10 سلوكات بسيطة ستُحافظ بها على حالة مزاجية عالية دائما

10 سلوكات بسيطة ستُحافظ بها على حالة مزاجية عالية دائما

من المعروف أنّ مجالسة شخص مريض بفيروس ما، والاختلاط معه، سينقل العدوى بلا شك. لكن الشيء الذي يجهله الكثير من الناس هو أن المشاعر والعواطف هي الأخرى مُعدية، فالدراسات الحديثة أثبتت أن الحالة المزاجية للشخص تتأتر بالمحيط بشكل كبير جدا.

هذه الاستنتاجات تُفسر الحالة المزاجية المتقلبة لدى العديد من الأفراد، لاسيما النساء، لأنهنّ شديدات التأثر والتعاطف مع محيطهنّ.

في السطور التالية سنقدم لك أفضل 10 قواعد وسلوكات لتحافظ على حالة مزاجية جيدة ومستقرة دائما، دون أن تتأثر سلبا بمحيطك الاجتماعي والوظيفي وحتى العاطفي…

وهي :

1. لا تتوقع ما هو قادم، فكل القادم آتٍ لا محال، وتوقعاتك هي فقط ضرْب من الوهم؛ وتدمّر لحظتك الحالية وتشوّه مستقبلك.

2. يؤكد خبراء النفس أن الحياة الروحية تُسيطر على الجانب العقلي والجسدي لديك، لذا إذا كنت من المؤمنين حاول أن تصنع علاقة مميزة مع ما تؤمن به.

3. الأشياء العظيمة لابد أن تتكون من أشياء صغيرة تبدو عادية، لذلك اهتم بصناعة الأشياء البسيطة التي تسعدك وتكيّف مع مزاجك الخاص، فهذا أول أمر يلزمك لتصنع أشياء كبيرة فيما بعد، وتُحقق نمط حياة مبهجاً لك.

4. اقرأ كل يوم، فالقراءة تعتبر سحر الواقع ومصدر الإلهام وغذاء العقل، حافظ دوما على أن تدعيم عقلك بأفكار مفيدة وإيجابية ومرحة.

5. تناول أكل صحي بشكل روتيني، وركز على الأشياء الحية التي تنبت من الأرض كالخضار والفواكه والحبوب، فهذه الأطعمة تبُث أنها تجعل الإنسان يشعر بالسعادة.

6. عش حياتك ببساطة، ولا تتكلف ولا تتصنع، لا تعطي الأشياء أكبر من حجمها، ففي الواقع أنت وحدك من يضيف معنى للأشياء، بينما كل الأشياء بلا معنى في حقيقتها.

7. تخلص من الأشخاص السلبيين في حياتك، واحرص على أن تحيط نفسك بالإيجابيين ذوي قيمة.

8. مارس سلوك الامتنان في حياتك اليومية، اشكر من يساعدك وامتن لكل الأشخاص والممتلكات في حياتك.

9. لا تتردد في أن الإعتناء بنفسك، اختر الأفضل لنفسك دوماً. اختر أفضل الأماكن، وأفضل الثياب، وأفضل الأشخاص، وأفضل الطعام.

10. الرياضة ليست فقط للجسد، بل هي تنعكس على عقلك وروحك أيضاً، بمجرد أن تحافظ على الرياضة كمثلا الجري في الصباح أو ممارسة اليوجا سيضمن لك التوازن في حياتك بشكل دائم.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top