• كشفت كيا عن مفهوم EV5 ، الذي يستعرض سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة في المستقبل.
  • تتمتع EV5 بتصميم مشابه ل EV9 ، وهي سيارة دفع رباعي EV بثلاثة صفوف من المقرر طرحها للبيع قريبا.
  • تقول كيا إن إنتاج EV5 سيطرح للبيع في الصين في البداية ، لكننا نتوقع أن يأتي إلى الولايات المتحدة أيضا.

إذا كنت تحب مظهر سيارة كيا EV9 الكهربائية الجديدة ذات الثلاثة صفوف ، فسوف تنبهر بنفس القدر بشقيقها الصغير الجديد ، EV5. تم الكشف عن سيارة الكروس أوفر الكهربائية الأصغر حجما في شكل مفهوم ، وتشترك في تصميمها الممتلئ والحديث مع EV9 وتستعرض نموذج الإنتاج الذي سيتم طرحه للبيع في الصين في وقت لاحق من هذا العام. لم تعلن كيا بعد عن خطط للولايات المتحدة ، لكننا نتوقع أن تصل EV5 إلى سوقنا في مرحلة ما في المستقبل القريب.

في هذه الصور ، لا تبدو EV5 أصغر بكثير من EV9 ، ولم تكشف كيا بعد عن أبعاد هذا الطراز. تبدو قاعدة عجلاتها أقصر وتحتوي على صفين من المقاعد مقارنة بتصميم EV9 المكون من ثلاثة صفوف. من ناحية التسمية ، يشير اسم EV5 أيضا إلى أنه سيتم فتحه أسفل EV6 ، وهو كروس متوسط الحجم مع مظهر جانبي منخفض أكثر ، من حيث الحجم والسعر.

كيا EV5 الاختبارية

المواصفات لم تصدر بعد ، لكننا نفترض أن EV5 تركب على نفس منصة E-GMP مثل طرازات السيارات الكهربائية الجديدة الأخرى من كيا. يجب أن يتيح ذلك الشحن السريع بفضل بنيته الكهربائية بجهد 800 فولت ، ويمكن تقديم خيارات متعددة لحزمة البطارية وتكوينات أحادية ومزدوجة المحرك.

من المرجح أن يتم تخفيف التصميم الداخلي المستقبلي لمفهوم EV5 للإنتاج ، حيث يتميز بأبواب خلفية مفصلية خلفية واسعة الفتح ، وتصميم لوحة عدادات بسيط للغاية ، ومقاعد أمامية وخلفية ذات مظهر جامح. تتميز منطقة الشحن بمنصة مفيدة المظهر يمكن أن تكون بمثابة طاولة للذيل ، كما تدور المقاعد بعدة طرق. قد يكون هذا أكثر من مجرد رحلة خيالية ، حيث أن إنتاج EV9 يحتوي على مقعد خلفي دوار ويمكن أن يشق شيء من هذا القبيل طريقه إلى الإصدار النهائي من EV5 أيضا.

كيا EV5 الاختبارية

يجب أن نتعلم المزيد عن EV5 في الأشهر المقبلة حيث تقوم كيا بإعداد نموذج الإنتاج للسوق الصينية. يقول إعلان كيا إن التفاصيل الخاصة بالأسواق العالمية الأخرى ستأتي “في الوقت المناسب” ، لذا قد يكون الإعلان الأمريكي في الأفق أيضا.

2025 كيا EV5: ما نعرفه حتى الآن

عندما تم الكشف عن سيارة كيا EV9 ذات الثلاثة صفوف ، أعجبنا بمدى تمسك طراز الإنتاج هذا بتصميم مفهوم EV9. الآن ، لدينا مفهوم EV5 الجريء بنفس القدر ولكن الأصغر الذي نتطلع إليه ، وإذا سار في نفس مسار شقيقه الأكبر ، فسيبدو نموذج الإنتاج مشابها إلى حد كبير للمفهوم الذي تراه هنا.

يشير اسم EV5 إلى أنها ستكون سيارة كروس أوفر مدمجة لفتحها أسفل EV6 ، وهي تختلف عن هذا الطراز بموقفها الأكثر استقامة. يجب أن يشهد موقع EV5 تنافسها مع Ford Mustang Mach-E و Toyota bZ4X. من المحتمل أن تظهر هنا منصة E-GMP التي تدعم سيارات Kias و Hyundai الكهربائية الأخرى ، لذلك نتوقع الشحن السريع والنطاق التنافسي ليتماشى مع التصميم العصري. إليك ما نعرفه حتى الآن.

