوب كويك سليم للتخسيس ثَلاث مَرات يَوميّاَ مع كُلّ وَجبة رَئيسيّة تَحتَوي عَلى الدُهون حيث تعرف جرعة كويك سليم للتخسيس ب ١٢٠ ملغ. تؤخَذ أثناء أو بعد ساعة من تناول الوجبة. أمّا إذا فوّتي وَجبِة طَعام أو لَم تَكُن الوَجبة تَحتَوي على الدُهون فبإمكانِكِ تَخطِّي الجُرعة.

تقَلّل حبوب كويك سليم للتخسيس من امتِصاص الفيتامينات القابِلة للذَوبان في الدُهون ( أ ، د ، ي، ك ). لذلِك عادة ما يَصِف الطَبيب الفيتامينات خِلال فَترة استخدام quick slim للتخسيس . ينصَح بتناول هذه الفيتامينات قَبل أو بَعدَ ساعتين مِن تَناول المُنتَج وذَلِك لِتفادي أضرار حبوب كويك سليم .

الأدوية البديلة

سندرج ثلاث أدوية تحوي نفس المادة الفعالة وأيضاً نفس جرعة كويك سليم للتخسيس :

  • Orlistat 120Mg Capsula Blanda Caja X 30 من إنتاج شركة colmed international.
  • Lindeza 120 Mg 21 Cap Orlistat من إنتاج PISA.
  • Amsafast 120 Mg Cap 21 من إنتاج شركة Amsa.

متى يظهر مفعول حبوب كويك سليم للتخسيس ؟

تَختلِف الفترة التّي يتوقع بها ظهور مَفعول حبوب كويك سليم للتخسيس تِبعاً لطبيعة الجِسِم ولكنّها غالباً ما تَبدأ في غضون أسبوعَين مِن بِدء الاستِخدام حَتّى ثلاث أشهر وذلك تِبعاً لِمدى إلتزامكِ بالنظام الصِحيّ، وممارِسَة التَمارين الرياضيّة بانتِظام. وحَسَب نَتائِج البَحِث عَن حد جرب كويك سليم للتخسيس يتَوقَع أن يَستَمر نزول الوَزِن مِن 6 إلى 12 شهرا ثمّ يَأخُذ الوَزِن بالاستقرار.

رأي موقع صحتي بـ حبوب كويك سليم للتخسيس

في الحقيقة، لا يمكن اعتماد هذا المنتج بشكل نهائي للتخسيس أو الوصول للوزن المثالي؛ فمازال هنالِك الكثير للوصول لهذا المنتج السحري الذي يبحث عنه الجميع؛ وربّما لا نصل أبداً..

من وجهة نظر موقع صحتي، فإن هذا النوع من الحبوب يستخدم للمساعدة في تخسيس الوزن، أو محفّز لمن يبحث عن طريقة للتخسيس بطريقة ذهنية، والقليل من الفعالية الجسدية.

لامانع من استخدام هذه الحبوب بالطبع؛ لكن وجب الانتباه لجميع التحذيرات التي تم ذكرها في هذه المقالة؛ وندفعك للقيام بالمزيد من التمارين الرياضية والحميات الغذائية للوصول إلى الوزن المثالي خلال وقت قصير.

نصائح للوصول للوزن المثالي خلال وقت قصير

للوصول للوزن المثالي؛ يتوجب عليك اتّباع نظام غذائي صحي ونمط حياة مثالي؛ وفيما يلي بعض النصائح لتحقيق هذه الغاية :

النظام الغذائي :

  • تناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم، وذلك لتحفيز عمليات الاستقلاب وتجنب الشعور بالجوع.
  • تناول وجبات صحية ومتوازنة، حيث يجب أن يتضمّن ذلك الخضار، الفواكه، البروتينات، والكربوهيدرات؛ مع تجنّب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات أو الملح.
  • شرب المياه بشكل كافٍ، وذلك لإبقاء جسمك بحالة ترطيب وتجنب حدوث التجفاف؛ حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الشهية وتحفيز عمليات الاستقلاب.

الرياضة :

  • ممارسة التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية، مثل الجري، المشي، ركوب الدراجات، والسباحة أو غيرها.
  • زيادة المجهود البدني؛ فمثلاً اختر الجري أو المشي بدلاً من ركوب وسائل النقل للمشاوير القصيرة.

نمط الحياة الصحّي :

  • تجنب التدخين لأثره الضار على الجهاز التنفسي.

    تجنب الكحول لاحتوائه على سعرات حرارية عالية وتأثيره المباشر على عمليات الأيض.

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم لتجنّب الإجهاد، التعب، وتحفيز عمليات الاستقلاب؛ على الأقل 7-8 ساعات من النوم يوميّاً.

إدارة التوتر والقلق :

يجب التقليل من الضغوط النفسية لتأثيرها على صحّة الجسم، وزيادتها من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة؛ ويمكن القيام بذلك من خلال ممارسة التأمل واليوجا.

الأسئلة الشائعة حول quick slim برشام

  1. ما هو الفرقُ بينَ اورلي و كويك سليم ؟

    الفَرِق بينَ اورلي و كويك سليم هو بالشَّركَة المُنتِجة بشكل أساسيّ حَيثُ يَحتوي المُنتَجين على نفسِ المادَّةِ الفعَّالة (orlistat) وبنفسِ الجّرعة.

    يتمُّ إنتاجُ دواء الأورلي من قبلِ شركةِ إيڤا فارما ‏وهي شركةُ أدويةٍ مصريَّةٍ، مقرُّها الرَّئيسيّ في القاهرةِ بينما يمتدُّ عملها في أكثرِ من 41 دولةٍ حولَ العالمِ، من بينها دولُ الاتّحادِ الأوروبيّ.

  2. كويك سليم قبل الأكل ولا بعده ؟

    ينصَح بتناولِ برشام كويك للتخسيس أثناءَ تناولِ الوجبةِ أو بعدَ ساعةٍ من تناولِها. ومنَ الممكِنِ تخطّي الجّرعةِ بحالِ تفويتِ الوجبةِ أو إذا كانت خاليةٌ منَ الدّهونِ.

  3. ما مقدارُ الوزنِ الَّذي يجبُ توقّعُ خسارتَه بعدَ استخدامِ حبوب كويك سليم للتخسيس ؟

    أظهرتِ الأبحاثُ أنَّ الأشخاصَ الَّذينَ تناولوا حبوب كويك سليم للتخسيس فقدوا في المتوسط ​​5.5 رطل (2.5 كجم) أكثر على مدارِ 12 شهراً منَ الأشخاصِ الَّذين يتناولونَ العلاجَ الوهمي. ولكن هذا يختلفُ مِن شخصٍ لآخرَ تبعاً للنظامِ الغذائيِّ الَّذي يتبَعهُ.

  4. متابعة وإعداد وكتابة:

    محمد بزوّن

    لمزيد من المقالات

    أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

    موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

    تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

    Liberty Magazine

    —————————————————————————————————–

    Follow us

    Facebook

    Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

    Lebanon Magazine                                                      The Magazine

     


Leave a Reply

Scroll to Top