2025 كيا EV5كيا

متى ستخرج كيا EV2025 5؟

نحن نعلم فقط أن أحدث سيارة كيا EV ستصدر في الصين في وقت لاحق من عام 2023 ، حيث أخبرتنا كيا أمريكا أنها “لم تصدر أي إعلان رسمي بشأن EV5”. هذا يترك الباب مفتوحا لإطلاق مستقبلي في الولايات المتحدة ، ولم لا؟ يحتاج السوق إلى عمليات انتقال كهربائية ميسورة التكلفة ، وسيكون هذا مثاليا. نتوقع أن يكون تاريخ الإصدار المحلي لسيارة كيا EV5 SUV الجديدة في وقت ما في عام 2024 ، عندما نأمل أن تصل كطراز 2025.

ما هو سعر 2025 EV5؟

سعر كيا EV2025 5 غير مؤكد ، ولكن بالنظر إلى أن EV6 يبدأ من 48,700 دولار ، نتوقع أن تكلف EV5 ما بين 43,000 دولار – 45,000 دولار. إذا تمكنت مجموعة هيونداي موتور من تشغيل إنتاج السيارات الكهربائية بنجاح في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول الوقت الذي تصل فيه EV5 ، فيجب أن تكون مؤهلة للحصول على إعفاءات ضريبية بموجب قانون خفض التضخم الجديد ، وعند نقطة السعر هذه ، سيكون ذلك أمرا بالغ الأهمية.

يشمل المنافسون فورد موستانج Mach-E و Volkswagen ID.4 ، في حين أن EV5 التي تتصدر النطاق يمكن أن تقترب من منطقة Tesla Model Y. ID.4 هو الوحيد من هؤلاء الذي يحتوي على أقل من 40,000 ألف دولار من MSRP ، لكنه ليس التقاطع الكهربائي الأكثر إثارة في هذه المجموعة.

2025 كيا EV5 1كيا

كيا EV5 الجديدة من الخارج والألوان

يقال إن فلسفة تصميم كيا “Opposites United” تحتفل “بالتوتر الإبداعي الذي تشكل من اندماج التأثيرات البصرية التي تبدو متناقضة في كثير من الأحيان للطبيعة والحداثة”. إذا كان هذا يبدو وكأنه تسويق malarkey ولا شيء أكثر من ذلك ، فإن الخبر السار هو أن المظهر الخارجي لسيارة كيا EV5 هو تصميم فائز آخر.

في الملف الشخصي ، تتمتع EV2025 5 بشكل يشبه Lego تقريبا ينقل المرح والصلابة ، لكن التفاصيل المبتكرة هي التي ستجعل الجيران يتحدثون. في المقدمة ، يأتي وجه النمر الرقمي الجديد مزودا بتقنية الإضاءة المميزة لخريطة كيا ستار. تخلق الإضاءة الرقمية نمطا متدفقا يستمر على طول جوانب EV5 ، ولكن هذا هو نوع الميزة التي يمكن تثبيتها لنموذج الإنتاج.

تحتوي سيارة EV5 الاختبارية على عجلات مقاس 21 بوصة ورفارف مربعة مميزة وجناح سقف يساهم في الديناميكا الهوائية الفائقة. تخلق الأبواب الانتحارية ذات المفصلات الخلفية مساحة مفتوحة على مصراعيها للدخول أو الخروج من السيارة ، ولكن يجب أن يحصل نموذج الإنتاج على أبواب خلفية تقليدية. في الخلف ، يلتف توقيع الإضاءة حول شعار كيا والباب الخلفي ، ولكن كما هو الحال مع بقية السيارة ، فإن السطح نظيف للغاية. على الرغم من أننا لا نعرف ما ستكون عليه جميع ألوان Kia EV5 ، إلا أن المفهوم المصور هنا يتميز بلمسة نهائية جذابة باللون الأخضر غير اللامع.

2025 كيا EV5 2كيا

أبعاد كيا EV5

لم يتم الكشف عن أبعاد كيا EV5 ، ولكن بناء على الصور فقط ، يبدو أنها أقصر من EV6 ، على الرغم من أنها من المحتمل أن تكون أطول. كمرجع ، يبلغ طول EV6 184.3 بوصة وعرضه 74 بوصة وارتفاعه 60.8 بوصة. نتوقع أن يكون ارتفاع EV5 أقرب إلى 65.4 بوصة من سبورتاج ، لأن EV6 لها أبعاد أقرب إلى هاتشباك واسعة.

كما هو الحال مع EV6 ، من المرجح أن يكون وزن EV5 أكثر من 4,000 رطل.

محرك كيا EV5 والأداء

لم تقدم كيا أي تفاصيل تتعلق بمجموعة نقل الحركة في EV5 ، لكننا سنفاجأ إذا لم تعتمد منصة E-GMP المشتركة مع سيارات Hyundai و Kia EVs الأخرى. تدعم E-GMP كلا من إعدادات الدفع الخلفي والدفع الرباعي ، ويمكن أن تستوعب كلا من المحركات الكهربائية الفردية والمزدوجة.

تنتج RWD Kia EV6 225 حصانا و 258 رطل قدم من عزم الدوران ، لذلك قد تكون هذه هي نفس المواصفات لقاعدة EV5. مع الدفع بجميع العجلات (AWD) والمحركات المزدوجة ، يمكن أن تصل المخرجات إلى 320 حصانا و 446 رطلا للقدم. ومع ذلك ، نظرا لأنه من المفترض أن يكون سعر EV5 أقل ، فقد يتم ضبطه لوضع بعض ضوء النهار بينه وبين EV6. كانت EV6 الأقل قوة بقوة 167 حصانا متوفرة ، ويبدو أن هذا نقطة انطلاق مجدية ل EV5.

إذا توفر إصدار بقوة 320 حصانا ، فقد يكون الوقت من 0 إلى 60 في EV5 قريبا من خمس ثوان. يبدو أن طراز GT عالي الأداء مثل EV6 GT (576 حصان) أقل احتمالا ل EV5 ، لكننا لن نستبعده.

2025 كيا EV5 3كيا

الغاز الأميال

مرة أخرى ، يمكننا أن ننظر إلى EV6 للحصول على فكرة عما يمكن توقعه من EV5. يحتوي EV6 على بطارية ليثيوم أيون 77.4 كيلو وات في الساعة ، وبنية 800 فولت تدعم الشحن السريع حتى 350 كيلو واط. في EV6 ، يمكن أن يضيف الشحن بهذا المعدل 70 ميلا من النطاق في خمس دقائق فقط أو 217 ميلا في 18 دقيقة.

يبلغ أقصى مدى ل EV6 يصل إلى 310 أميال ، لذلك نتوقع نتيجة مماثلة من EV5.

كيا EV5 الداخلية والبضائع

كما هو الحال مع Concept EV9 ، فإن مقصورة Concept EV5 هي بيئة خالية من الفوضى تعمل كلوحة فارغة لتحقيق أقصى قدر من المرونة في المقاعد. يحتوي المفهوم على صفين تقليديين للجلوس ، ومقاعد فردية أمامية / خلفية يمكن أن تلتف لمواجهة الجزء الخارجي من السيارة ، مما يوفر نقطة مراقبة مثالية لمشاهدة غروب الشمس نظرا لعدم وجود عمود B. تظهر لقطة أخرى مقعدا مواجها للخلف مع طاولة ، حيث يمكن للركاب الجلوس للحصول على منظر خارج الباب الخلفي المفتوح ، لذلك من الممكن أن يظهر صف ثالث.

من غير المحتمل أن تحتوي المقاعد في إنتاج Kia EV5 على العديد من التكوينات كما هو الحال في ceoncept ، ولكن الأرضية المسطحة من منصة EV المخصصة يجب أن توفر مساحة كبيرة للركاب في كل صف. في المفهوم ، يتم استخدام المواد النباتية ، بما في ذلك مستخلص الأعشاب البحرية وزجاجات PET المعاد تدويرها ، لعناصر مثل لوحة القيادة وبطانة السقف والمقاعد. تشير كيا أيضا إلى أنه تم تجنب جلد الحيوانات.

2025 كيا EV5 42025 كيا EV5 5 كيا كيا

لم يقال الكثير عن التكنولوجيا الداخلية ، لكن كيا كونسبت EV5 لديها شاشة عريضة واسعة أمام السائق. لا توجد أزرار تقريبا في أي مكان ، وبدلا من ممرات القدم الأمامية الفردية ، هناك مساحة أرضية مسطحة ومفتوحة لمن هم في المقدمة. عجلة القيادة لها شكل غير تقليدي مستطيل تقريبا.

لا نعرف مقدار مساحة الشحن التي ستوفرها كيا EV5 بالداخل ، ولكن يجب أن يكون هناك مساحة تعبئة أكثر من كافية خلف الصف الثاني لتلبية الاحتياجات اليومية لعائلة صغيرة متوسطة.

2025 كيا EV5 62025 كيا EV5 7 كيا كيا

2025 فيديوهات كيا EV5 SUV